تابع @qahtaan

المجلس الـــــعــــــــام للمواضيع التي ليس لها تصنيف معين

إضافة رد
قديم 02-05-2011, 01:39 PM
  #1
عوض مهدي آل سعد القحطاني
عضو متميز
 الصورة الرمزية عوض مهدي آل سعد القحطاني
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 919
عوض مهدي آل سعد القحطاني has a reputation beyond reputeعوض مهدي آل سعد القحطاني has a reputation beyond reputeعوض مهدي آل سعد القحطاني has a reputation beyond reputeعوض مهدي آل سعد القحطاني has a reputation beyond reputeعوض مهدي آل سعد القحطاني has a reputation beyond reputeعوض مهدي آل سعد القحطاني has a reputation beyond reputeعوض مهدي آل سعد القحطاني has a reputation beyond reputeعوض مهدي آل سعد القحطاني has a reputation beyond reputeعوض مهدي آل سعد القحطاني has a reputation beyond reputeعوض مهدي آل سعد القحطاني has a reputation beyond reputeعوض مهدي آل سعد القحطاني has a reputation beyond repute
افتراضي هل هي صناعة الغباء ام صناعة الذكاء أدخل وشوف

كيف تتم صناعة الغباء؟



مجموعة من العلماء وضعوا 5 قرود في قفص واحد






وفي وسط القفص يوجد سلم وفي أعلى السلم هناك بعض الموز

في كل مرة يتسلق أحد القرود لأخذ الموز يرش العلماء باقي القرود بالماء البارد






بعد فترة بسيطة أصبح كل قرد يتسلق لأخذ الموز، يقوم الباقون بمنعه وضربه حتى لا يُرشون بالماء البارد




بعد مدة من الوقت لم يجرؤ أي قرد على صعود السلم لأخذ الموز على الرغم من كل الإغراءات خوفا من الضرب...

بعدها قرر العلماء أن يقوموا بتبديل أحد القرود الخمسة ويضعوا مكانه قرد جديد

فكان اول ما قام به القرد الجديد أنه صعد السلم ليأخذ الموز

ولكن فورا قام الأربعة الباقون بضربه وأجبروه على النزول




بعد عدة مرات من الضرب فهم القرد الجديد بأن عليه أن لا يصعد السلم مع أنه لا يدري ما السبب!!!!

قام العلماء أيضا بتبديل أحد القرود القدامى بقرد جديد

وحل به ما حل بالقرد البديل الأول حتى أن القرد البديل الأول شارك زملائه بالضرب وهو لا يدري لماذا يضرب!!!!

وهكذا حتى تم تبديل جميع القرود الخمسة الأوائل بقرود جديدة

حتى صار في القفص خمسة قرود لم يرش عليهم ماء بارد أبدا

ومع ذلك يضربون أي قرد تسول له نفسه صعود السلم بدون أن يعرفوا ما السبب

لو فرضاً .. سألنا القرود لماذا يضربون القرد الذي يصعد السلم؟

اكيد سيكون الجواب: لا ندري ولكن وجدنا آباءنا وأجدادنا له ضاربين



عاداتنا اوطبائعنا

عقلنا اللاواعي يأخذ المعلومة ويطبقها

بغض النظر عما اذا كانت صحيحة أو خاطئة

لأن العقل اللاواعي لا يعي

لذلك قمت بتغذية عقلك الباطن

بأنك من الأقوياء .. الناجحين .. المسرورين

قادرعلى فعل كذا وكذا

قادرعلى تحدى الصعاب

كل صفة سلبية تخلص منها بطريقة

ايهام العقل الباطن بعكسها

يعني بالصفة الإيجابية



هل تعلم أن ترديدك لعبارة ما أكثر من عشرين مرة وبصفة دائمة سيطبع بصمة قوية في العقل الباطن بها وستكون محركة لك من حيث لا تشعر
عوض مهدي آل سعد القحطاني غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 02-05-2011, 02:02 PM
  #2
ماجد الخليفي
عضو ذهبي
 الصورة الرمزية ماجد الخليفي
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 15,133
ماجد الخليفي has a reputation beyond reputeماجد الخليفي has a reputation beyond reputeماجد الخليفي has a reputation beyond reputeماجد الخليفي has a reputation beyond reputeماجد الخليفي has a reputation beyond reputeماجد الخليفي has a reputation beyond reputeماجد الخليفي has a reputation beyond reputeماجد الخليفي has a reputation beyond reputeماجد الخليفي has a reputation beyond reputeماجد الخليفي has a reputation beyond reputeماجد الخليفي has a reputation beyond repute
افتراضي رد : هل هي صناعة الغباء ام صناعة الذكاء أدخل وشوف

يعطيك العافية يا عوض

بالفعل عندما تقنع نفسك بانك قادر على فعل كذا وكذا .. ويتقبلها عقلك الباطن .. فستكون قادر على الانجاز
ماجد الخليفي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 05-05-2011, 12:37 PM
  #3
عوض مهدي آل سعد القحطاني
عضو متميز
 الصورة الرمزية عوض مهدي آل سعد القحطاني
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 919
عوض مهدي آل سعد القحطاني has a reputation beyond reputeعوض مهدي آل سعد القحطاني has a reputation beyond reputeعوض مهدي آل سعد القحطاني has a reputation beyond reputeعوض مهدي آل سعد القحطاني has a reputation beyond reputeعوض مهدي آل سعد القحطاني has a reputation beyond reputeعوض مهدي آل سعد القحطاني has a reputation beyond reputeعوض مهدي آل سعد القحطاني has a reputation beyond reputeعوض مهدي آل سعد القحطاني has a reputation beyond reputeعوض مهدي آل سعد القحطاني has a reputation beyond reputeعوض مهدي آل سعد القحطاني has a reputation beyond reputeعوض مهدي آل سعد القحطاني has a reputation beyond repute
افتراضي رد : هل هي صناعة الغباء ام صناعة الذكاء أدخل وشوف

ارحب ارحب ياماجد والله يعطيك العافية على المرور الرائع
والله لايهينك ويبيّض وجهك
عوض مهدي آل سعد القحطاني غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 05-05-2011, 05:45 PM
  #4
أبو عساف
مشرف
 الصورة الرمزية أبو عساف
تاريخ التسجيل: Feb 2006
الدولة: طريب _ الفهر
المشاركات: 3,208
أبو عساف has a reputation beyond reputeأبو عساف has a reputation beyond reputeأبو عساف has a reputation beyond reputeأبو عساف has a reputation beyond reputeأبو عساف has a reputation beyond reputeأبو عساف has a reputation beyond reputeأبو عساف has a reputation beyond reputeأبو عساف has a reputation beyond reputeأبو عساف has a reputation beyond reputeأبو عساف has a reputation beyond reputeأبو عساف has a reputation beyond repute
افتراضي رد : هل هي صناعة الغباء ام صناعة الذكاء أدخل وشوف

ارحب ياعوض

قصه معبره وفيها من الدلالات اللتي يستورثها الأبناء من الأباء حتى وأن كانت

خاطئه ولكن المثل يقول عقلك في راسك وتعرف خلاصك

لاتحرمنا جديدك يالقرم

تحياتي وتقديري
__________________

لاغدا للمدح من بين خلق الله مجال @@@@@ والرجال تعد فعل الرجال وطيبها
قلت أنا لي عزوةٍ راسين مثل الجبال @@@@@ والعلوم الطيبه كلها يحري بها
من رجالن تلطم الضد وتعز الرجال @@@@@ يوم مظلمة الليالي يصوت ذيبها

إهداء للأخ العزيز / سعد القحطاني
أبو عساف غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 06-05-2011, 04:23 AM
  #5
ابن دغيّم
عضو ذهبي
 الصورة الرمزية ابن دغيّم
تاريخ التسجيل: Oct 2006
الدولة: في كون الله الفسيح
المشاركات: 5,115
ابن دغيّم has a reputation beyond reputeابن دغيّم has a reputation beyond reputeابن دغيّم has a reputation beyond reputeابن دغيّم has a reputation beyond reputeابن دغيّم has a reputation beyond reputeابن دغيّم has a reputation beyond reputeابن دغيّم has a reputation beyond reputeابن دغيّم has a reputation beyond reputeابن دغيّم has a reputation beyond reputeابن دغيّم has a reputation beyond reputeابن دغيّم has a reputation beyond repute
افتراضي رد : هل هي صناعة الغباء ام صناعة الذكاء أدخل وشوف

الله يعطيك العافيه يابو مهدي

على هذا الموضوع والاكثر من راااائع لاهنت يالغالي وتقبل مروري
__________________
ابن دغيّم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 08-05-2011, 11:09 AM
  #6
صالح بن ناعمه
عضو فضي
 الصورة الرمزية صالح بن ناعمه
تاريخ التسجيل: Jan 2008
الدولة: الريــــــــــــــــاض
المشاركات: 1,704
صالح بن ناعمه has a reputation beyond reputeصالح بن ناعمه has a reputation beyond reputeصالح بن ناعمه has a reputation beyond reputeصالح بن ناعمه has a reputation beyond reputeصالح بن ناعمه has a reputation beyond reputeصالح بن ناعمه has a reputation beyond reputeصالح بن ناعمه has a reputation beyond reputeصالح بن ناعمه has a reputation beyond reputeصالح بن ناعمه has a reputation beyond reputeصالح بن ناعمه has a reputation beyond reputeصالح بن ناعمه has a reputation beyond repute
افتراضي رد : هل هي صناعة الغباء ام صناعة الذكاء أدخل وشوف

يعطيك العافيه
__________________
[grade="008080 008080 008080 008080"]لا اله إلا انت سبحانك إني كنت من الظالمين[/grade][grade="DC143C DC143C DC143C DC143C"]beshry@hotmail.com[/grade]
صالح بن ناعمه غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسماء متشابهه عند قبائل قحطان محمد آل سويدان مجلس الأنساب 79 26-01-2015 07:57 AM
بعض من أشهر مشاهير فرسان ال سعد الجحادر القهره مجلس فرسان قحطان 17 07-01-2009 02:25 PM
حركة النقل الداخلي لمعلمي سراة عبيدة"قبل الصحف" مخاوي سهيل المجلس الـــــعــــــــام 5 12-08-2008 09:45 PM
فخيذة ال جدي الهـاجري مجلس الأنساب 7 16-09-2006 10:49 AM


الساعة الآن 06:11 PM