عرض مشاركة واحدة
قديم 29-09-2008, 10:47 PM
  #18
خالد العاصمي
مشرف مجلس التربية والتعليم
 الصورة الرمزية خالد العاصمي
تاريخ التسجيل: Jul 2006
الدولة: نجد
المشاركات: 8,288
خالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond repute
افتراضي رد : أسوأ كارثة اقتصادية عالمية عرفها التاريخ

أكبر خسائر يومية بالأسواق الأمريكية منذ هجمات 11 سبتمبر
مجلس النواب الأمريكي يوجه ضربة للإدارة ويرفض خطة إنقاذ مالية


واشنطن - وكالات

رفض مجلس النواب الأمريكي الاثنين 29-9-2008 خطة إنقاذ المصارف البالغة قيمتها 700 مليار دولار والرامية إلى استقرار النظام المالي الأمريكي. وعلى إثرها، شهدت بورصة نيويورك تراجعا كبيرا، هو الأكثر حدة منذ الهجمات على واشنطن ونيويورك بطائرات ركاب مدنية في 11 سبتمبر/أيلول 2001.

وعارض النواب الخطة بأكثرية 228 نائبا مقابل موافقة 205 نواب, الوسائل التي يطلبها وزير الخزانة هنري بولسون لاستقرار النظام المالي الأمريكي. وقد رفض الخطة نحو ثلثي الجمهوريين.

ومن جانبه، أعرب الرئيس الأمريكي جورج بوش عن "خيبة أمل كبيرة" بعد رفض مجلس النواب الخطة، وطلب من مستشاريه الإعداد للمرحلة المقبلة, حسب البيت الابيض.


وكان تدخل الدولة في القطاع الخاص غير المسبوق في التاريخ الأمريكي, يهدف إلى شراء الأصول المشكوك فيها للمصارف المتعثرة ماليا بسبب أزمة الرهن العقاري.

وتدهورت بورصة نيويورك بعد التصويت، وخسر مؤشر داو جونز 4.75% (أي أكثر من 500 نقطة) ومؤشر ناسداك 6.90%.

ويتجه مؤشر ناسداك لأكبر نسبة مئوية للهبوط في يوم واحد منذ عاودت الأسواق العمل بعد هجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001 . وهوى مؤشر ستاندرد اند بورز أكثر من ثمانية في المائة.

ومن جانبه، ألقى رئيس لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب الأمريكي باللوم على الجمهوريين في رفض خطة الإنقاذ المالية، مشيرا إلى ضرورة "تقييم الضرر" حاليا من جراء فضل الخطة.

وأضاف النائب بارني فرانك، وهو ديمقراطي من ماساتشوستس "في هذا الوقت نريد ان نرى رد الفعل الاقتصادي قبل اتخاذ أي قرارات بشأن مستقبل التشريع". وأكد أن "الديمقراطيين قتلوا مشروع القانون".

وقال النائب روي بلانت الذي عمل كبيرا لمفاوضي الجمهوريين بمجلس النواب إن زعماء الجمهوريين في المجلس يجتمعون "لبحث ما يمكن عمله" بعد تصويت مجلس النواب.
خالد العاصمي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس