محاورة بين عبدالله المشعلي ومبارك الرجباني


مجلس المحاوره للمحاورات والمساجلات الشعريه
ملاحظة :خاص لمحاورات شعراء الموقع فقط

إضافة رد
قديم 24-07-2013, 02:34 PM
  #1
عبدالله المشعلي
..:: شاعر ::..
 الصورة الرمزية عبدالله المشعلي
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 100
عبدالله المشعلي is a name known to allعبدالله المشعلي is a name known to allعبدالله المشعلي is a name known to allعبدالله المشعلي is a name known to allعبدالله المشعلي is a name known to allعبدالله المشعلي is a name known to all
Discc محاورة بين عبدالله المشعلي ومبارك الرجباني

محاورة بين

عبدالله المشعلي

و

مبارك الرجباني


بتاريخ (19 /6/1432هـ )


*****

[poem=font="simplified arabic,5,black,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/40.gif" border="double,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
=عبدالله المشعلي
مرحبا يا جاري اللي صار لي واياه مده= عقبها شد ونزل وادي وخلاني بوادي
اطلبه حق الجوار وكل طلابٍ يرده= جيرته ماهي مثل جيرة مفرج والمهادي
َ=
=مبارك الرجباني
البقا يا محييٍ ذكرى وفاء جدي وجده=جيرةٍ بين الوجيه البيض مثل النور بادي
ان طلبت الحق تعطى الحق والمطلوب عده=وان زعمت ان المهادي خير فالموضوع عادي
َ=
=عبدالله المشعلي
الوفود تجيك وتعوّد على ظهور الاشده=واتعبوا عوص النجايب فالصباح وفالهجادي
والبعير وهو بعيرٍ يجذبه صوت الموده=وانت ما بينت وجهك يوم ناداك المنادي
َ=
=مبارك الرجباني
لو تقود وفود ما ضمت الزمان وباح سده =والحقيقه ما ش وفد لا يقود ولا يقادي
ما نصد ليا دعا الداعي مع القوم المصده =لو طلع راع الردوف ولو نزل راع الشدادي
َ=
=عبدالله المشعلي
أدري ان الدوسري واقف على حده وعده=لا يفكر في بياض ولا يفكر في سوادي
لابس له جلد ذيب وقامت الدنيا تحده=كل ما قربت محاضيبه خذا الريع المقادي
َ=
=مبارك الرجباني
المقام اللي بنوه اهل الفضايل ما نهده = في المواضيع القديمه والمواضيع الجدادي
انت تطرقها على نهجٍ يشرف وانت قده = لا تلبسها بعد ثوب الفرح ثوب الحدادي
َ=
=عبدالله المشعلي
أنت لو سلمت من بعض الامور المستجده= كان ما فرقت من بين العرب حضر وبوادي
والمراعي من طرف نجران لامكة وجده=جعل دارٍ ما بها مرباع حنـّان الجرادي
َ=
=مبارك الرجباني
في بداية علمك أفكار العوارف مستعده = للعلوم اللي تسر البال وتريح الفوادي
البحر ماتخلف فصول السنه جزره ومده = والتراجع عن ركيك الهرج اخير من التمادي
َ=
=عبدالله المشعلي
المثل يقول هرج يجول في خاطرك بده=والحكيم اللي ما هوب يجيبها الا في سدادي
باقي لك حاجتينٍ تقصر الحبل وتمده=شرهةٍ في جنح ليل اوقفةٍ يوم التنادي
َ=
=مبارك الرجباني
كل شئ زاد عن حده يصير الزود ضده = الكلام الزين من حضك بلغت به المرادي
مابقى الا طلبت الله والمخوه والموده = والسلام ورحمه الله والمصافح بالايادي
َ=
=عبدالله المشعلي
حط من بيني ومن بينك حزوم مجرهده=الفشق في محزمي وأيدي على راس الزنادي
بعد سقت العلم يمك لين وصل العلم حده=عندنا رد البراء واختامها مسك وزبادي[/poem]
عبدالله المشعلي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 25-07-2013, 02:50 AM
  #2
مبآركـ،
عضو نشيط
 الصورة الرمزية مبآركـ،
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 234
مبآركـ، has a spectacular aura aboutمبآركـ، has a spectacular aura aboutمبآركـ، has a spectacular aura about
افتراضي رد: محاورة بين عبدالله المشعلي ومبارك الرجباني

محاورهـ راائعه

صح السانك يا عبدالله والسان الرجباني ..
رديه ذربه جزله في معانيها .. أستمتعت بقرائتها ...

تقديري وأحترامي
__________________

التعديل الأخير تم بواسطة مبآركـ، ; 25-07-2013 الساعة 02:51 AM
مبآركـ، غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معلقة أمروء القيس.. مع شرحها.. والتعريف بالشاعر عبدالله الوهابي مجلس عذب الكلام 15 17-03-2012 07:26 PM
محاورة رائعة بين ( عبدالله بن شايق ) و ( مانع بن شلحاط العجمي ) مشاري بن نملان الحبابي مجلس المحاورات المنقوله والصوتيه 2 07-05-2009 01:13 PM
حركة النقل الداخلي لمعلمي سراة عبيدة"قبل الصحف" مخاوي سهيل المجلس الـــــعــــــــام 5 12-08-2008 09:45 PM
دراسة حديثة تربط ارتفاع نسبة المصابين بمرض السرطان في المملكة إلى استهلاك اللحوم " ا ابن خضير عالم الصحه والغذاء 4 24-04-2008 09:08 AM
المديرية العامة للسجون تدعو 3619 من المتقدمين للجنة القبول والتسجيل للمراجعة محمد الحياني المجلس الـــــعــــــــام 8 21-11-2007 12:37 PM


الساعة الآن 02:53 AM