عرض مشاركة واحدة
قديم 14-03-2008, 08:40 PM
  #13
قنوع
عضو
 الصورة الرمزية قنوع
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 53
قنوع will become famous soon enoughقنوع will become famous soon enough
Mnn رد : (بدر اللامي) وأسرار شاعر المليون ؟

روضهـ .. وعبدالرحمن الشمري : ـ









حينما نذكر روضهـ يعلق بأذهاننا اسم عبد الرحمن الشمري , ليس لشيء , بل لأنهـ هو من ربط اسمهـ باسمها .
روضهـ بنت حافظ , كانت ذات حدود مع الكل . ومنهم عبد الرحمن . تعامل الكل بشكل رسمي , لا أحد يجرأ على الدخول معها بحديث خارج شؤون العمل , لكن حينما أقدم عبدالرحمن على قول بعض الألفاظ العراقية مثل : ( اللي يشوفج ما يرتبك ) , ( صايرهـ عروس ) وغيرها , جعلها حكاية للملأ , وبدأت الحكاية تأخذ أبعادا أخرى لم تحسب لها روضهـ حسابا , كالزواج والخطبة , والصداقة , والحب وما إلى ذلك من أمور أخرى .
كل هذا لم يحدث حقيقةً , بل ما حدث فقط ما رآه الكل أمام الملأ لا أكثر . ومن سعى لتسريب مثل هذه الإشاعات له قصد من ذلك , فربما يريد أن يربط اسمه بروضه لكي يصعد . فكثيرون من صعدوا على أكتاف غيرهم ... ونسوا !!








ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ ـــــــــــــــــــ




حقوق البرنامج .......







ثمة حقيقة لا يعلمها أحد إلى الآن :
يقال .. أن محمد الهاشمي وروضة بنت حافظ لم يستلما مستحقاتهما من البرنامج إلى الآن , وأنهما في صدد رفع قضية على الطاقم التنظيمي للبرنامج ؟
هذه الأخبار ربما تكون حقيقة لا زيف فيها , وهي سرية للغاية لا يعلم بها أحد .
وأمام الحديث عن الحقوق , فلنتكلم قليلا عن ممدوح المحسن :
هل تعلم عزيزي القارئ أن ممدوح المحسن كان المعد لبرنامج شاعر المليون مع الأستاذ عارف عمر . لكن اللجنة التنظيمية حينما رأت أن البرنامج شارف على الانتهاء كان لا بد من التضحية به , لئلا يكون له حقوق يطالب بها من بلايين البرنامج . لذلك تم دفع رواتبهـ المستحقة , وشطب اسمه من الإعداد , ولو لاحظتم خاتمة البرنامج لوجدتم أن اسم ممدوح المحسن اختفى في الحلقات الأخيرة فقط من البرنامج !







ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ






الحمية الدينية لدى المسعودي








الكثير منا شاهد الحلقة قبل الأخيرة من برنامج شاعر المليون , ولاحظ التصادم الفكري الذي حدث بين المسعودي وعبدالرحمن الشمري في مسألة الإيحاءات الدينية في قصيدة عبدالرحمن . فرغم جمال القصيدة , إلا أنها أثارت الشبهات بعد أن وصف نفسه بالتائه الذي وجد كعبة القصيد , إلى أخر القصيدة . وقد كانت سيئة جدا في معانيها ولا استطيع أن أتي بها هنا .
ثار المسعودي ... ولم يترك مجالا لعبد الرحمن في الرد حين احتقن وجهه , فأنّبه المسعودي على هذه المعاني البائدة التي لا تسمن ولا تغني من جوع , وأنها ربما تؤدي به إلى أمور لا تحمد عقباها , وأنه لا بد أن يتخير المفردات قبل أن يضعها في قصيدته . وألا يشبّه وضعه بوضع ( أطهر البشر ) في قصيدة تثير الكثير من الشبهات .
نطق عبدالرحمن , لكن بخطأ أكبر من خطأ القصيدة كلها , حينما قال : أنا إله مفرداتي ( والعياذ بالله ) .
إذا كان عبدالرحمن يدعى الثقافة على حد قوله , ألا يعلم أن الإلوهية لله عز وجل فقط , وأن هذا اللفظ ربما يدخله في أمور لا تحمد عقباها .
صمت المسعودي , بعد أن أيقن أن عبدالرحمن ( ضاع ) , ولم يحب أن يطيل الحديث لكي لا يضيع أكثر . وقد برهن المسعودي هنا أن الحمية الدينية لديه أقوى بكثير من الحمية القبلية التي مارسها مع عبدالرحمن في الحلقة الأولى من البرنامج ..... فبوركت يا علي .
__________________



التعديل الأخير تم بواسطة قنوع ; 14-03-2008 الساعة 08:44 PM
قنوع غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس