عرض مشاركة واحدة
قديم 14-03-2008, 08:38 PM
  #11
قنوع
عضو
 الصورة الرمزية قنوع
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 53
قنوع will become famous soon enoughقنوع will become famous soon enough
Mnn رد : (بدر اللامي) وأسرار شاعر المليون ؟

تصويت ابن عبيان









وفي سياق موضوع التصويت , فانه سبب أزمة لجماهير ابن عبيان في أرجاء الوطن العربي . بدأ التصويت في الحلقة التي ضمت الميزاني , والسعدي , وابن فطيمه , فبعد انتهاء حلقتهم التي كانت بالفعل من العيار الثقيل لأنها تحتضن ركنين أساسيين من أركان الشعر هما : فهد السعدي وعبد الله عبيان
, وهذا ليس تجاهلا بالميزاني وابن فطيمه ... لا والله ... لكنها حقيقة .
اشتعلت الجماهير مرة أخرى مع بداية التصويت , الكل مشغول , الكل يرسل .... وهناك .. الكل يجمع !!
وبحكم العلاقة التي تربطني بعبد الله عبيان , قررت أن أصوت له , فأرسلت عددا من الرسائل إلى الأرقام المحددة للتصويت , وبعد يوم كامل رجعت كل الرسائل بحجة ( تعثر مرورها ) !! استغربت بداية الأمر , لكنني أرسلتها مره أخرى ليقيني أنها عادة من عادات ( شركة الاتصالات ) لكنها رفضت مرة أخرى بنفس الحجة .
اتصلت بالشركة لأسألهم عن السبب , فأبدوا عدم معرفتهم بالموضوع , مؤكدين أن كل مقومات إرسال الرسائل ونظمها تعمل بشكل ممتاز .
قررت أن أتصل على أرقام التصويت التي تبدأ بـ 700 , وبدأ موال المجيب الآلي , وبعد أن " شفط " بعضا من الرصيد , بدأ بعد الأرقام وأسماء شعرائها مثل : تركي الميزاني رقم 3 , وهكذا .. , ضغطت على الرقم الخاص بعبد الله عبيان , انتظرت أن يرد المجيب الآلي كالعادة : ( لقد صوت للشاعر عبد الله عبيان , للتصويت مرة أخرى اضغط على رقم الشاعر ) . لكنه للأسف قال : ( أنت لم تصوت إلى الآن ) , وبدأت بالضغط على الرقم ... وكانت نفس الإجابة , حتى طفح بي الكيل , فضغطت على رقم شاعر منافس فأجابني المجيب الآتي : ( لقد صوّت للشاعر فلان ..... الخ .. الخ ) .
اتصلت بعبد الله أسأله عن الموضوع , ففاجأني بطامة أكبر من تلك : سألني إن كنت أعلم شيئا عن الرقم الجديد الذي انتشر للتصويت لتركي الميزاني من قطر , فأجبته بالنفي .
قال : " هناك رسالة انتشرت مؤخرا تفيد بوجود رقم تصويت خاص لتركي الميزاني من دولة قطر , وسعر الرسالة 25 هللة فقط أي ما يعادل 5% من ثمن الرسالة العادية .
حينما اتصل بالمسؤولين في أبو ظبي أعربوا عن أسفهم حيال هذا الموضوع , وأنهم لا يعلمون عنه شيئا , وأكدوا أنهم سيقطعون هذا الرقم وسيوبخون الشركة التي أطلقته , وسيلغون كل الأصوات التي أتت للميزاني من ذلك الرقم , خصوصا أنهم اكتشفوا أن هذا الرقم لا يصوت إلا له .
قال عبد الله : " بعد أيام ذهبت إلى أبو ظبي للتجهيز لحلقتي القادمة , والتقيت بالمنظمين ولجنة التحكيم والشاعر تركي الميزاني , فتحدثنا عن هذا الموضوع , فقال لي أحد المنظمين الأساسيين في البرنامج : إننا حصرنا الأصوات التي أتت على ذلك الرقم , ولم تكن إلا 800 صوت " .
استغرب عبدالله هذا الكلام , فكيف تصوّت جماهير تركي بـ 800 صوت فقط خلال يومين ؟ وأيقن أن هذا الكلام عارٍ من الصحة . فسأل الميزاني عن الموضوع , فأقسم أنه لا يعرف عن هذا الرقم أي شيء إلا قبل يوم واحد فقط , حينما اتصل به أحد الأشخاص , وأخبره عن هذا الرقم , وقال له انه صوّت له ( أي لتركي ) بـ 7000 ريال , فردّ على هذا الشخص بقوله : " لا تصوتوا إلا على المضمون , وهذا الرقم لا نعرف مصدره , فلا تصوتوا عليه " .... انتهى كلام تركي الميزاني .
أمام هذا , نعرف أن المنظمين لم يقولوا الحقيقة عندما قالوا إن الأصوات التي أتت على هذا الرقم هي 800 صوت فقط , لأن كلام تركي الميزاني نفسه يؤكد أن أحد الأشخاص صوّت بـ 7000 ريال خلال يوم واحد , أي ما يعادل 28000 صوت . فأين هي الحقيقة هنا ؟ أم أن خروج عبدالله كان ضروريا في هذه الفترة , بعد أن بين جهل الكثير من أعضاء اللجنة ( أمامه) .
عندما انتهى عبدالله من هذا الوضع . سألته بدوري عن التصويت ومشكلته , فقال : " إنه تفاجأ مثلي بهذا الأمر , وذهب إلى أحد المنظمين وسأله عمّا يحدث , فضحك المنظم ( وكان من بين الحضور لجنة التحكيم الموقرة ) وقال له : ربما اخترق نظام التصويت أحد ( الهكر ) والله حتى نحن لا نعلم ماهي المشكلة " . فقال لهم : " يعني مافي حل ؟ " .
إجابات غير واضحة .. أي أنهم كانوا يتهربون من الموضوع بكافة السبل , ولكي ينتهوا من الإحراج مع عبدالله قطعوا له الوعود أنهم سينظرون في الموضوع ويأتون إليه بالخبر اليقين .
وسمعت ( وركز على سمعت !! ) أنهم إلى حين إصدار هذا الكتاب , لم يأتوا بالخبر اليقين لعبد الله ... فلا بارك الله فيك يا ( طرقاعه )




يتبع..................
__________________


قنوع غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس