** نـداء الى ال عـــــاطــف **


مجلس الأنساب يتعلق بجميع أنساب قبيلة قحطان فقط

موضوع مغلق
قديم 02-02-2006, 04:41 AM
  #11
العاطفي (دوت كوم)
عضو
 الصورة الرمزية العاطفي (دوت كوم)
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الدولة: الرياض
المشاركات: 55
العاطفي (دوت كوم) is on a distinguished road
افتراضي

يعطيك العافية اخوي سلطان زمانه

وجهد تشكر عليه

وأن كانك صامل وانا اخوك في جمع هالمعلومات بكل دقة وتفصيل فأنصحك بالتالي/


تروح لأمير وشيخ ومعرف القبيلة (سعد بن سلامة بن سعيدان) شيخ شمل آل عاطــف
وتسلم عليه وتعرف بنفسك ومهوب مقصر معك ابو نايف , سواء في هجرته فالرين (الناصفــة)
او في منزله فالرياض بحي العريجاء الغربي . واذا تبي ارقام جوالاته او عياله .
تراني مستعد , نعين ونعاون وهو بيدلك على معرفين فخوذ آل عاطف عشان تاخذ العلم
من رؤس الرجال الكبار ,, ولا أحد يشك ان كلامي ذا فيه نقص او تشكيك فأخواني اللي ردو عليك
سابقاً ولكن على قولة المثل (علم الراس ابلغ من القرطاس) لان مثلك عارف أمور النسب وتفصيلاتها
يكثر فيها المشاكل وتزيد فيها حدة التوتر والحساسية , والله يقويك أنشالله

*ومادام دخلت معك فالموضوع لابد اني اشارك ولو بشيء بسيط

**بعض من ديار وهجر وقرى آل عاطف (والمعذرة ان نسيت شيء )

1-وادي لبن
2-نساح
3-تبراك
4-المليحات
5-عنان
6-الفيضة
7-الناصفة
8-معيزيلة
9-السدرية
10-الفوارة
11-رقمية الحصاة
12-الحجاجي
13-خبيب الريم
14-الشدادية
15-قران (بضم القاف وشد الراء)


*وهناك الكثير أيضا من المناطق الكبيرة التي يسكنها آل عاطف ولكن أختلطت بسبب التنويع الجغرافي والسكاني مثل (وادي السرداح / وادي العمق / أم الشبرم / الحصي / الرين وماحوله / الجله /أسفل القويعية / جبال دساس )

وعلى مستوى المحافظات فأن أكثر تواجد آل عاطف فــ(المزاحمية-القويعية-تثليث-الخرج-ضرماء)

وأي خدمة وانا اخوك حاضرين .
__________________
العاطفي (دوت كوم) غير متواجد حالياً  
قديم 03-02-2006, 08:25 AM
  #12
سلطان زمانه
عضو
 الصورة الرمزية سلطان زمانه
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 50
سلطان زمانه has a spectacular aura aboutسلطان زمانه has a spectacular aura about
افتراضي

ابن عياف

ياهلا فيك

صدقت في كلامك
وهو معروف والكتاب ان شاء الله سوف يرى النور

وهنا كلامنا على الاخوان المتواجدون معنا
في هذا المنتدي العالمي

شكرا علا مرورك
سلطان زمانه غير متواجد حالياً  
قديم 04-02-2006, 09:40 AM
  #13
سلطان زمانه
عضو
 الصورة الرمزية سلطان زمانه
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 50
سلطان زمانه has a spectacular aura aboutسلطان زمانه has a spectacular aura about
افتراضي

اخي العزيز العاطفي (دوت كوم)

يامرحبا والله ومسهلا

ياهلا بالرجال العارفين

انا فكرتي تنبع من المنتدي

وكل شخص موجود بالمنتدي يقول الي يعرفه

واضن ان العلم اذا جا من اهله افضل يعني

لو موجود معنا واحد من الحواصله نروح نسئل الامير عن الحواصله

ولا ناخذ العلم من اهله

واشكرك جداااااااااا على المدن والهجر

برغم اني كنت اتمنا انك تذكر انسابهم

الحين حنا نبي نحدد فروع ال عاطف ولك جزيل الشكر

ارجو منك التكرم وتذكر انسابهم ومشكور على مرورك
سلطان زمانه غير متواجد حالياً  
قديم 12-03-2006, 04:54 AM
  #14
سلطان زمانه
عضو
 الصورة الرمزية سلطان زمانه
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 50
سلطان زمانه has a spectacular aura aboutسلطان زمانه has a spectacular aura about
افتراضي

هل


من


مزيد
سلطان زمانه غير متواجد حالياً  
قديم 16-03-2006, 12:24 PM
  #15
هنا الرياض
موقوف
 الصورة الرمزية هنا الرياض
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 444
هنا الرياض is on a distinguished road
افتراضي

سلطان زمانه وبقيه الاخوان بيض الله وجيهكم على المشاركات في هذا الموضوع
هنا الرياض غير متواجد حالياً  
قديم 30-03-2006, 02:21 AM
  #16
سلطان زمانه
عضو
 الصورة الرمزية سلطان زمانه
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 50
سلطان زمانه has a spectacular aura aboutسلطان زمانه has a spectacular aura about
افتراضي

ياهلا

ومرحبا

بهل الرياض

مشكور اخوي الكريم على مرورك

وهذا اقل ما نقدر نسويه

لهذا المنتدي العالمي
سلطان زمانه غير متواجد حالياً  
قديم 30-03-2006, 11:33 AM
  #17
الضويري
مـــراقــــب
 الصورة الرمزية الضويري
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 3,569
الضويري has a reputation beyond reputeالضويري has a reputation beyond reputeالضويري has a reputation beyond reputeالضويري has a reputation beyond reputeالضويري has a reputation beyond reputeالضويري has a reputation beyond reputeالضويري has a reputation beyond reputeالضويري has a reputation beyond reputeالضويري has a reputation beyond reputeالضويري has a reputation beyond reputeالضويري has a reputation beyond repute
افتراضي

استلم ياسلطان زمانه وسوف اكون دقيق في التفصيل خصوصا عن ال سالم ابن حسن ابن سالم الضوره

الاماره عند ال عجيان ابن سالم ومنهم الفارس المعروف والشيخ حزام ابن عجيان اللذي ربط احد شيوخ عتيبه على جحر النمل وهم من هل السرداح
ال عاضه ومنهم الراويه المعروف محمد ابن عاضه والفارس المعروف مجحود رحمه الله
ال زمور في المزاحميه والرياض
ال ونده ومنهم محمد ابن ونده رحمه الله رئيس الاخوياء في منطقه العرض في عهد الملك عبد العزيز اغلبهم في وزيه وفي الرياض
ال دخيل في نساح
ال مصلح في الدوادمي
ال سعيد ( السككه) هل الفريشه في نساح

وباقي الضوره هم
ال صليم وال شقلبا وال فحيله ابن حسن ابن سالم الضوره
ال جيطا وفيهم شيخه الضوره وال عياد وال حباحره وال فالح ابن عوض ابن سالم الضوره
ال مقوي وال هديب ابن خرصان ابن سالم الضوره
ال دهما وال ريميه ابن مداوي ابن سالم الضوره
ال بييض وال مداوي ابن عامر الضوره

وتقبل فائق تحياتي
الضويري غير متواجد حالياً  
قديم 05-04-2006, 02:50 PM
  #18
سلطان زمانه
عضو
 الصورة الرمزية سلطان زمانه
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 50
سلطان زمانه has a spectacular aura aboutسلطان زمانه has a spectacular aura about
افتراضي

اخوي الضويري

يامرحبا والله ومسهلا

ياهلا بالأسد ابن الأسود

الضويري

كفيت ووفيت

وبيض الله وجهك

وهذا الي كنت ابيه

كل علم يجينا من اهله




لك احلا التحيه

التعديل الأخير تم بواسطة سلطان زمانه ; 05-04-2006 الساعة 02:52 PM
سلطان زمانه غير متواجد حالياً  
قديم 12-04-2006, 01:08 AM
  #19
سلطان زمانه
عضو
 الصورة الرمزية سلطان زمانه
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 50
سلطان زمانه has a spectacular aura aboutسلطان زمانه has a spectacular aura about
افتراضي

]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أقدم لكم أنا وأخي أبن مجمش نسب الحواصلة وديارهم في نجد

الحواصلة من حمد آل عاطف بن محمد بن سليمان بن جحدر

وهم كالتالي : ــ

ال سالم :ـ أربعة أقسام

1: ال مجمش
2: ال هضبه
3: ال سلطان
4: ال صمامه

المجامشه ينقسمون الى ثلاث أقسام

1: ال ظافر وديارهم (( الفواره - أم العظام - سديره - الدهو ))
2: ال مبارك وديارهم (( حويمضه - الرقعه - ام مرخ ))
3 ال حمد وديارهم (( المربع ))

ال هضبه ينقسمون الى ثلاث اقسام

1: ال سابر
2: ال باني
3: ال كريم
ومحلاتهم اكثرهم في الرياض ولهم محل في السدريه ولهم محل في القويع.

ال سلطان

هم ال جعشان عيال رجال واحد وصعب تقسيمهم
وديارهم (( الرقميه - الخواره ))

ال صمامه ينقسمون قسمين

1: الهدران
2 ال محمد
وديارهم (( الحويته السفلى والعليا ))


آل علي وهم كالتالي :ـ


القضيع

ومن مساكنهم السدرية خويطرة الرياض

آل فعاسا

ومن مساكنهم السدرية ضرما حريملاء الرياض

آل غفرة

في الرياض حالياً

آل شايق

ومن مساكنهم الغزيز

آل حمد

ومن مساكنهم ضرما

آل داغر

ومن مساكنهم الرياض ضرما الوصيل

آل حثران

ومن مساكنهم ضرما

العماني

ومن مساكنهم ضرما

آل مبخوت

ويسكنون في قصور آل مقبل و البييرات

ال الأجبع

ومساكنهم في السدرية

البلدان

وسكنهم في السدرية


آل شبيب

ومساكنهم في السدرية

آل زيد

وهم يسكنون في ضرما



آل مجحود ومنهم : ـــ

آل حلاص

آ ل بداح
++++++++++++++++++++++++++++++++++++
++++++++++++++++++++++++++++++++
+++++++++++++++++++++++

ونعم والله بالحواصله

وفيهم كثير من الشجعان

واهل كرم

ومنهم الشاعر الكبير

عبدالله بن شايق

منقول من موضوع الحواصلة ( نسب وديار ) لأخونا بن غفره


.
سلطان زمانه غير متواجد حالياً  
قديم 12-04-2006, 02:02 AM
  #20
خيال مهزعة الغصون
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Apr 2006
الدولة: عاصمة قحطان تثليث
المشاركات: 28
خيال مهزعة الغصون is on a distinguished road
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشاركتي هذه لـ ( آل عــــاطــف ) هي مجرد في الحقيقة شكر وتقدير لقبيلة يفتخر بها كل قحــطان ،

فمواقف وجيه ( آل سلطان ) مع الجميع مشرفة وترفع الراس وهم هل الحمية والنوماس فأنا والله اتكلم من صدق وفخر

بهذه القبيلة فهاهي اليوم تجدد مواقفها مع قبائل قحطان وبالتحديد مع قبيلة ( المـشـــاعله ) في مرسمهم في نجد ،

فمنذ شهر تقريباً إلى ظهر الخميس الماضي وقبائل ( آل عــاطف ) يحضرون أفراداً وجماعات وهذا شي ليس بمستغرب

على قبيلة آل عــاطــف أهل الحمية مع قبيلة المشـاعله ومع غيرها .

ولا ننسى كذلك وقفة قبائل قحطان اللي حضروا وشاركوا ،،، فالجميع سواء من آل دهيم أو آل محمد أو الجحادر أو

قبائل عبايد أو الحباب الكل حضر وجمل نفسه وربعه . وآسف على الإطالة
خيال مهزعة الغصون غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:57 AM

سناب المشاهير