حط رجلك .. التحقيقات في الطريق


المجلس الـــــعــــــــام للمواضيع التي ليس لها تصنيف معين

إضافة رد
قديم 10-01-2010, 11:11 AM
  #1
خالد العاصمي
مشرف مجلس التربية والتعليم
 الصورة الرمزية خالد العاصمي
تاريخ التسجيل: Jul 2006
الدولة: نجد
المشاركات: 8,288
خالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond repute
افتراضي حط رجلك .. التحقيقات في الطريق

حط رجلك .. التحقيقات في الطريق

بقلم / عبدالوهاب بن أحمد الحيمود

(حط رجلك) كلمة شعبية يقولها الشخص إذا واجهة فاجعة ليتبادر في الأذهان سرعة التصرف والتنبيه في إتخاذ قرار الهروب بأسلوب سريع ومناسب للمصيبة القادمة ، وهذا ما يدور الآن في جميع القطاعات و الوزارات الحكومية والشركات المشاركة في المشاريع الفاسدة التي تمت ، ليس في جدة فحسب بل في مناطق المملكة ، جدة ستغير الخريطة الرقابية للمملكة. وأتخيل ما يدور هذه الأيام في هذه المكاتب والمجالس بين أشخاص أشرفوا على مشاريع فاسدة ويعلمون نتائجها ولم تظهر حتى الآن في مدن ومحافظات المملكة ، وسنعتبرها أمثلة :
(مثال) : رن الجوال آلو الموعد في الكوفي شوب ، أجتمع مجموعة من الموظفين ودار النقاش بينهم حول لجنة تحقيقات كارثة جدة : قرأتم الجرائد فضائح ، لا أنا قرأت في الإنترنت لأن الجرائد ما تكتب كل شيء ، في النت مكتوب أن وكيل الأمين أقبضوا عليه ، وأنت كيف أموركم في المكتب بصراحة أنا ما لي شغل ، هل أنت خائف : يا عمي (حط رجلك) إذا أنت مدير عام تقول كذا أنا رئيس قسم أيش أقول : أقولك (حط رجلك) .
بصراحة أنا أبغى أتقاعد راتبي يكفي وزيادة وعندي اللي كفيني ، قصدك تقاعد مبكر ، تعرف ما عندنا شغل وما في دوام ، أنا وقعت على أوراق الرخص وبعضها مخالف ، أتركها على رئيسك ، أول من ينكبني هو رئيسي . خاصة صرت ما أذهب إلى محلاته التجارية وطلعت كلها خسارنة .
اليوم تم التحقيق مع مديرنا وخائف ، وأنا سلفته مائة ألف ويمكن يسجنونه ودور بعدين ، ولا أعلم ماذا أقول له ، طيب أنت لماذا أعطيته المبلغ أرض أستثنائية تقدر بنصف مليون ، يا حبيبي سوف يحققون معك ، لا تقول إذا (حط رجلك) .
مثال : جلس المراقب البسيط أبو ألفين ريال يقول : الآن لجنة جدة أوقفت مسؤولين أنا في سوق الخضار أخذت من صاحب المبسط خس وبصل ، ما أدري يمكن يحققون معي ، لازم أنقل من مراقبة الأسواق ،(حط رجلك) .
مثال : جلس مسؤول التخطيط معه نفسه ويقول ماذا أفعل : قلت لطويل العمر الرسومات مخالفة للنظام يقولي واللي وقعتها من أول كلها مخالفة للنظام . ولجنة جدة شغالة أقول أقدم أستقالتي أفضل (حط رجلك) .
مثال : جلس صاحب المطعم ينتظر مراقب المحلات كالعادة يعطيه العشاء مجاناً ، كم يوم لم يحضر أحد من أصدقاءه ليستلم العشاء ، أتصل عليه يقول لماذا تحضر تأخذ العشاء غضب المراقب وقال له أنا لا أعرفك قال صاحب المطعم (حط رجلك) .

جلس الهندي ينتظر هذا الشهر ليعطي 300 ريال لمراقب سوق الحراج لم يحضر وذهب إلى مكتبه ثم طرد المراقب الهندي وقال له إذا رأيتك في السوق سوف أكتب أنك مخالف قال الهندي (حط رجلك) .



مثال :جلس كبيرهم الذي علمهم .. ماذا أنتم فاعلون لجنة التحقيقات العليا في جدة أشتغلت وأوقفت والأخبار كل يوم أسوء من الآخر ، جلس المقاول في مكتب المهندس المشرف على المشاريع وسأل المهندس الخائف هل السيارة الجديدة التي أعطيوني أياه هل هي نظامية أو سأرجع لسيارتي القديمة ، رد عليه المقاول (يا بش مهندس) أنت أستلمت سيارات وليس سيارة واحدة . طشرت القهوة وتبعثرت الأوراق وأنكبت القهوة على الأوراق ، ثم رد المهندس وقال : (حط رجلك) .
جلس وجلس وجلس وكم مجلس تدور فيها الفضائح وكم مكتب امتلأت فيها أوراق الأستقالات والإجازات والتقاعد المبكر والغياب والسفر والنقل كل هذا خوفاً أن لجنة جدة تصبح لجان في كافة أنحاء مناطق المملكة ومشاريعها .
يدور في أمانات وبلديات المناطق هذه الأيام أجواء من الخوف والهلع والجهات المرتبطة بها من القطاعات الحكومية والمشرفين والقطاعات الخاصة من والمقاولين التي تشارك البلديات في المشاريع ، لذلك يأتي اليوم الذي يأخذ كل مرؤوس حذره من رئيسه عندما يضغط عليه أو يحابيه لإرتكاب الأخطاء ثم يقع الفأس في الرأس ثم يقول الموظف مديري هو من طلب مني أوقع ثم يوقع على أوراق و إعتمادات بحكم أن يقول له رئيسه أنت هنا تنفذ الأوامر فقط . والسؤال : ماذا يفعل الموظف المرؤوس من مدير فاسد يريد من الموظف أن يخالف الأنظمة بحجة أنه يرأسه . وهنا المحك . لذلك كارثة جدة علمت وستعلم الملايين من الناس في بلادنا أن يحددوا العلاقة العملية والنظامية بين الرئيس ومرؤسه إلى أين تكون . كم من شخص هدد بالفصل من أجل أن يكتب أو أن يذهب أو أن يكفل أو يرشي أو أو أو .. ثم لا يستطيع الموظف أن يتكلم و إن ذهب إلى المدير العام أن كان مرواغاً المدير العام قال له (أبشر .. سوف نأخذ حقك) ورفع السماعة وطلب من رئيس القسم أن يدبر حيلة يرمي بها على الموظف المعترض على هذه الجريمة .
جدة .. فضحتي المسؤولين والقادم أكثر
تكفين .. يا جدة يكفينا فضائح قالت لهم جدتهم كنت شابة عروس جميلة لوثتموني وأعطيتموني أبر من الملاريا والضنك وأنا نائمة وواثقة بكم ، كنتم تزورني في فراشي وشوارعي وأحياء وأبنائي يشتكون ولا أحد يسمع لهم ثم قالت لهم جدتهم (جدة) لن أسكت بعد اليوم صرخت شوارعي وأبتلعت السيول الموتى وما ذنبهم في قتلهم قتلتم أحفادي وهم في أحضاني وأنتم أقولكم أولادي يغرقون وأنتم لا تبالون .. أحفادي مفقودون ولا تبالون والآن سأصرخ بأعلى صوتي وسأنادي أخواتي من المدن يصرخون معي قبل أن يحدث لهم ما حدث لي وغرق أولادي وضاع أحفادي . صرخت وسمع صراخي كل أخواتي من المناطق في مملكتنا .
ما حدث في جدة يمكن أن يحدث في كل المدن .. والفضائح التحقيقات كشفات فضائح كبيرة ، ماذا سيفعل الآن من لهم مشاريع مشابهة لكارثة جدة في أنحاء مناطق المملكة . اليوم والأمس . كم شخص سوف يستقيل كم شخص سوف يضع اللوم على الآخر كم شخص في حادثة جدة أغلق جواله لا يرد على الآخر . كم شخص هدد شريكه في الجريمة أن يتوعده لو كشفت لأكشف . كم نام في هذه الليالي أشخاص . كم جريمة من الجرائم لم تظهر حتى الآن في حق المواطنين وأهل البلد في البنية التحتية وفي باطنها وكم جريمة أقترفتها الشركات النفطية والبتروكيماويات في الأجواء من تلوث يقتل أبناءنا وكم طفل ينوم من فيروسات يومياُ في المستشفيات من المسؤول وكيف نقاضيه .
خالد العاصمي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 10-01-2010, 01:27 PM
  #2
سعد الشواطي
مشرف
عالم الصحة والغذاء
 الصورة الرمزية سعد الشواطي
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: الخبر
المشاركات: 6,077
سعد الشواطي has a reputation beyond reputeسعد الشواطي has a reputation beyond reputeسعد الشواطي has a reputation beyond reputeسعد الشواطي has a reputation beyond reputeسعد الشواطي has a reputation beyond reputeسعد الشواطي has a reputation beyond reputeسعد الشواطي has a reputation beyond reputeسعد الشواطي has a reputation beyond reputeسعد الشواطي has a reputation beyond reputeسعد الشواطي has a reputation beyond reputeسعد الشواطي has a reputation beyond repute
افتراضي رد : حط رجلك .. التحقيقات في الطريق

ههه

اي والله حط رجلك ..

لاهنت يابو فهد
__________________
سعد الشواطي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 10-01-2010, 01:34 PM
  #3
هادي فارس السنحاني
عضو فضي
 الصورة الرمزية هادي فارس السنحاني
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 1,814
هادي فارس السنحاني has a brilliant futureهادي فارس السنحاني has a brilliant futureهادي فارس السنحاني has a brilliant futureهادي فارس السنحاني has a brilliant futureهادي فارس السنحاني has a brilliant futureهادي فارس السنحاني has a brilliant futureهادي فارس السنحاني has a brilliant futureهادي فارس السنحاني has a brilliant futureهادي فارس السنحاني has a brilliant futureهادي فارس السنحاني has a brilliant futureهادي فارس السنحاني has a brilliant future
افتراضي رد : حط رجلك .. التحقيقات في الطريق

وفقك الله
__________________
هادي فارس السنحاني غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 11-01-2010, 08:38 AM
  #4
مشاري بن نملان الحبابي
مشرف
آخبار ومناسبات قحطان
والديار وقصص وسوالف من الماضي
 الصورة الرمزية مشاري بن نملان الحبابي
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 15,960
مشاري بن نملان الحبابي has a reputation beyond reputeمشاري بن نملان الحبابي has a reputation beyond reputeمشاري بن نملان الحبابي has a reputation beyond reputeمشاري بن نملان الحبابي has a reputation beyond reputeمشاري بن نملان الحبابي has a reputation beyond reputeمشاري بن نملان الحبابي has a reputation beyond reputeمشاري بن نملان الحبابي has a reputation beyond reputeمشاري بن نملان الحبابي has a reputation beyond reputeمشاري بن نملان الحبابي has a reputation beyond reputeمشاري بن نملان الحبابي has a reputation beyond reputeمشاري بن نملان الحبابي has a reputation beyond repute
افتراضي رد : حط رجلك .. التحقيقات في الطريق

لاهنت يا بو فهد ..
__________________
:: سبحان الله وبحمده :: سبحان الله العظيم ::

شـبـكـة قـحـطـان * الموقع الرسمي لقبيلة قحطان *

../ اعتذر لقلّة تواجدي ومشاركاتي في المنتدى وذلك لظروف الاختبارات ، لا تنسوني من صالح دعائكم /..
مشاري بن نملان الحبابي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 11-01-2010, 10:36 AM
  #5
ماجد الخليفي
عضو ذهبي
 الصورة الرمزية ماجد الخليفي
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 15,133
ماجد الخليفي has a reputation beyond reputeماجد الخليفي has a reputation beyond reputeماجد الخليفي has a reputation beyond reputeماجد الخليفي has a reputation beyond reputeماجد الخليفي has a reputation beyond reputeماجد الخليفي has a reputation beyond reputeماجد الخليفي has a reputation beyond reputeماجد الخليفي has a reputation beyond reputeماجد الخليفي has a reputation beyond reputeماجد الخليفي has a reputation beyond reputeماجد الخليفي has a reputation beyond repute
افتراضي رد : حط رجلك .. التحقيقات في الطريق

ابو فهد

لو وصلوا للمستفيد الاكبر ... بيخقون
ماجد الخليفي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
؛؛؛اكبر موسوعة للابل في شبكة قحطان ؛؛؛ سعد الشواطي مجلس الباديه والرحلات 21 01-04-2009 11:01 AM
مواطن عبس وذبيان أصحاب داحس والغبراء أبو عامرية المجلس الـــــعــــــــام 24 14-03-2008 02:53 PM
فضائح الرافضه صوتيات ومرئيات ووثائق وكتب ابومحمدالقحطاني فضائح وجرائم الروافض ضد أهل السنة 25 07-03-2008 11:01 PM
جميع المذاهب الهدامة باختصار هيثم الرفيدي فضائح وجرائم الروافض ضد أهل السنة 19 01-01-2008 01:19 PM
الشيخ عبدالرزاق عفيفي 1323هـ ــ 1415هـ أبوسالم مجلس الإسلام والحياة 11 23-05-2007 01:29 AM


الساعة الآن 08:49 AM

سناب المشاهير