عرض مشاركة واحدة
قديم 19-12-2009, 11:52 PM
  #559
خالد العاصمي
مشرف مجلس التربية والتعليم
 الصورة الرمزية خالد العاصمي
تاريخ التسجيل: Jul 2006
الدولة: نجد
المشاركات: 8,288
خالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond repute
افتراضي رد : عاجل --- الوطن في مواجهة الحوثيين --- متجدد

لقاء مع أحد المشائخ باليمن

" الحويثة يحتجزون 300 حرمة (امراءة) في مران وافعالهم تتجاوز اليهود
عبدالملك الحوثي أجازالتمتع بالنساء ومن يُقتلْ زوجها يأخذوها ولو حامل

حصّلنا في الحرب الرابعة شيعياً من نجران عند (هبره) ومعه 10 ملايين سعودي

ملة الحويثة وأفعالهم ما يفعلهاش اليهود والنصارى ينتهكون الأعراض، ومن يُقتل زوجها يأخذها عبدالملك لخدمة أصحابه حتى ولو هي حامل



قتلوا بنتي وأخي وظلت جثته فوق سيارته عشرين يوما بدون رأس

قالوا لابني وهو معهم لازم تقتل "أبوك" وإلا فأنت خائن.. وفي رمضان احتجزوا واحد من جهالي ولا يزال مربوطاً عندهم في مطره


الشيخ غنام محمد مهدي القيلي من مشائخ بني معاذ محافظة صعدة يحمل في تنهداته قصة صعدة

وأبنائها الذين وجدوا أنفسهم وممتلكاتهم أسرى عصابة إرهابية، ظلت تنمون أمام أعينهم دون أن يسمع أحد من جهات الاختصاص لتحذيراتهم مما يدار ويخطط لصعدة.
"الحويثة" كما يسميهم قتلوا عدداً من أفراد أسرته ودمروا أربع مزارع شاسعة كان يمتلكها إلى ما قبل الحرب.. وحاولوا مراراً اغتياله كل ذلك نتيجة مواقفه الوطنية.


ما الذي يحدث في صعدة؟!.. وكيف نما هذا التمرد؟!.. وما حقيقة انتهاك الأعراض من قبل الحويثة واحتجازهم للنساء؟.. وحقيقة السلاح الإيراني؟!.. وقضايا كثيرة نترك إجاباتها للشيخ غنام.





* بداية يا شيخ غنام وباعتبارك أحد مشائخ بني معاذ يلاحظ أن قبائلكم هم الأكثر تشدداً مع عناصر التمرد الحوثي؟
-هذا الكلام يا صاحبي صحيح.. المتشددون أكبر المتشددين مع الحويثة هم من جماعتنا بني معاذ، وهذه بلوه من الله مصيبة.
جذور التمرد


* كيف استوطن أو تغلغل الحوثي بأفكاره في منطقتكم بني معاذ وبهذا الشكل الذي مكنه من السيطرة على عقول الشباب وجعلهم يقاتلون معه بكل هذه البسالة؟-هذا حصل من زمان، من قبل ما يظهر حسين الحوثي وأنا كنت عارفهم وحاسس بما يخططون له.. كان عندنا في المنطقة "منطقة بني معاذ" ناس يدرّسون باسم الدين وباسم العلم وقلت لبعض الجماعة عندما لاحظت بعض الأشياء، هؤلاء ماهم سوى.. قالوا بطل لا تعارضهم.. هؤلاء يدرّسون الدين، قلت يا جماعة ما ساعدني منهجهم، ووضحت كذا وكذا.. قالوا ما بلا ابرد.


* منذ متى بالضبط حدث هذا الكلام؟-زمان.. في بداية الثمانينات وأنا عرفت كبارات علم بيدرسون في محلات والذي هم داريين أن ماهو ناصح معهم ما "بيدخلوه" معهم.



* أنت تتحدث الآن عما حدث عام 1986م حين أسس صلاح فليته تنظيماً عُرف باسم "اتحاد الشباب"
وكان الهدف الأساسي المعلن منه تعليم شباب "الزيدية" وكان من أبرز وجوه المؤسسين والمدرسين في "اتحاد الشباب" الشيخ مجد الدين المؤيدي وبدر الدين الحوثي قائد التمرد الحالي ووالد حسين قائد التمرد الأول عام 2004م؟


-صحيح.. وهذا، صلاح فليته جاء عندي بني معاذ.. كان في صعدة يدرس علماً مكان رجال جيد وكنت احترمه بعد انتقل من صعدة وجا عندنا، وأنا ذي أديت له المزرعة ومحل البيت والمسجد وقوم البيت أربعة دور، وكان يدرّس في كل مركز في كل سنة 400 وكل من تخرج ينشرونه في مناطق الدنيا يدرّس.. ولا دريت إلا والخبر قدو غير الخبر.

* كيف؟-يقولون إنه يروح ليبيا يروح إيران، المهم بعد ذلك ألقت السلطات القبض عليه هو وعبدالكريم جدبان.


* وعبدالكريم جدبان كان مع فليته في نفس المكان؟-جدبان كان في رحبان والذي ألقى عليه القبض وطرده من رحبان حسين زاهي وكان الناس ينتقدونه ويقولون له بطّل اترك، هؤلاء علماء، لكن حسين زاهي قدوا متأكد أن الخبر ما هو جيد.



* وهل هناك دلائل وشواهد تدل على أن فليته كان يذهب إلى إيران؟-نعم كان يروح هو وناجي بختان، لكن بعد ما اعتقلوا فليته وجدبان جاءوا ناس توسطوا وخرجوه.
بدر الدين والانفصاليون



* أفهم من كلامك أن الحرب الأولى عام 2004م والتي قتل فيها قائد التمرد حسين بدر الدين الحوثي لم
تكن هي البداية الفعلية للأحداث ولكنها عائدة بجذورها إلى مطلع الثمانينات، وكما قلت أنت حين أسس صلاح فليته "اتحاد الشباب" والأهم يأتي مطلع التسعينات عندما أسس محمد عزان وآخرون ما يسمى بـ"منتدى الشباب المؤمن"؟-هي نفس المراكز التي كانوا يدرسون فيها أفكارهم.. تزايدت وتزايدت خطورة مخططاتهم وقبل 15 سنة نفذت السلطات على بدر الدين الحوثي ورحلوه إلى سوريا وجاء بدله ابنه حسين.




* "مقاطعا" تقصد ما حدث عام 94م عندما اضطر بدر الدين الحوثي وابنه حسين إلى الهرب بعد
انكشاف دورهما المؤيد للانفصاليين وتوجها إلى إيران، حيث بقيا أشهراً في مدينة "قم" كما يقال قبل أن ينتقلا إلى لبنان وبقيا هناك حتى عودتهما إلى اليمن؟-المهم.. جاء ابنه حسين وتمركز في مران وإذا الجماعة يقولون لنا هذا عالم ما له مثيل، قلنا: عسى، نبسر.. ولا انتبهنا إلا وهم يتمركزون في الجبال.



* حسين أول ما بدأ نشاطه تمركز في ضحيان؟-هو كان في ضحيان وطلع مران حيث الجبال المرتفعة والخبر أنه يعمل مدارس علم.. وكان الناس يقولون: بدوا خلوهم يتعلمون قلنا عسى الله أن يكون صدق، وإذا هم يفرضو على الناس والمزارعين
الزكاة.
ألغوا الدراسة الرسمية


* قبل أن نتحدث عن فرض الزكاة.. الذين كانوا يلتحقون بمراكز الحوثي كانوا يتركون الدراسة
الجامعية والدراسة في المدارس الحكومية، حتى حسين الحوثي نفسه عندما عاد بشهادة الماجستير من السودان عام 99م ونشط في مراكزه التي شقها عن "الشباب المؤمن" مزق شهادته ودسعها بقدميه أمام طلابه؟-وهذا ذي كنا نحذر منه وننتقده.. الجهال "يقصد الطلاب الشباب" الذين هم قد كملوا الثانوية أو قدهم في الجامعة طبقوا الملفات وقالوا ما باقي دراسة، قلنا ليش، كملوا دراساتكم وباتجيكم وظائف قالوا ما عاد بدنا، قال سيدي حسين ما عاد لها داعي. وحذرنا الناس من هذا الأمر مارضيوا يصدقونا.
المهم ظهرت النوايا والمخططات وتديول حسين الحوثي، وقلنا يا جماعة غلط ندمر بلادنا وندمر بعضنا بعضا.. عندما كنت أقول لعلماء بعضهم يخطبون في المساجد ويبكون انصحوا الجماعة.. غلط ندمر بلادنا.. قالوا لا.. وأكثر من تمسك بالحوثي- كما قلت لك- جماعتنا بني معاذ هم أشد عداوة للدولة.
وكنت أقول لبعض المشايخ يا جماعة هذا الحوثي خطير، قالوا: رحلك ثم بلغنا الدولة، يا دولة يا حكومة جماعتنا با يدمرون البلاد، الخبر غير الخبر، المسألة ماهيش تدريس وعلم.. ورحت إلى عند مدير الأمن وخرجت لجنة إلى بني معاذ للاطلاع على الأمر، وقالوا يا جماعة هل في بلادكم كذا وكذا مثل إلزام الجهال ترك المدارس الحكومية والجامعات وكذلك فرض الزكاة والتخطيط والتجهيز للحرب والخروج عن الدولة، قالوا حاشا لله، ولا به حاجة. قالت اللجنة: الرجال هذا، «يقصدوني أنا» بيقول لنا
بهذا المنطق قالوا لا تصدقه.





* المشايخ والمواطنون قالوا هذا الكلام؟-نعم المشايخ والمواطنون جمعه كل واحد خاف على نفسه من عقاب الحويثة بعدما تروح اللجنة.




* وماذا حصل بعد ذلك؟-قلت لـ"اللجنة" ادعو لي أعيان القبيلة.. سجلت حوالي 80 شخصاً، أدعوهم في المجمع حق الدولة وأنا أقول لكم مخططاتهم وايش يشتوا.. قالوا احنا ما نشتي انك تتحداهم وتخاطر بنفسك، قلت لهم كان قوموا اخرجوا معي.. وخرج معي ناس مسؤولون في إحدى الأيام وتغدوا عندي وقلت لهم عينوا المسجد وكان فيه يمكن 300نفر والبوازيك ويكبرون بالشعار حقهم والسيارات في الشارع.. فهل أنا صادق في حديثي؟! قالوا نعم.. هذا صحيح.. قلت خلاص بلغوا الدولة.


* وبلغوا الدولة؟-يا صاحبي جلسنا شوية إلا وقرحت الحرب والأحداث قامت بعد ان رفض حسين بدر الدين يجاوب طلب الرئيس.
تفجرت الأحداث.. احنا يالبدو انتبهنا لكن مننا ناس قالوا هذا أفضل لنا من الدولة وبه ناس قاتلوا معه.. أنا رفضت وغيري آخرون رفضوا: قلنا هذه مؤامرة وأقسمت بالله أنني لن أضحي بوطني لو يشنقني الحويثة ويعلقوني على شنبي.
خالد العاصمي غير متواجد حالياً