عرض مشاركة واحدة
قديم 25-09-2004, 11:10 AM
  #36
ذْيْبْ½اْلْ¤رْوْقْ
عضو
 الصورة الرمزية ذْيْبْ½اْلْ¤رْوْقْ
تاريخ التسجيل: Sep 2004
الدولة: جزر الواق واق
المشاركات: 84
ذْيْبْ½اْلْ¤رْوْقْ is on a distinguished road
افتراضي

وماذا بعد...

--------------------------------------------------------------------------------

ربما يمكننا القول أن Windows XP هو أهم إصدارة لويندوز منذ إصدارة Windows 95, فواجهة العمل المتطورة والإضافات والتحسينات الجديدة ومستوى الأداء والثبات كلها عوامل جعلت من Windows XP نظاما يستحق الترقية إليه, ومن المتوقع أن يتجه المستخدمون في المنازل إلى الترقية إلى Windows XP سريعا بينما تكون الشركات والمؤسسات الكبرى -كعادتها- أبطأ في التحول إلى النظام الجديد.وسنحاول في مقالات قادمة بإذن الله تناول الخصائص الجديدة في Windows XP بمزيد من التفصيل.

الترقية

لن يستطيع أي مستخدم لإصدارة سابقة لنظام ويندوز من الترقية مباشرة إلى النظام الجديد, والجدول التالي يوضح أنظمة التشغيل التي يمكنك الترقية منها إلى نظام : Windows XP

متطلبات التشغيل:

* جهاز بمعالج (Pentium)أوأي معالج متوافق بسرعة 300 ميجاهيرتز

* ذاكرة RAM بحجم 128 ميجابايت

* مساحة خالية على القرص الصلب لا تقل عن 1.5 جيجابايت

* محرك أقراص مدمجة

* لوحة مفاتيح وفأرة

ما الفرق بين إصدارة Home Edition وإصدارة Professional Edition من نظام Windows XP?

تحتوي إصدارة Professional Edition على جميع الخصائص الموجودة في إصدارة Home Edition, إضافة إلى عدد من الخصائص الأخرى مثل أدوات الإدارة Administration والأمان Security التي تهم مستخدمي الشركات ومجال الأعمال.

على سبيل المثال, تحتوي إصدارة Professional Edition على نحو300 خيار جديد لإدارة المستخدمين والمجموعات, بما في ذلك إمكانية أن يستطيع مديرو النظام Administrators توجيه محتويات مجلد My Documents إلى مجلد آخر على خادم الشبكة لأغراض الأمن والنسخ الاحتياطي, هناك أيضا خاصية User Roaming التي تتيح استخدام أي جهاز آخر على الشبكة المحلية بجميع إعداداتك الشخصية.

وتوفر نسخة Professional Edition أيضا خاصية Encrypting File System التي توفر حماية للبيانات المسجلة على أقراص صلبة تعمل بنظام الملفات NTFS.

هناك أيضا خاصية Remote Assistance التي تسمح لك بالوصول إلى جهاز آخر وإجراء تعديلات عليه إذا كانت به مشكلة ما, وأيضا خاصية Remote Desktop التي تسمح لك بالتحكم في جهازك عن بعد على غرار برنامج PC Anywhere الشهير
__________________
ذْيْبْ½اْلْ¤رْوْقْ غير متواجد حالياً