عرض مشاركة واحدة
قديم 07-01-2010, 10:12 AM
  #137
المناضل السليماني
مشرف
المجلس الاسلامي
 الصورة الرمزية المناضل السليماني
تاريخ التسجيل: Oct 2006
المشاركات: 3,909
المناضل السليماني has a reputation beyond reputeالمناضل السليماني has a reputation beyond reputeالمناضل السليماني has a reputation beyond reputeالمناضل السليماني has a reputation beyond reputeالمناضل السليماني has a reputation beyond reputeالمناضل السليماني has a reputation beyond reputeالمناضل السليماني has a reputation beyond reputeالمناضل السليماني has a reputation beyond reputeالمناضل السليماني has a reputation beyond reputeالمناضل السليماني has a reputation beyond reputeالمناضل السليماني has a reputation beyond repute
افتراضي رد : ايه الخطيب المبارك اليك سلسة من الخطب آآآآآآمل التثبيت

هذه الخطبة بعنوان والصدقة برهان



الخطبة الأولى:-
الحمد لله الذي لا يبلغ مدحته القائلون، ولا يحصي نعماءه العادون، ولا يؤدي حقه المجتهدون، المعروف من غير رؤية، والخالق بلا حاجة، والمميت بلا مخافة، والباعث بلا مشقة، فطر الخلائق بقدرته، ونشر الرياح برحمته، مبدئ الخلق ووارثه، وإله الخلق ورازقهم، لا تدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار وهو اللطيف الخبير. وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله: البشير النذير والسراج المنير، صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله وأصحابه ومن سار على طريقهم واتبع نهجهم إلى يوم الدين وسلم تسليماً كثيراً. أما بعــد: فأوصيكم ونفسي بتقوى الله فإنها وصية الله إلى عباده. {يٰأَيُّهَا ٱلَّذِينَ ءامَنُواْ ٱتَّقُواْ ٱللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلاَ تَمُوتُنَّ إِلاَّ وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ} [آل عمران:102]. {يَـأَيُّهَا ٱلنَّاسُ ٱتَّقُواْ رَبَّكُمُ ٱلَّذِى خَلَقَكُمْ مّن نَّفْسٍ وٰحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيراً وَنِسَاء وَٱتَّقُواْ ٱللَّهَ ٱلَّذِى تَسَاءلُونَ بِهِ وَٱلأَرْحَامَ إِنَّ ٱللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيباً} [النساء:1]. {يأَيُّهَا ٱلَّذِينَ ءامَنُواْ ٱتَّقُواْ ٱللَّهَ وَقُولُواْ قَوْلاً سَدِيداً يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَـٰلَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَن يُطِعِ ٱللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزاً عَظِيماً} [الأحزاب:70-71].
أما بعد:

عباد الله:إتقوا الله تعالى وتذكروا قول الله جل وعلا : ( آمنوا بالله ورسوله وأنفقوا مما جعلكم مستخلفين فيه ) يقول الله سبحانه مادحاً عباده المؤمنين : ( والذين في أموالهم حق معلوم * للسائل والمحروم ) أي : أن في أموالهم نصيباً مقرراً لذوي الحاجات من الناس سواءٌ كان هذا الحق واجباً أو مستحباً.
والسائل: هو الذي يسأل الناس حاجته ويطلبها بنفسه.
والمحروم: هو المتعفف الذي يتعفف عن سؤال الناس ولا يُظهر فاقته إليهم قال صلى الله عليه وسلم : ( ليس المسكين بالطواف الذي ترده اللقمة واللقمتان والتمرة والتمرتان ولكن المسكين الذي لا يجد غِنًى يُغْنيه ولا يُفْطَن له فيُتَصَدق عليه ) وفي رواية : ( ولا يسأل الناس شيئاً ) كما قال تعالى: ( يحسبهم الجاهل أغنياء من التعفف ). فالمؤمنون الكُمَّل هم الذين يتفقدون الجميع فيعطون السائل والمحروم.
عباد الله:
إن مال العبد في الحقيقة هو ما قدم لنفسه ليكون له ذخراً بعد موته ، وليس ماله ما جمع فاقتسمه الورثة بعده ، في الصحيح عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( أيكم مال وارثه أحب إليه من ماله ،قالوا يا رسول الله ، ما منا أحد إلا ماله أحب إليه ، قال فإن ماله ما قدم، ومال وارثه ما أخر ).
وفي الترمذي عن عائشة رضي الله عنها ، أنهم ذبحوا شاة فتصدقوا بها سوى كتفها ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: ( بقى كلها غير كتفها ).
عباد الله:
إن الصدقة دليل على إيمان العبد قال النبي صلى الله عليه وسلم: ( والصدقة برهان ) أي دليل وعلامة على صدق الإيمان.
وهي سبب للشفاء والسلامة من الأمراض قبل وقوعها وبعد وقوعها قال صلى الله عليه وسلم داووا مرضاكم بالصدقة ).
وعندما يحشر الناس حفاةً غرلا وتدنو منهم الشمس ويلجمهم العرق يكون المسلم في ظل صدقته قال صلى الله عليه وسلم كل امرئ في ظل صدقته حتى يُفصل بين الناس ).
والصدقة تطفئ غضب الرب سبحانه قال صلى الله عليه وسلم: ( صدقة السر تطفيء غضب الرب ).
وهي سبب لنيل محبة الله عز وجل قال عليه الصلاة والسلام: ( أحب الأعمال الى الله عز و جل سرور تدخله على مسلم أو تكشف عنه كربة أو تقضي عنه دينا أو تطرد عنه جوعا ولأن أمشي مع أخي في حاجه أحب إلي من أن اعتكف في هذا المسجد شهراً ).
وهي سبب لزيادة الرزق ونزول البركات قال الله تعالى: ( يمحق الله الربا ويربي الصدقات ) وقال صلى الله عليه وسلم: ( ما نقص مال من صدقة ).
والصدقة من أعظم أبواب البر والإيمان وذوق حلاوته قال تعالى: ( لن تنالو البر حتى تنفقوا مما تحبون وما تنقوا من شيء فإن الله به عليم )
والصدقة الجارية يبقى ثوابها حتى بعد الموت قال صلى الله عليه وسلم: ( إذا مات الإنسان انقطع عمله إلا من ثلاثة: ـ وذكر منها ـ صدقة جارية )
وهي سبب لإطفاء الخطايا وتكفير الذنوب قال صلى الله عليه وسلم: ( الصوم جنة والصدقة تطفيء الخطيئة كما يطفيء الماء النار ).
وهي حجاب عن النار قال صلى الله عليه وسلم: ( اتقوا النار ولو بشق تمرة )
والصدقة من أفضل صنائع المعروف قال صلى الله عليه وسلم: ( صنائع المعروف تقي مصارع السوء )
فيالها من فضائل يغفل عنها كثير من الناس.
بارك الله لي ولكم في القرآن العظيم ؛ ونفعني وإيّاكم بما فيه من الآيات والذكّر الحكيم ؛ أقول ما تسمعون واستغفر الله لي ولكم ولسائر المسلمين من كل ذنبٍ إنه هو الغفور الرحيم.


الخطبة الثانية
الحمد لله رب العالمين والعاقبة للمتقين ولا عُدوان إلا على الظالمين
وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له
وأشهد أن محمداً عبده ورسوله
صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه وسلم تسليماً كثيراً أما بعد:-

عباد الله:
يقول النبي صلى الله عليه وسلم : ( ما من يوم يصبح على العباد إلا وملكان ينزلان فيقول أحدهما: اللهم أعط منفقاً خلفا ويقول الآخر: اللهم أعط ممسكاً تلفا ) وقال النبي صلى الله عليه وسلم فيما يرويه عن ربه عز وجل: ( ابن آدم: أنفِق أُنْفِق عليك ).
وهذان الحديثان يدلان على فضل النفقة عموماً ولا يختصان بالصدقة.
فيدخل في ذلك: النفقة في الجهاد، وبناء المساجد وترميمها ، وإكرام الضيف ، وإغاثة الملهوف ، وطباعة الكتب ، وقضاء الديون ، وإعانات الزواج ، والنفقة في نشر الدعوة إلى الله ، وعلاج المرضى وغير ذلك.
رجل قابلته قبل اسبوع واخبرني بهذه القصة ويقول ان هذه المرأة في المحافظة التي يسكن بها يقول : عندنا امرأة مريضة بمرض اقعدها فاستقدموا اناؤها لها خادمة لتخدمها فرأت هذه المرأة من الخادمة شيء لفت نظرها وهي ان الخادمة تدخل الحمام اكرمكم الله واكرم هذا المكان فسألتها صاحبت المنزل فقالت لها أنجبت طفلا قبل المجي اليكم فأخبروني بالعمل فتركت ابني وأتيت الى هنا فكلما تذكرت ولدي درت ثدياي بالحليب فأدخل الحمام لأخرج الحليب فبكت هذه المرأة من رحمتها وقالت لأولادها أعطوها من حسابي راتب سنتين واشتروا لها تذاكر وردوها إلى بلدها لتبقى مع ابنها وكانت هذه المرأة تراجع المستشفى فذهبت للمستشفى للكشف قالوا والله لم يبقى للمرض اي أثر
هذا من بركة الصدقة
عباد الله تذكروا قول الله تعالى: ( ومن يوق شح نفسه فأولئك هم المفلحون ) وأنفقوا من مال الله الذي بأيديكم وتوبوا إلى الله جميعاً أيها المؤمنون لعلكم تفلحون.

صلوا على من أمركم الله بالصلاة والسلام عليه
اللهم ‏عليك بأعداء الملة واعداء الدين ‏فإنهم ‏لا ‏يعجزونك ‏يا ‏جبار ‏السموات ‏والأرض ‏
اللهم ‏إحصهم ‏عددا ‏واقتلهم ‏بددا ‏ولا ‏تغادر ‏منهم ‏أحدا . ‏وأنزل ‏عليهم ‏عاجل ‏نقمتك ‏اليوم ‏أوغدا‏
اللهم ‏أحزنهم ‏كما ‏أحزنونا ‏وآسفهم ‏كما ‏آسفونا
اللهم ‏يتّـم ‏أطفالهم ‏ورمّـل ‏نساءهم ‏وعقّـم ‏أرحامهم ‏وأرّق ‏نومهم يامن ‏قلت ‏في ‏كتابك ادعوني استجب لكم
‏اللهم ‏آتي‏اليهود والروافض والحوثيين ‏وكل ‏من ‏والاهم ‏ضعفين ‏من ‏العذاب ‏والعنهم ‏لعنا ‏كبيرا ‏بقوتك ‏يا ‏جبار‏
اللهم ‏اجعل ‏بيوتهم ‏عليهم ‏ردما ‏اللهم ‏اجعل ‏قنابلهم ‏عليهم ‏دمدما ‏وعويل ‏نساءنا ‏عليهم ‏همهم
‏اللهم ‏اجعلهم ‏عبرة للمعتبرين اللهم ‏ومن ‏أرادنا وبلادنا ‏والإسلام ‏بخير ‏فوفقه ‏لكل ‏خير
‏ومن‏أرادنا ‏والإسلام ‏بسوء ‏فاقسم ظهره ‏واجعل ‏كيده ‏في ‏نحره ‏ولا ‏تمهله بين ‏يومه ‏وأمسه
اللهم ارسل عليهم حجارة من سجيل و ارمي الرعب و الذعر في قلوبهم
اللهم ابعث عليهم رياح عاتية تقتلع جبروتهم اللهم
اللهم إننا ضعفاء فقونا اللهم اننا فقراء فاغننا اللهم اننا جياع فاطعمنا اللهم اننا ضياع فأونا..
اللهم لاملجا لنا سواك ياحي ياقيوم اللهم دمر اليهود الحاقدين والرافضة المجرمين ومن يؤيدهم وشتت شملهم وأأسر
جنودهم واربك جيشهم ومخططهم آآآآآآآآآآآآآآمين يارب العالمين
عباد الله ان الله يأمر بالعدل والاحسان وإيتاء ذي القربى وينهى الفحشاء والمنكر يعظكم لعلكم تذكرون
__________________


التعديل الأخير تم بواسطة المناضل السليماني ; 07-01-2010 الساعة 10:14 AM
المناضل السليماني غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس