عرض مشاركة واحدة
قديم 19-01-2010, 07:50 AM
  #102
محمدالسحيمي
عضو فضي
 الصورة الرمزية محمدالسحيمي
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 1,414
محمدالسحيمي has a reputation beyond reputeمحمدالسحيمي has a reputation beyond reputeمحمدالسحيمي has a reputation beyond reputeمحمدالسحيمي has a reputation beyond reputeمحمدالسحيمي has a reputation beyond reputeمحمدالسحيمي has a reputation beyond reputeمحمدالسحيمي has a reputation beyond reputeمحمدالسحيمي has a reputation beyond reputeمحمدالسحيمي has a reputation beyond reputeمحمدالسحيمي has a reputation beyond reputeمحمدالسحيمي has a reputation beyond repute
افتراضي رد : الجزء الثالث من الأحداث على الحدود الجنوبيه للسعوديه

اعتقال ثلاثة من "القاعدة" بالقرب من الحدود السعودية ومصدر أمني يؤكد أن الريمي والشبواني بين قتلى الضربة الجوية


كشف مصدر أمني أن السلطات اليمنية اعتقلت ثلاثة عناصر من تنظيم القاعدة صباح السبت في مفرق "علب" بالقرب من الحدود اليمنية السعودية.

وذكرت قناة "العربية" الاخبارية ان المعتقلين كانوا يتخفون في زي عسكري وحاولوا الفرار من القوات اليمنية لكنهم فشلوا وتم اعتقالهم وكان بحوزتهم أسلحة ومتفجرات ومنشورات .
وكان ستة متشددين ينتمون لتنظيم القاعدة قد فتلوا في ضربة جوية يمنية في شمال اليمن يوم الجمعة في اطار حملة مكثفة للحكومة اليمنية ضد التنظيم.
وقال مسؤول أمني لرويترز "أصيبت سيارتان كانتا تقلان ثمانية أعضاء خطرين من القاعدة في منطقة بين صعدة والجوف."
واضاف "ربما نجا اثنان وتمكنا من الهرب."
وقال "شملت المجموعة قاسم الريمي وعايض الشبواني وعمار الوايلي وصالح التيس." واشار الى أن الاربعة مطلوبون لدى أجهزة الامن اليمنية والامريكية.
واكد المصدر الامني مقتل الريمي والشبواني.
وقال "من المعتقد أن قاسم الريمي وعايض الشبواني قتلا في الضربة الجوية."
واضاف المسؤول أن الشبواني كان أحد أخطر أعضاء القاعدة والذي وفر مخبأ لمتشددين اخرين في مزرعته في محافظة مأرب حيث كانوا يتدربون.
ومأرب محافظة جبلية في شرق اليمن تقع فيها حقول نفط وغاز تقوم بتطويرها شركات عالمية كبرى.
وقال جريجوري جونسن الباحث في الشؤون اليمنية بجامعة برينستون ان مقتل الريمي اذا تأكد سيمثل "ضربة قوية للغاية للقاعدة في شبه الجزيرة العربية رغم أنه لن يؤدي بالضرورة الى انهيار التنظيم بأكمله."
وأضاف "انه أخطر فرد في الجماعة على الاطلاق استنادا الى تاريخه وتصريحاته ودوره. لقد حارب في أفغانستان وكان عاملا رئيسيا في اعادة بناء التنظيم وتخطيط وتنفيذ هجمات."
وقال المصدر الامني اليمني ان أبو أيمن المصري وهو مصري الجنسية ويعرف أيضا باسم صالح الجوفي في اليمن كان بين القتلى الستة يوم الجمعة. وأضاف أن المصري كان المنظر الايديولوجي للجماعة في اليمن.
وقال مسؤول بالحكومة انها تحاول أيضا التفاوض من أجل استسلام رجل الدين اليمني الامريكي أنور العولقي الذي قيل انه تبادل رسائل عبر البريد الالكتروني مع الاخصائي النفسي بالجيش الامريكي الذي قتل 13 شخصا في قاعدة للجيش في تكساس في نوفمبر تشرين الثاني.
وأضاف أن مسؤولين يجرون محادثات مع أفراد من قبيلة العولقي في محافظة شبوة النائية حيث يعتقد أنه مختبيء في محاولة لاقناعه بالاستسلام في مقابل عدم تسليمه للولايات المتحدة.
وفي ديسمبر كانون الاول قال اليمن انه ربما قتل العولقي في ضربة جوية لكن ذلك لم يتأكد مطلقا.
وكثف اليمن بالفعل العمليات ضد تنظيم القاعدة منذ أعلن جناح القاعدة في اليمن مسؤوليته عن محاولة فاشلة لنسف طائرة أمريكية كانت متجهة الى ديترويت في 25 ديسمبر كانون الاول
محمدالسحيمي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس