عرض مشاركة واحدة
قديم 09-08-2010, 03:12 PM
  #5
أبوسحمي
موقوف
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 1,983
أبوسحمي has a reputation beyond reputeأبوسحمي has a reputation beyond reputeأبوسحمي has a reputation beyond reputeأبوسحمي has a reputation beyond reputeأبوسحمي has a reputation beyond reputeأبوسحمي has a reputation beyond reputeأبوسحمي has a reputation beyond reputeأبوسحمي has a reputation beyond reputeأبوسحمي has a reputation beyond reputeأبوسحمي has a reputation beyond reputeأبوسحمي has a reputation beyond repute
افتراضي رد : ملامح لسيرة وشخصية قحطانية (28) فخامة/ الرئيس علي عبدالله صالح

كل عام والجميع بخير وعافية،،

وقد وصلتني عدة رسائل يظهر الكثير منها قلة من يعلم بأن فخامته يعود أصله وفصله للقبيلة الأم قحطان، لذلك أحببت ان يطمئن الجميع بأني لم أكتب جديد لأن وسائل الأعلام المقرؤة والمكتوبة في جميع الدول العربية لا تكتب أسم قبيلة أي زعيم عربي لأسباب معروفة للجميع، ولكن عندما يريد أحدا معرفة أصل أي عائلة حاكمة في أي دولة عربية يكتشف فيما بعد بأنها تعود الى نسب شريف او قبيلة عربية أصيلة ضاربة جذورها في عمق التاريخ البشري والأجتماعي، فعلى سبيل المثال لا الحصر:
حاكم الأردن، تعود أصول الى أسرةالشريف الكريمة.
آل صباح وآل سعود وآل خليفة الكرام تعود الى عنزة.
آل ثاني الكرام تعود الى بني تميم.
آل نهيان الكرام تعود الى بني ياس.
وهكذا مع بقية حكام الدول العربية في الدول المغاربية وغيرهم.

لذا لا أحد يعجب عندما نبحث ونجد بأن واحد فقط من هولاء الحكام العرب الذين يصل عددهم الى أكثر من عشرين زعيم تعود أصوله الى قبيلتنا الأم قحطان، بل يفترض ان نستغرب لماذا واحد فقط؟؟؟

أن الحر تكفيه الأشارة ولا يحتاج هذا الموضوع أية أسهابات او استطراد بشأن نسب احدا من القادة الكرام، وأنني اصدقكم القول أننا عندما نتصفح في ذكريات التاريخ وننفض غبار السنين عن طي النسيان .. توقفنا الفواصل والحروف عند رجال .. لاتنسى أسماؤهم من ذاكرة التاريخ لانها فكر وعقيدة .. إيمان وثبات على الحق، فهم منار لنا ولكل الاجيال لنقتدي بأخلاقهم .. ونسير على منهجهم الصحيح .فالعظماء (من قبائل قحطان) اللذين يزخربهم التاريخ كثيرون جدا، ومازالت الأيام تنجب منهم رجالاً ونساء تنحنى أمامهم الهامات .. وتتواضع الكلمات ويقف العقل مشدوهاً من العلو والسمو عن الفانية إلى شواهق المجد والعلم .. وشتى ضروب التميز والتفرد .
ولكي نوفيهم حقهم .. واعترافاً منا بفضلهم وددت أن نلتقى بهم من خلال مسيرتهم الغنية لنتعلم ونأخذ العِبر ونعرف أين مكاننا منهم ؟!
فاخترت هذه الكوكبة من رجال ورموز قحطان، وكان الشخصية الأولى في اليمن الشقيق واحدا منهم.

والحمد لله ان القاصي والداني يعلم بأن بداية نواة الشعب العربي الأصيل وقبيلة قحطان في هذه الأرض الشاسعة كانت من أرض اليمن السعيد، ويحكم هذه المنطقة من العالم فخامة رئيسها الحالي منذ عقود من الزمن، ولايزال هو الزعيم المؤهل لقيادتها فقط...

كما أن المعروف للجميع بأن أبناء قبيلتنا قحطان وافين ومخلصين لكل من هو وافي ومخلص لهم، فأعيد وأكرر بأن فخامة الرئيس اليمني علي عبدالله صالح لم تشغله رئاسة جمهورية وأكبر منصب في البلاد التي ولد وعاش وترعرع فيها عن حفظه نسبه وأصله الطيب، بل يعتبر كل قحطاني في أي دولة من العالم هو أخا وأبن عم له، ويشهد على ذلك من حظي بزيارة حدائق حياته العطرة عن قرب ونال نصيبه من الأجتماع به حتى ولو لفترة بسيطة...

لذلك كله، ومن وجهة نظري الشخصية فأن علينا نحن أبناء قبائل قحطان وفي أي مكان ان نفتخر به كونه وصل الى ما وصل إليه بتوفيق الله أولا وأخيرا ثم بطول ذراعه وشجاعته النادرة من نوعها وقوة بأسه الشديد.

فارجوا أن كل حر تكفيه الأشارة بعد هذا التوضيح، ودمتم جميعا بخير وسلام،،،،

أخوكم/ أبو سحمي

التعديل الأخير تم بواسطة أبوسحمي ; 09-08-2010 الساعة 03:28 PM
أبوسحمي غير متواجد حالياً