فلاح القرقاح وتركي 2000 ( محاورة ) أقلط


إضافة رد
قديم 19-01-2006, 10:30 PM
  #1
عبدالله بن غفره
إدارة المجالس
 الصورة الرمزية عبدالله بن غفره
تاريخ التسجيل: Nov 2005
الدولة: مامن بعد
المشاركات: 8,733
عبدالله بن غفره has a reputation beyond reputeعبدالله بن غفره has a reputation beyond reputeعبدالله بن غفره has a reputation beyond reputeعبدالله بن غفره has a reputation beyond reputeعبدالله بن غفره has a reputation beyond reputeعبدالله بن غفره has a reputation beyond reputeعبدالله بن غفره has a reputation beyond reputeعبدالله بن غفره has a reputation beyond reputeعبدالله بن غفره has a reputation beyond reputeعبدالله بن غفره has a reputation beyond reputeعبدالله بن غفره has a reputation beyond repute
افتراضي فلاح القرقاح وتركي 2000 ( محاورة ) أقلط

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

محاورة جرت بين الشاعر الكبير فلاح القرقاح والشاعر تركي الميزاني

وهي في الرياض بتاريخ 12/12/1426هـ في قصر ليالي العرب بالقرب من الفحص الدوري

وحبيت أن أنقلها لكم لما فيها من نقض وفتل جميل

وأتمنى أن تنول على رضاكم وإستحسانكم



فلاح القرقاح


[poem=font="Simplified Arabic,4,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
طرف الليل ياتركي عسى الله يعينك = ودي أسري الطاروق بيني وبينك
جعلها تبطي ايامك وتبطي سنينك = والمثل قال مالا الحملة ألا جملها

ودي أبدى مع تركي عطالله وأقول = المسيرة سواء في بر ولا بحر[/poem]

تركي 200


[poem=font="Simplified Arabic,4,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
سرها يالعبيدي مثل مسرى الذيابة = كل علمن على ما قيل نحسب حسابه
والقراية قراية والكتابة كتابة = والمثل قال مالا الحملة ألا جملها

يالعبيدي ترى الأبواب فيها قفول = لا إنطلعت القمر ولا سبحت البحر[/poem]

فلاح القرقاح


[poem=font="Simplified Arabic,4,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
بعد ماضاقت الأركان والصبر غلق = كل طيرن نهض ريشه جناحة وحلق
خل بعض العلوم أتصبر خطن معلق = والمثل قال مالا الحملة ألا جملها

ماعلينا من اللي يعرفون الأصول = البلاء اللي على ماقيل علة نحر
البلاء في أخر زمن والناس فيهم فضول = بعضهم يظهرون الجثة أمن القبر[/poem]

تركي2000


[poem=font="Simplified Arabic,4,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
لاتوصي حريص فاهمن كل حاجة = السوالف بعضها مايعكر مزاجة
والمرض ياولد ريفة يحصل علاجة = والمثل قال مالا الحملة ألا جملها

لألامور الصعيبة مايحصل حلول = يالله أنك تكافينا دروب الخطر
وش تشيل القلوب وش تقول العقول = في شهور السنه ولا هلال الشهر [/poem]

فلاح القرقاح


[poem=font="Simplified Arabic,4,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
أنت كانك تعرف أسم الرياجيل قلي = خابرك من رياجيل تفك المتلي
لاتحول تحت من فوق مثل المظلي = والمثل قال مالا الحملة إلا جملها

المصايب سهيلن حلها لو تطول = مايهم الشيوخ اللي يهم الجبر
عود الزول بيه وعود البيه زول = وصرت مدري هذا السودان ولا مصر [/poem]

تركي200


[poem=font="Simplified Arabic,4,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
مانغر الحلال ولا نغر الحرامي = ركز شوي يالقرقاح وأفهم كلامي
الأسامي بعضها مانسميها اسامي = والمثل قال مالا الحملة إلا جملها

بين باب الخروج وبين باب الدخول = يدخل أمية نفر ويروح أمية نفر
وأنت مانته بلا صاحي ولانت مهبول = لو نلد النظر ولا نغض النظر [/poem]

فلاح القرقاح


[poem=font="Simplified Arabic,4,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
أنت شاعر وتدري بالأمور الدقيقة = قبل راعي الحبوب يصير حبه دقيقة
العرب تحسب الساعة دقيق دقيقة = والمثل قال مالا الحملة إلا جملها

مايهد الشبوك إلا البعير الختول = أنضربته طمر وان ماضربته طمر
ودك توجه القرقاح بالكنترول = مير يابن الحلال الله يجيب المطر[/poem]

تركي 2000


[poem=font="Simplified Arabic,4,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
ماتغرابك ياوقت مواريك بانت = الخواطر بعد زانت تردت وشانت
هونوها تراها يالإجاويد هانت = والمثل قال مالا الحملة إلا جملها

راح سل السيوف وجاك دق الطبول = كيف نسهر ولا من فايدة فالسهر
يابعير البدو ياللي تشيل الحمول = جاك شد الحمول اللي تقص الظهر[/poem]

فلاح القرقاح


[poem=font="Simplified Arabic,4,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
القلوب الرقيقة والقلوب الغليضة = بشر اللي يعرف النافلة والفريضة
ووسع الصدر والدنيا طويلة عريضة = والمثل قال مالا الحملة إلا جملها

بعد ماراح حربً مثل حرب المغول = بشر اللي مايرقد عن صلاة الفجر[/poem]

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المحاورة ناقصة بيتين وذلك من نفس الشريط الكاسيت الذي سمعته والعذر والسموحة

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تقبلو تحياتي

أخوكم

حدباء قذلة
عبدالله بن غفره غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 19-01-2006, 10:54 PM
  #2
محمد القويفل
نائب المشرف العام
 الصورة الرمزية محمد القويفل
تاريخ التسجيل: Sep 2004
الدولة: الرياض
المشاركات: 3,487
محمد القويفل has a reputation beyond reputeمحمد القويفل has a reputation beyond reputeمحمد القويفل has a reputation beyond reputeمحمد القويفل has a reputation beyond reputeمحمد القويفل has a reputation beyond reputeمحمد القويفل has a reputation beyond reputeمحمد القويفل has a reputation beyond reputeمحمد القويفل has a reputation beyond reputeمحمد القويفل has a reputation beyond reputeمحمد القويفل has a reputation beyond reputeمحمد القويفل has a reputation beyond repute
افتراضي

حدباء قذله

مشاء الله عليك صاير شعله في المحاورة

لاهنت ...

وبيض الله وجهك
محمد القويفل غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 19-01-2006, 11:02 PM
  #3
أبن الذيب الأسود
عضو مشارك
 الصورة الرمزية أبن الذيب الأسود
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 176
أبن الذيب الأسود is a jewel in the roughأبن الذيب الأسود is a jewel in the roughأبن الذيب الأسود is a jewel in the rough
افتراضي

بيض الله وجهك حدباء القذلة
على النقل وجهدك الطيب
أبن الذيب الأسود غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 20-01-2006, 01:06 AM
  #4
عميرالحبيب
عضو مشارك
 الصورة الرمزية عميرالحبيب
تاريخ التسجيل: Dec 2005
الدولة: عــرقـ فــهــرااااانـ
المشاركات: 111
عميرالحبيب is on a distinguished road
افتراضي

القرقاح شاعر كبير وفخرا لقبيله قحطان..
عميرالحبيب غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 20-01-2006, 01:47 AM
  #5
سعيد بن مانع
..:: شاعر ::..
مراقب سابق
 الصورة الرمزية سعيد بن مانع
تاريخ التسجيل: Jan 2005
الدولة: الواديين (بني وهب)
المشاركات: 1,581
سعيد بن مانع has a reputation beyond reputeسعيد بن مانع has a reputation beyond reputeسعيد بن مانع has a reputation beyond reputeسعيد بن مانع has a reputation beyond reputeسعيد بن مانع has a reputation beyond reputeسعيد بن مانع has a reputation beyond reputeسعيد بن مانع has a reputation beyond reputeسعيد بن مانع has a reputation beyond reputeسعيد بن مانع has a reputation beyond reputeسعيد بن مانع has a reputation beyond reputeسعيد بن مانع has a reputation beyond repute
افتراضي

حدباء قذله


أرررررررررررحــب يالنشمــي


مشالله عليــك مواكب للحدث اول بأول


لاهنت لاهنت جعلني ماأبكيــك



ولاتحرمنا من الجديـــد
__________________

لسماع قصائد الشاعر : سعيد بن مانع
اضغط هنا



سعيد بن مانع غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 21-01-2006, 12:37 AM
  #6
عبدالله بن غفره
إدارة المجالس
 الصورة الرمزية عبدالله بن غفره
تاريخ التسجيل: Nov 2005
الدولة: مامن بعد
المشاركات: 8,733
عبدالله بن غفره has a reputation beyond reputeعبدالله بن غفره has a reputation beyond reputeعبدالله بن غفره has a reputation beyond reputeعبدالله بن غفره has a reputation beyond reputeعبدالله بن غفره has a reputation beyond reputeعبدالله بن غفره has a reputation beyond reputeعبدالله بن غفره has a reputation beyond reputeعبدالله بن غفره has a reputation beyond reputeعبدالله بن غفره has a reputation beyond reputeعبدالله بن غفره has a reputation beyond reputeعبدالله بن غفره has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القويفل
حدباء قذله

مشاء الله عليك صاير شعله في المحاورة

لاهنت ...

وبيض الله وجهك

ارحب يالقويفل

ووجهك أبيض ومروك أعتز فيه يا الذيب

تحياتي
__________________



ممصمنا المبدع
تركي العلياني
ألف شكر لك
عبدالله بن غفره غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 21-01-2006, 12:37 AM
  #7
عبدالله بن غفره
إدارة المجالس
 الصورة الرمزية عبدالله بن غفره
تاريخ التسجيل: Nov 2005
الدولة: مامن بعد
المشاركات: 8,733
عبدالله بن غفره has a reputation beyond reputeعبدالله بن غفره has a reputation beyond reputeعبدالله بن غفره has a reputation beyond reputeعبدالله بن غفره has a reputation beyond reputeعبدالله بن غفره has a reputation beyond reputeعبدالله بن غفره has a reputation beyond reputeعبدالله بن غفره has a reputation beyond reputeعبدالله بن غفره has a reputation beyond reputeعبدالله بن غفره has a reputation beyond reputeعبدالله بن غفره has a reputation beyond reputeعبدالله بن غفره has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبن الذيب الأسود
بيض الله وجهك حدباء القذلة
على النقل وجهدك الطيب
لاهنت يالغالي ووجهك أبيض

مشكور المرور والإطلاع

تحياتي
__________________



ممصمنا المبدع
تركي العلياني
ألف شكر لك
عبدالله بن غفره غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 21-01-2006, 12:39 AM
  #8
عبدالله بن غفره
إدارة المجالس
 الصورة الرمزية عبدالله بن غفره
تاريخ التسجيل: Nov 2005
الدولة: مامن بعد
المشاركات: 8,733
عبدالله بن غفره has a reputation beyond reputeعبدالله بن غفره has a reputation beyond reputeعبدالله بن غفره has a reputation beyond reputeعبدالله بن غفره has a reputation beyond reputeعبدالله بن غفره has a reputation beyond reputeعبدالله بن غفره has a reputation beyond reputeعبدالله بن غفره has a reputation beyond reputeعبدالله بن غفره has a reputation beyond reputeعبدالله بن غفره has a reputation beyond reputeعبدالله بن غفره has a reputation beyond reputeعبدالله بن غفره has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عميرالحبيب
القرقاح شاعر كبير وفخرا لقبيله قحطان..
عزالله أنك صدقت ولاهنت
__________________



ممصمنا المبدع
تركي العلياني
ألف شكر لك
عبدالله بن غفره غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 21-01-2006, 12:42 AM
  #9
عبدالله بن غفره
إدارة المجالس
 الصورة الرمزية عبدالله بن غفره
تاريخ التسجيل: Nov 2005
الدولة: مامن بعد
المشاركات: 8,733
عبدالله بن غفره has a reputation beyond reputeعبدالله بن غفره has a reputation beyond reputeعبدالله بن غفره has a reputation beyond reputeعبدالله بن غفره has a reputation beyond reputeعبدالله بن غفره has a reputation beyond reputeعبدالله بن غفره has a reputation beyond reputeعبدالله بن غفره has a reputation beyond reputeعبدالله بن غفره has a reputation beyond reputeعبدالله بن غفره has a reputation beyond reputeعبدالله بن غفره has a reputation beyond reputeعبدالله بن غفره has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن مانع الرفيدي
حدباء قذله


أرررررررررررحــب يالنشمــي


مشالله عليــك مواكب للحدث اول بأول


لاهنت لاهنت جعلني ماأبكيــك



ولاتحرمنا من الجديـــد
بن مانع الرفيدي
ارحب وحياك الله
وأبشر بالسعد وأنا في الخدمة يالذيب
ولاهنت على المرور والأطلاع يالغالي
تحياتي
__________________



ممصمنا المبدع
تركي العلياني
ألف شكر لك
عبدالله بن غفره غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 26-01-2006, 04:39 AM
  #10
ألقرقاح
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 21
ألقرقاح is on a distinguished road
افتراضي

لاهنت ويعطيك 1000 عافية

على الوضوعـ
ألقرقاح غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:47 PM