خمسه ضرب خمسه زايد خمسه


المجلس الـــــعــــــــام للمواضيع التي ليس لها تصنيف معين

 
قديم 01-05-2008, 12:33 AM
  #1
خيال الزرقاء
عضو متميز
 الصورة الرمزية خيال الزرقاء
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 765
خيال الزرقاء has much to be proud ofخيال الزرقاء has much to be proud ofخيال الزرقاء has much to be proud ofخيال الزرقاء has much to be proud ofخيال الزرقاء has much to be proud ofخيال الزرقاء has much to be proud ofخيال الزرقاء has much to be proud ofخيال الزرقاء has much to be proud ofخيال الزرقاء has much to be proud of
Post خمسه ضرب خمسه زايد خمسه

القاهرة (رويترز) :
اقترح الرئيس المصري حسني مبارك اليوم الاربعاء زيادة مرتبات العاملين في الحكومة والقطاع العام بنحو 30 في المئة اعتبارا من شهر مايو ايار تعويضا لهم عن زيادات كبيرة في الاسعار في الاونة الاخيرة خاصة أسعار السلع الغذائية.

وقال في خطاب ألقاه في لقاء مع أعضاء نقابيين بمناسبة عيد العمال ان الزيادة التي يترقبها العمال والموظفون "ستكون حوالي 30 في المئة من المرتبات."

وطلب مبارك من حكومته تدبير الموارد المالية الاضافية اللازمة لتغطية تلك الزيادة في المرتبات والتي من المتوقع ان تبلغ تكلفتها الاجمالية حوالي 9 مليارات جنيه مصري (1.7 مليار دولار) وهو رقم يزيد عن المستوى الذي خططت له الحكومة في ميزانيتها للسنة المالية 2008-2009 .

وفي اشارة الى زيادة أسعار السلع الغذائية في الاسواق العالمية قال مبارك "هذه الظروف الاستثنائية تفرض هذا العام زيادة استثنائية. قلت لهم لا أقل من 30 في المئة وشوفوا لكم موارد."

وقال تامر وجيه وهو نشط في الحركة المصرية من أجل التغيير (كفاية) المعارضة ان الرئيس المصري يحاول تهدئة الفقراء الغاضبين بزيادة في المرتبات.

واضاف قائلا "هذا الاجراء هو محاولة لابقاء نظامه. انها لا علاقة له بحب للفقراء أو أي أجندة اجتماعية... هناك من نصحوه بأن البلاد والطبقات العاملة والفقراء على وشك الانفجار."

وتزيد المرتبات في العادة في أول السنة المالية التي تبدأ في يوليو تموز لكن مبارك قال ان الزيادة التي يقترحها ستسري من أول مايو.

وقال "أطالب الحكومة والبرلمان بسرعة الاتفاق... على الاجراءات اللازمة لتدبير هذه الموارد الحقيقية كي نبدأ في تنفيذها اعتبارا من شهر مايو."

وتواجه الحكومة اضطرابات عمالية كما تواجه دعوة الى اضراب عام يوم الاحد الذي يوافق عيد الميلاد الثمانين لمبارك احتجاجا على زيادة الاسعار وتدني الاجور
.
__________________
خـــيـــــال ســمــحـــات الــوجــــيــــه
وانــا ابـــن عـــــــاطـــــــف


خيال الزرقاء غير متواجد حالياً  
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المديرية العامة للسجون تدعو 3619 من المتقدمين للجنة القبول والتسجيل للمراجعة محمد الحياني المجلس الـــــعــــــــام 8 21-11-2007 12:37 PM
المديرية العامة للسجون تدعو 3619 من المتقدمين للجنة القبول والتسجيل للمراجعة محمد الحياني المجلس الـــــعــــــــام 4 15-10-2007 12:06 AM
سيرة المغفور له بإذن الله تعالى سالم الحبابي المجلس الـــــعــــــــام 9 09-07-2007 11:32 AM
مسيرة زايد الخير ،، مسيرة ذاتيه ... شبل قحطان المجلس الـــــعــــــــام 4 12-11-2004 02:30 PM


الساعة الآن 03:25 PM

سناب المشاهير