عرض مشاركة واحدة
قديم 05-07-2011, 03:17 AM
  #47
خالد العاصمي
مشرف مجلس التربية والتعليم
 الصورة الرمزية خالد العاصمي
تاريخ التسجيل: Jul 2006
الدولة: نجد
المشاركات: 8,288
خالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond repute
افتراضي رد : مواعيد القبول والتسجيل للجامعات والمعاهد والكليات لعام 1432/1433هـ




جامعة أم القرى بمكة المكرمة
الإجراءات ومواعيد تقديم طلبات القبول
أولاً

تبدأ آلية القبول بزيارة موقع الجامعة على الانترنت لجميع الطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق بالجامعة مابين الفترة 28 /7 /1432هـ وحتى 10 /8 /1432هـ ليتم إدخال البيانات الضرورية لقبولهم ، إضافة إلى أن الطالب/الطالبة يحدد ثلاث رغبات، وبناءً على الرغبة الأولى للطالب/الطالبة تحسب النسبة المكافئة له .
ثانياً
على الطالب/الطالبة مراجعة موقع الجامعة على الانترنت مرة أخرى خلال الفترة 13 /8 /1432هـ لطباعة إشعار بموعد مراجعته للجامعة ، وهذا الموعد يحدد له آلياً حسب نسبته المكافئة ، علماً بأن هذا الإشعار لا يعني القبول في الجامعة وإنما هو إشعار بموعد المراجعة.
ملاحظة مهمة : قبل حضور الطالب/الطالبة في الموعد المحدد في الإشعار عليه الدخول على الموقع الالكتروني الموضح في الإشعار لمعرفة التخصصات المتاحة والتخصصات التي تم إغلاق القبول بها حتى يتمكن من اتخاذ القرار المناسب له لاختيار التخصص قبل حضوره في الموعد المحدد له.
ثالثاً
على الطالب / الطالبات الحضور إلى الجامعة ( قاعة الملك سعود بالعابدية للطلاب / مقر الجامعة بحي الزاهر للطالبات ) في الموعد الذي حُدّد له في إشعار القبول حيث سيتم القبول الفوري للطلاب بحسب نسبهم المكافئة الأعلى فالأقل وعند مراجعة الطالب لموظف القبول يقوم باختيار التخصص المتاح ويتم استلام المستندات الأصلية منه ثم يعطى اشعاراً فورياً بالقبول متضمناً الرقم الجامعي والتخصص الذي قُبل فيه.
ملاحظة : الطلبة المتقدمون لأقسام الاختبارات والمقابلات الشخصية (القراءات، الدراسات القرآنية، التربية البدنية، التربية الفنية ) يتم تزويدهم ببطاقات لدخول الاختبار أو المقابلة الشخصية موضحاً بها معلومات الطالب/الطالبة وموعد ومقر مراجعة القسم لإجراء الاختبار أو المقابلة الشخصية .
رابعاً
بعد حصول الطالب/الطالبة على الرقم الجامعي يقوم بمراجعة موظف عمادة شؤون الطلاب في القاعة المجاورة للحصول على البطاقة الجامعية.
شروط القبول (طلاب)
[LIST=1][*]
أن تكون جنسية الطالب/الطالبة سعودى او من ام سعودية
أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل المملكة أو من خارجها .
أن لا يكون قد مضى على حصوله على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها مدة تزيد عن خمس سنوات ، ويجوز لمجلس الجامعة الاستثناء من هذا الشرط إذا توافرت أسباب مقنعة.
أن يجتاز بنجاح أي اختبار أو مقابلة شخصية يراها مجلس الجامعة.
أن لا يكون قد فصل من الجامعة فصلاً أكاديمياً أو تأديبياً أو أي أ جامعة أخرى
أن يكون حسن السيرة والسلوك .
أن يكون لائقاً طبياً .
[*]
أن يحصل على موافقة من مرجعه إذا كان يعمل في أي جهة حكومية ، ويقبل كطالب مبتعث .
[/LIST]
شروط القبول (طالبات)
[LIST=1][*]
أن تكون جنسية الطالبة سعودية او من ام سعودية
اجتياز اختبار القبول للطالبات (القدرات العامة + التحصيلي) الذي ينظمه المركز الوطني للقياس والتقويم
حصول الطالبة على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل المملكة أو من خارجها .
أن لا يكون قد مضى على حصولها على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها مدة تزيد عن خمس سنوات ، ويجوز لمجلس الجامعة الاستثناء من هذا الشرط إذا توافرت أسباب مقنعة.
أن تجتاز بنجاح أي اختبار أو مقابلة شخصية يراها مجلس الجامعة.
أن لا تكون قد فصلت من الجامعة فصلاً أكاديمياً أو تأديبياً أو أي أ جامعة أخرى
أن تكون حسن السيرة والسلوك .
أن تكون لائقاً طبياً .
[*]
أن يحصل على موافقة من مرجعه إذا كان يعمل في أي جهة حكومية ، ويقبل كطالب مبتعث .
[/LIST][LIST][*][*][/LIST][LIST][*][*][*][/LIST][LIST][*][*][/LIST]
خالد العاصمي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس