عرض مشاركة واحدة
قديم 16-10-2010, 04:07 PM
  #1
خالد العاصمي
مشرف مجلس التربية والتعليم
 الصورة الرمزية خالد العاصمي
تاريخ التسجيل: Jul 2006
الدولة: نجد
المشاركات: 8,288
خالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond repute
افتراضي أكبر صفقة عقارية على الإطلاق لهذا العام

على طريق صلبوخ و مساحة 3 ملايين متر مربع موزع الأى سكني وتجاري

تكتل ينتهي بشراء مخطط سكني شمال الرياض بإجمالي 1.5 مليار ريال


حمد بن سعيدان
الرياض – خالد الربيش
نجح تكتل عقاري في إبرام أكبر صفقة عقارية على الإطلاق منذ بدء الموسم العقاري لهذا العام؛ بشراء مخطط سكني وتجاري شمال غرب الرياض بقيمة تربو عن مليار ونصف المليار ريال؛ على مساحة (خام) تصل إلى ثلاثة ملايين متر مربع. وتوزعت الصفقة بين تكتل ضم مجموعة عجلان بن عبدالعزيز العجلان؛ ومجموعة حمد بن محمد بن سعيدان؛ ومجموعة حمد الموسى؛ وشركة العليا العقارية؛ وشركة موطن العقارية. وتعيد هذه الصفقة الواقعة على طريق صلبوخ؛ شمالي امتداد طريق الامير سلمان الواصل بين صالات مطار الملك خالد وطريق صلبوخ النشاط العقاري إلى منطقة (الرياض الجديدة) وهي المنطقة التي تضم مجموعة من المشاريع السكنية الجديدة؛ مثل مشاريع شمس الرياض؛ ودبي العالمية، والرحاب. ووفقاً لمصادر عقارية ذات صلة فإن المخطط؛ سيكون قناة جديدة لضخ مزيد من الأراضي السكنية؛ وفرصة سانحة لتشييد مجمعات سكنية مغلقة ومفتوحة؛ خاصة أن المخطط يربط منطقة شمالي الرياض؛ بغربها الشمالي. وكانت منطقة شمال غربي الرياض سجلت أكبر صفقة عقارية بالرياض بقيمة تربو عن 1.4 مليار ريال؛ في حين رصد المؤشر العقاري تنفيذ ثلاث عمليات بيع لأراض (خام) في الحائر؛ والخير؛ والشرق على مساحة 6 ملايين متر مربع موزعة على مليونين لكل منطقة. وبلغ إجمالي الصفقات العقارية في مدينة الرياض خلال الأسبوع المنصرم 2049صفقة ؛ منها 316صفقة في القطاع التجاري، و 1733صفقة للسكني؛ بقيمة إجمالية بلغت 3.755.422.488 ريالا ليتضاعف تداول العقارات في بنسبة111.56%.
من جهته اعتبر حمد بن محمد بن سعيدان العقاري المضرم؛ أن حراك السوق العقاري الحالي يؤكد قوة السوق؛ وفي نفس الوقت الملاءة المالية للمجموعات العقارية في سوق المملكة؛ خاصة في المدن الرئيسية؛ مؤكداً على أن هذه الصفقة تعكس واقع العرض والطلب؛ معترفا بتناقص المعروض في الأراضي الخام. وطالب ابن سعيدان بضرورة الحد من المضاربات العقارية من خلال توجيه الأراضي السكنية؛ إلى مستهلكيها النهائيين؛ أو إلى مطورين عقاريين يتولون بناء المساكن المعدة لتملك المواطنين؛ مشيراً إلى أن مخطط الأرض الجديدة موضع الصفقة التي أبرمت تناسب شرائح مختلفة من المستهلكين والراغبين في البناء.







عجلان العجلان






حمد الموسى


http://www.alriyadh.com/2010/10/16/article568514.html
خالد العاصمي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس