عرض مشاركة واحدة
قديم 15-11-2009, 02:34 PM
  #7
خالد العاصمي
مشرف مجلس التربية والتعليم
 الصورة الرمزية خالد العاصمي
تاريخ التسجيل: Jul 2006
الدولة: نجد
المشاركات: 8,288
خالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond repute
افتراضي رد : عاجل --- الوطن في مواجهة الحوثيين --- متجدد

بسم الله الرحمن الرحيم




القوات السعودية تخلي 420 قرية حدودية


أنباء عن وجود مقاتلين باكستانيين بين صفوف الحوثيين في اليمن



الأحد 27 ذو القعدة 1430هـ - 15 نوفمبر 2009م


دبي - العربية

في تطورات الوضع على الحدود السعودية اليمنية، أفاد مراسل قناة "العربية" الأحد 15-11-2009 بوجود مقاتلين باكستانيين في صفوف الحوثيين في صعدة، يأتي ذلك مع استئناف القوات السعودية عمليات إخلاء سكان بعض القرى في منطقة جازان لتطهيرها من المتسللين الحوثيين.

وقامت السلطات السعودية بإخلاء 420 قرية حدودية من سكانها ونشرت قوات عسكرية في تلك المناطق. كما اعتقل الجيش السعودي مجموعة حوثيين وبحوزتهم وثائق وخرائط وأسلحة مختلفة.

وعلى الجانب اليمني، أرسلت صنعاء تعزيزات عسكرية إلى جبهة حرف سفيان لفتح الطريق الى صعدة.

ومن ناحية أخرى، نفى وزير الخارجية اليمنية أبو بكر القربي أن تكون اليمن قد طلبت مساعدات أمنية وعسكرية من أمريكا في ضوء الحرب مع جماعة الحوثي، مشيرا إلى أن هناك تعاونا أمنيا بين البلدين خاصة في ما يتعلق بمكافحة الإرهاب.

وكشف القربي في تصريحات صحافية عن أن مستوى التسليح والتنظيم والأموال التي ينفقها الحوثيون يدل على أن هناك دعما خارجيا لهم يهدف إلى تخريب اليمن، مشيرا إلى أن الاستخبارات اليمنية تحقق في تورط بعض العناصر غير الرسمية في إيران في دعم الحوثيين. واعتبر وزير الخارجية اليمنية اختراق الحدود اليمنية السعودية "إرهابا" مؤكدا أن "الحوثيين سيدفعون ثمن ذلك غاليا".

وتزامنت تصريحات وزير الخارجية اليمنية بشأن الدعم الخارجي للمتمردين الحوثيين مع تحذيرات أوردها تقريرٌ أمريكي من أن الصراع الدائر حاليا بين القوات الحكومية اليمنية والمتمردين الحوثيين، "يمكن أن تكون له عواقب خطيرة على أمن الخليج".

وقد ذكرت صحيفة "الوطن" السعودية اليوم الأحد أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز تلقى رسالة من الرئيس اليمني علي عبدالله صالح قام بتسليمها نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية اليمني الدكتور رشاد محمد عليمي.








السعودية تعتقل القيادي عبد الله عبدالملك الحوثي



GMT 0:30:00 2009 الأحد 15 نوفمبر --- إيلاف



بعد أقل من 24 ساعة على مقتل اثنين من الجنود السعوديين إثر هجوم بقنابل من عناصر متسللة على الحدود اليمنية السعودية افادت تقارير صحافية ان القيادي في جماعة الحوثيين عبد الله ابن عبداللمك الحوثي اعتقل بعد تطويق لمجموعة من المقاتلين المسلحين قرب إحدى القرى السعودية مساء السبت وبحوزته وثائق وذخائر. وافادت مصادر هناك أنه تم قتل بعضهم خلال مقاومة لم تدم أكثر من نصف ساعة انتهت بسيطرة القوات السعودية على الموقف وأسر من تبقى من المتسللين.


الرياض: أكدت قناة العربية عبر مراسلها في جازان اعتقال القيادي في جماعة الحوثيين عبد الله ابن عبداللمك الحوثي بعد تطويق لمجموعة من المقاتلين المسلحين قرب إحدى القرى السعودية مساء اليوم. وكانت السعودية خسرت اثنين من جنودها في وقت مبكر السبت إثر هجوم بقنابل على أحد المراكز الحدودية واصابة ثلاثة آخرين بجروح طفيفة

ولاتزال المجموعات المتسللة تواصل توغلها خصوصاً مع أوقات الليل استغلالاً لطول الشريط الحدودي الذي يمتد لمسافة 1500 كلم ووعورة جغرافيته سواء عبر الجبال أو الغابات.

وكانت بداية اليوم قد شهدت هجوماً بالقذائف على مستشفى مؤقت حكومي في قرية الخوبة ولكنها لم تصبه مباشرة ولم يسفر عن إصابات في صفوف العاملين أو المرضى.

ميدانياً واصل الطيران السعودي عملياته الروتينية وقصف المواقع التي يتحصن بها الحوثيين على طول الحدود فيما أعادت بعض القطاعات العسكرية انتشارها في بعض القرى الحدودية التي أخليت من سكانها وعملت على إزالة المباني القديمة وبخاصة الموازية للجبال والمرتفعات حيث يعتقد الجيش السعودي أن المتسللين يتحصنون بها في النهار ليقوموا بعمليات ليلية متواصلة.

واستمرت عمليات تمشيط المناطق المحاذية للشريط الحدودي وهو ما رفع عدد المعتقلين إلى أعداد كبيرة تجاوز 300.

وعلى المستوى الميداني سيرت جمعيات خيرية متعددة من مختلف أنحاء المملكة قوافل خيرية لمساعدة النازحين السعوديين من القرى القريبة للحدود ودعموا الأهالي والأطفال بالهدايا والمواد خلافاً لما تقدمه الحكومة إذ رصدت السعودية مبالغ مالية شهرية للعوائل النازحة مع تأمين كافة الاحتياجات الأساسية حتى انتهاء العمليات.

وكانت السعودية قد أعلنت أنها لن توقف عملياتها حتى يتراجع ما أسمتهم المعتدين عشرات الكيلومترات داخل اليمن وإلا فأنهم يعتبرون في منطقة قتل, واندلعت المعارك بعد هجوم مسلحين حوثيين على مركز حدودي سعودي أسفر عن مقتل اثنين من الجنود أحدهما ضابط فيما أصيب 5 أخرين.
خالد العاصمي غير متواجد حالياً