ما التفسير لحالات السهو والنسيان


عالم الصحه والغذاء يهتم بالمواضيع والأمور الصحية ....

 
قديم 21-08-2007, 01:15 AM
  #1
يحيى أبن عبدالله
عضو فضي
 الصورة الرمزية يحيى أبن عبدالله
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 1,463
يحيى أبن عبدالله is a splendid one to beholdيحيى أبن عبدالله is a splendid one to beholdيحيى أبن عبدالله is a splendid one to beholdيحيى أبن عبدالله is a splendid one to beholdيحيى أبن عبدالله is a splendid one to beholdيحيى أبن عبدالله is a splendid one to beholdيحيى أبن عبدالله is a splendid one to behold
افتراضي ما التفسير لحالات السهو والنسيان

هل يجد الواحد منا تفسيرًا لحالات السهو أو النسيان التي تنتابنا أحيانًا فننسى مثلاً أين وضعنا أشياءنا ؟
يقول العلماء إن السبب يرجع إلى تحول في نوع الموجات الدماغية التي ينتجها الشخص. لكن الباحثين الذين قدموا اكتشافاتهم أمام مؤتمر الجمعية الطبية، قالوا إن هذا التحول قد تنجم عنه نتائج أشد خطورة، ويقولون إنها ربما كانت سببًا في كوارث مثل كارثة المفاعل تشيرنوبل.
وقام فريق من مجلس البحث الطبي ووحدة العلوم الدماغية في جامعة كامبريدج بفحص الموجات الدماغية التي تصدر عن الأشخاص خلال ارتكابهم هذه الأخطاء.
وشارك المتطوعون في اختبار القيام بعمل تكراري لمدة عشر دقائق، وهو اختبار يتطلب تركيزًا شديدًا لفترات طويلة.
وقام العلماء بعرض أعداد عشوائية على شاشات الكومبيوتر، بحيث يظهر رقم كل ثانية تقريبًا، وكان عليهم أن ينقروا نقرة على فأرة الكومبيوتر كلما ظهر رقم من الأرقام، على ألا ينقروا إذا ما شاهدوا الرقم ثلاثة.
وأسفرت مراقبة الموجات الدماغية للمتطوعين عن اكتشاف العلماء أن المتطوعين يميلون إلى الخطأ عندما يحدث هبوط في مستوى موجة دماغية تسمى بي 300.
وأضافت الدكتورة أفيجيت داتا التي قادت فريق البحث أنه نوع من الأخطاء نرتكبه عادة عندما نكون في حاجة إلى النوم أو عندما نشعر بالإجهاد، مثل وضع أشياء في غير مكانها الصحيح، لكن علينا أن نتذكر أن هذا النوع من الأخطاء أدى إلى كوارث خطيرة مثل حادثة تشيرنوبل». وأضافت أننا كنا نعرف من عمليات تصوير الدماغ السابقة أي جزء من الدماغ يستخدم عندما يرتكب الشخص مثل هذه الأخطاء، لكننا أردنا معرفة كيفية تغير الموجات الدماغية نفسها. وقالت إن العلماء كانوا يعرفون من اختبارات سابقة أن مثل هذه الأخطاء تحدث نتيجة حاجة الجسم إلى النوم، أو إلى الخلل في الساعة البيولوجية.
ويعكف الباحثون حاليًا على فحص مرضى يعانون عدم انتظام في النوم، والأطفال الذين يعانون نقص الانتباه وسوء الأداء الدراسي.
ويقول العلماء إنه قد يكون من الممكن قياس الموجات الدماغية بوضع وسادات القطب الكهربائي البسيطة على الجمجمة، والتي من الممكن أن توضع في السيارة لكشف إمكانية ارتكاب الشخص لأخطاء في أثناء القيادة
يحيى أبن عبدالله غير متواجد حالياً  
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كتاب حصن المسلم داخل شبكة قحطان ناصر السنحاني مجلس برامج الكمبيوتر و الأنترنت 8 07-08-2007 02:43 PM


الساعة الآن 06:11 AM

سناب المشاهير