عرض مشاركة واحدة
قديم 08-05-2009, 01:34 AM
  #14
عبدالله آل مسعود القحطاني
..:: محاضر بجامعة الإمام ::..
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 235
عبدالله آل مسعود القحطاني has a brilliant futureعبدالله آل مسعود القحطاني has a brilliant futureعبدالله آل مسعود القحطاني has a brilliant futureعبدالله آل مسعود القحطاني has a brilliant futureعبدالله آل مسعود القحطاني has a brilliant futureعبدالله آل مسعود القحطاني has a brilliant futureعبدالله آل مسعود القحطاني has a brilliant futureعبدالله آل مسعود القحطاني has a brilliant futureعبدالله آل مسعود القحطاني has a brilliant futureعبدالله آل مسعود القحطاني has a brilliant futureعبدالله آل مسعود القحطاني has a brilliant future
افتراضي رد : بيان من آل سعـيِّد من آل فهيد آل مسعود الجحادر حول:"موسوعة قحطان بني مظيم".

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوخالدالجحدري مشاهدة المشاركة
(و إننا إذ قد نعذر الأخوين لكونهما من خارج قبيلة آل مسعود ؛ فإننا لا نعذر من أعطاهم المعلومات عن قبيلتنا كما هو مبيَّن في مقدمة الموسوعة ، و منهم الأستاذ / عقاب بن مناحي بن عبود آل مسعود ؛ فإنه مقيمٌ في مدينة الرياض التي يقيم فيها آل سعيِّد ، و يلتقي بهم في مناسبات متكررة ، و يعرفهم جيداً ، و قد راجع الموسوعة ، و أثنى عليها ، و كتب مقالاً بعنوان : " قراءة في : " موسوعة قحطان ... بني مظيم " ، و هو منشورٌ في صحيفة " الجزيرة " في يوم الأحد / 9 / جمادى الآخرة / 1428 ، العدد 12687.
وسبق له أن كتب تعريفاً بقبيلة آل مسعود نشره في منتديات محافظة تثليث و غيرها ؛ مما يعني معرفته التامة بالقبيلة و أقسامها) .



اخوي عبدالله حفظك الله . جميل طرحك ويعتبر هذا البيان حق من حقوق ابناء ال سعيد ولكن كنت اتمنى الا تكون تلك الاسطر بعاليه ضمن البيان الا بعد التأكد منها واحب ان اوضح لك بعض الامور بحكم معرفتي بالاخ عقاب والاخوين المؤلفين :
1- انت قلت ان الاستاذ عقاب هو من ضمن من اعطاهم المعلومات عن القبيله وهذا غير صحيح . فالاستاذ عقاب اعطاهم تفصيلا عن فخذه وهم آل عبود فقط ولم يزودهم بأي معلومه عن باقي افخاذ آل مسعود وكانت بخط يده وتوقيعه .
2- اما قولك انه راجع الموسوعه وعلق عليها في جريدة الجزيره . فيا اخي العزيز هذا نقد ادبي ليس له علاقه في تفاصيل النسب ولو قرأت التعليق جيدا لظهر لك انه لم يتطرق لامور النسب اطلاقا .
3- اما قولك انه كتب تعريفا بقبيلة ال مسعود في موقع محافظة تثليث فنعم هو كتب تعريفا بالقبيله وهو مسئول عما كتب . وهذا لايعني معرفته التامه بالقبيله واقسامها .

واخيرا كنت اتمنى ان تقوم بالاتصال بابن عمك الاستاذ عقاب وتسأله مباشره وتتحقق من تفاصيل الامور وتتثبت قبل ان تورد اسمه في البيان .
اتمنى قبل ان ترد على ماكتبت ان تتصل على الاستاذ عقاب اولا ثم ترد علي


واخيرا تقبل احترامي وتقديري
بارك الله فيك أخي الكريم،ولا أرى داعياً للرد لأنه ليس لدينا أكثر من ما ذكرنا مع التنبيه على أن البيان ليس صادراً من شخص واحد وإنما هو مما يقارب ثمانين رجلاً...
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
عبدالله آل مسعود القحطاني غير متواجد حالياً