عرض مشاركة واحدة
قديم 07-04-2009, 10:58 PM
  #2
قحطاني من دبي
عضو نشيط
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 346
قحطاني من دبي has a spectacular aura aboutقحطاني من دبي has a spectacular aura aboutقحطاني من دبي has a spectacular aura about
افتراضي رد : تغطيه الحلقه الرابعه ((حلقه قحطان))من ((شاعر العرب)) الدوره الثانيه

علي بن مسفرالحبابي


بيض الله وجهك علي هالتغطيه الرائعه

وبيض الله وجيه شعراءنا ويكفينا ماحصلوه عليه من اشاده وهم يستاهلون


الشاعر مخرب بن فلاح آل روق الذي حاز على اشادة جماعية من لجنة التحكيم بعد أن القى قصيدة مميزه لخص فيها الشاعر مشوار رحلته من السعوديه لدولة الكويت للمشاركة في برنامج شاعر العرب قبل أن يحلق بالجمهور بشلّه عكست صوته العذب .

جاء بعده الشاعر محمد نغموش القحطاني حيث القى قصيدة حملت طابع خاص تميز من خلاله الشاعر وحصد اشادة كبيرة من لجنة التحكيم وأكدوا على تميزه وشاعريته وابداعه وكان للنغموش الملتزم دينياً اثاره غير مسبوقه عندما جعل من قصيدته غزلاً بحال الأمة في الماضي والحاضر .



بينما كان للشاعر فهد المكودر حضور جماهيري مميز وحصد الاشادة والاعجاب وطلب منه الجمهور تقديم شيلة وأثنى الناقد مطلق بن شلاح على قصيدته واصفاً بنائها بالمتين وانها تتمتع بالحبكة القوية وجيدة النظم وأشاد المسعودي أيضاً بالقائه الجماهيري وصوته الشجي .


أما الشاعر حسين بن شتوي الحبابي فقد ألقى قصيدة أشار النقاد علي المسعودي عضو لجنة التحكيم إلى جمالياتها مشيداً بروعتها واكتمالها وطلب من الشاعر تقديم موال ( وجودي ) الذي الهب حماس الجماهير .



حضور لشاعر قلطه الوطن اسد قحطان الشاعر سعيد بن زهره الحبابي



فهد المكودر


حسين بن شتوي الحبابي




مخرب فلاح الروقي القحطاني

محمد بن نغموش القحطاني

3 – الشاعر مخرّب بن فلاح القحطاني
حضوره رائع ومذهل خرج بقصيدته بالفعل عن السائد والمألوف رغم أن الفكرة تداولها الكثير فطرق الأسلوب الرمزي المتقن وتحدث عن حال الأمة العربية وموقف الغرب المستعمر وكانت القصيدة في مجملها كثيفة الصور الندية والمشوقة فيها الكثير من الجماليات والإسقاطات الهادفة .
4 - الشاعر محمد نغموش القحطاني
قدم قصيدة رمزية شفافة مشرقة ومتوهجة بقهوة الشِعر تحدث فيها عن معشوقته ( الكعبة المشرفة ) واستشهد ببعض أعلام التاريخ من باب الإثبات ووصف حال الأمة العربية وعتب على موقفها تجاه ما يحدث لها والقصيدة بمثابة لوحة سرمدية مؤثرة بالنفس تميزت بالصلابة والترابط والانسيابية وانتصر رغم فداحة المصاب .



8- الشاعر فهد مبارك المكودر
مدهشٌ في حضوره الجميل وقد قدم قصيدة أشاد في مقدمتها بأمجاد الماضي وامتدح قبيلته ومن ثم شاعريته وفخر بموطنه المملكة العربية السعودية ومدح أهل دولة الكويت وبعد ذلك ذكر بعض هموم الأمة وحذر من الغزو الفكري الغربي لحضارتنا العربية وأشاد بموقف خادم الحرمين الشريفين مع أهل غزة وكانت القصيدة رائعة المبنى والمعنى أعتمد شاعرها على المباشرة وهذا ما جعلها تفتقد بعض الصور المشوقة وقد ذكرني إلقاء هذا الشاعر بإلقاء خلف بن هذال الجميل .

10- الشاعر حسين بن شتوي الحبابي
كان حضوره جميلاً قدم قصيدة راقيه عرّف من خلالها بنفسه كشاعر وذكر بعض أسماء من أشاد بشاعريته وتذمر من الإعلام الذي ظلم تلك الشاعرية بعد ذلك تطرق لمدح موطنه المملكة العربية السعودية ومدح أيضاً دولة الكويت وذكر علاقتهما الو طيدة منذ القديم وكانت القصيدة جميلة غير متكلفة وانسيابية لا نملّ سماعها وضد الاعلام وهذا لا يعطي الحق للناقد أن يخالف وجهة نظر الشاعر تجاه الإعلام أو غيره وكذلك قدم موالات جميله والهبت حماس الجمهور.
قحطاني من دبي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس