عرض مشاركة واحدة
قديم 07-01-2006, 01:09 AM
  #7
هاني_الصقر_السلفي

.: مشرف ســـابق :.

 الصورة الرمزية هاني_الصقر_السلفي
تاريخ التسجيل: May 2005
الدولة: Egypt
المشاركات: 2,901
هاني_الصقر_السلفي is just really niceهاني_الصقر_السلفي is just really niceهاني_الصقر_السلفي is just really niceهاني_الصقر_السلفي is just really niceهاني_الصقر_السلفي is just really nice
افتراضي

أخي الحبيب .. ماجد .. وفقه الله و غفر له ..

تفضل الترجمة كاملة ..

وأسأل الله تعالى أن ترضيك ..



[frame="4 80"]
ماري فاللو ليس فيها ما يشبه الإرهاب مهما اشتط التصور : شابة صغيرة الحجم ، يعلو محياها الخجل ، بيضاء البشرة ، فرنسية ، تحاث صديقاتها عبر هاتفها المحمول ، لا يمكن تمييزها عن أي فتاة أخري ممن يجلسن في نفس المقهى حيث تجلس لاحتساء القهوة .

ولهذا السبب بالضبط فإن أعين مسئولي مكافحة الإرهاب في أوروبا لا تفارق آلاف مثلها عبر القارة .

الآنسة فاللو تحولت حديثا إلي الإسلام وهذا يجعلها خطر محتمل في أعين الشرطة .

إن موت موريل ديجاك – البلجيكية التي تحولت إلي الإسلام – حيث فجرت نفسها في هجوم (استشهادي) علي القوات الأمريكية في العراق في الشهر الماضي أثار الاهتمام من جديد بتزايد أعداد الداخلين إلي الإسلام في أوروبا – معظمهم من النساء .

صرح باسكال مياهو رئيس المخابرات الداخلية الفرنسية في مقابلة لصحية ليموند "ان تعاظم هذه الظاهرة يسبب لنا قلقا ولكن علينا أن نتحاشى وضعهم كلهم في مجموعة واحدة ".

المشكلة كما يراها الخبراء الأمنيون تقع في كون أن قوات الأمن تراقب بانتباه الشباب من أصل شرق أوسطي كمصدر تهديد محتمل ولكنهم لا يتشككون في الفتيات الأوروبيات البيضاوات ، ولكن – كما يقول ماجناس رانستورب خبير مكافحة الإرهاب السويدي – " إن الإرهابيين قد يستخدمون هؤلاء الأوروبيات البيض المتحولات حديثا الي الاسلام لما يمتلكن من ميزة في تنفيذ العمليات كونهن ليس موضع مراقبة".

تقول الآنسة فاللو - - التي دخلت الإسلام منذ ثلاث سنوات بعد أن سألت نفسها أسئلة روحية لم تجد لها إجابة في دينها الكاثوليكي منذ الطفولة - - أن الاسلام رسالة حب وتسامح وسلام .

يؤكد الباحثون من غير المسلمين ومن المسلمين أن الإسلام يجتذب أعداد متزايدة من الأوروبيين حيث تزايد حب الاستطلاع الذي صاحب أحداث 11 سبتمبر ، وفي حين تفتقر تلك البحوث إلي أرقام منضبطة فإن المراقبون لظاهرة الإقبال علي الإسلام في أوروبا أن عدة آلاف من الأوروبيين رجالا ونساء يدخلون الإسلام كل عام.

ويشير هؤلاء الباحثون أن عددا قليلا من هؤلاء الآلاف ينتمي إلي الراديكاليين وأن عددا أقل يقبل علي العنف (الجهاد) فقد أوقف حنة من هؤلاء وحوكموا من أمثال ريشارد ريد صاحب "الحذاء القنبلة" و الأمريكي جون ووكر ليند الذي أسر في أفغانستان .

وتشير أبحاث متناثرة أن الغالبية من الداخلين في الإسلام هم من الفتيات ومن المدهش أن معظم هؤلاء لم يدخلن الإسلام ليتزوجن رجالا مسلمين ، بل دخلن باقتناع مجرد .

تقول هيفاء جواد الأستاذة بجامعة برمنجهام (معقل إسلامي كبير) أنه في الماضي كان السبب الغالب لدخول الفتيات إلي الإسلام هو الرغبة في الزواج من رجال مسلمين .

وتضحك الآنسة فاللو عندما سئلت عما إذا كانت حالة حب في حياتها أثرت علي قرارها باعتناق الإسلام قائلة: " عندما أخبرت أصدقائي أنني دخلت الإسلام ، كان سؤالهم الأول ما إذا كان لي بوي فريند مسلم؟ لم يستطيعوا أن يتصوروا أنه قرار اتخذته بكامل إرادتي عن اقتناع مطلق" .

ثم تضيف قائلة أن ما جعلني أحب الإسلام أنه يتطلب قربا دائما من الله ، وانه دين أسهل من النصرانية ، وأعمق ، لطالما تساءلت أن الإنسان محتاج إلي مرجعية حاكمة لكل تصرفاته وسلوكه ، ولم أجد هذه المرجعية في النصرانية" .

إن هذه الأسباب تعكس ما يدور بخلد معظم الفتيات اللائي تحولن إلي الإسلام هو ما يؤكده خبير باحث لهذه الظاهرة ، وتضيف الدكتورة هيفاء جواد " إن هذا هو رد فعل لفكرة عدم اليقين الأخلاقي (moral uncertainties) السائد في المجتمعات الغربية والذي يعاني منه كثير من الفتيات - - إنهن يحببن الشعور بالانتماء والأخوة التي يقدمها الإسلام" .

أما الباحثة كارين نيوكيرك التي درست حالات الفتيات الهولنديات اللائي دخلن الإسلام حديثا فتقول أن ما جذب بعضهن للإسلام " المفاهيم المحددة التي يقدمها الإسلام حول الأنوثة والذكورة ، فالإسلام يقدم مساحة أكثر رحابة للأسرة والأمومة ولا يعتبر المرأة أداة للمتعة الجنسية (sex objects) ".

في نفس الوقت تجادل سارة جوزيف البريطانية التي تحولت إلي الإسلام وأسست مجلة (Emel) لنمط الحياة الإسلامية: " إن الفكرة القائلة أن كل النساء الداخلات في الإسلام يسعين إلي عش هادئ بعيد عن إفراط الأنثوية الغربية ليست بالضرورة دقيقة - -

ويقول الدكتور ستيفانو ألليفي البروفيسور في جامعة بادوا الإيطالية أن بعض المتحولات إلي الإسلام يضعون في قرار الدخول إلي الإسلام اعتبارات سياسية "إن الإسلام يقدم روحية السياسة من خلال مفهوم الميزان الكوني المقدس" .

ما أن يتخذن قرارهن بالدخول في الإسلام فإن بعضهن يتقدمون بتؤدة في تبني سلوكا إسلاميا – خطوة بخطوة – فالآنسة فاللو لم ترتدي الحجاب بعد ، في حين أنها ترتدي ملابس أوسع وأطول تغطي كل جسدها .

في نفس الوقت فإن البعض الآخر منهن يقفزن في شوق إلي كل ما يقدمه دينهن الجديد ويصبحن أكثر تقوي من زميلاتهن في المسجد اللائي ولدن مسلمات ، وهؤلاء المتعجلات هن الأقرب من التطرف .

تقول بتول آل توما – التي تدير برنامج "المسلمون الجدد" في مدينة ليسستر البريطانية – إن المراحل الأولي لاكتشاف الداخل الجديد إلي الإسلام هي في غاية الحساسية إذ يتنازعه عوامل كثيرة منها ضعف الثقة في معلوماته عن الإسلام والضغوط التي يمارسها عليه أفراد ومؤسسات شتي ، ومن هنا فإن البعض يحس برغبة ملحة في الانتماء وفعل أي شيء يجعله جزءا من الجماعة الجديدة
.
[/frame]
__________________








هاني_الصقر_السلفي غير متواجد حالياً