عرض مشاركة واحدة
قديم 15-07-2009, 05:36 PM
  #3
خالد العاصمي
مشرف مجلس التربية والتعليم
 الصورة الرمزية خالد العاصمي
تاريخ التسجيل: Jul 2006
الدولة: نجد
المشاركات: 8,288
خالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond repute
افتراضي رد : قحطان للطقس والأحوال الجوية

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل في بعض الدول الخليجية أن يسود السعودية طقس حار إلى شديد الحرارة ومغبر اليوم، في حين أعلنت هيئة الأرصاد السعودية اليوم دخول عاصفة رملية هوجاء أجزاء من أراضيها الشمالية والشمالية الشرقية، لكن الدفاع المدني السعودي نفى أن تكون هذه العاصفة خطيرة أو أن تنعدم فيها الرؤية تماماً.


وأكدت الأرصاد السعودية أن الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار ستسبب تدنيا في مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من خمسة كيلومترات ودعت إلى أخذ الحيطة والحذر.


ولايزال العراق تحت تأثير ضربات العواصف الرملية حيث أدت إلى زيادة المشاكل الصحية في الجهاز التنفسي لدى العراقيين واكتظاظ المستشفيات بالمرضى، فضلا عن غلق المطارات امام الرحلات الجوية بسبب انعدام الرؤية. ولدى اشتداد هذه العواصف، يتنقل عراقيون واضعين كمامات تباع بـ 250 دينارا (20 سنتا تقريبا. واحتجزت العاصفة الرملية أمس رئيس الأركان الأميركي مايكل مولين ما منعه من مغادرة كركوك.


وفي الكويت، حذرت إدارة الأرصاد الجوية من احتمال تعرض الأراضي الكويتية إلى عاصفة رملية ستطال عددا من دول المنطقة خلال الساعات القليلة المقبلة. وتوقعت مصادر الأرصاد الجوية أن تنخفض الرؤية الأفقية في بعض الأحيان إلى أقل من 100 متر.
خالد العاصمي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس