عرض مشاركة واحدة
قديم 14-03-2008, 08:34 PM
  #8
قنوع
عضو
 الصورة الرمزية قنوع
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 53
قنوع will become famous soon enoughقنوع will become famous soon enough
Mnn رد : (بدر اللامي) وأسرار شاعر المليون ؟

تأهل محمد المريبد الغير متوقع




نعم , " غير متوقع " من المنظمين للبرنامج , والمتوقع من الجمهور . حينما بدأ التصويت في الحلقة 10 على ما أذكر . للشعراء : محمد مريبد , مبارك المنصوري . خالد رافع . عبد الرحمن الأهدل . بدأ الكل بالتخمين : من هو الفائز ؟ وكانت الترشيحات لمحمد مريبد , والجزم بفوزهـ .
وهذا المتوقع أصلا , ليس لفشل من معه شعريا , بل لأنه تفوق ببعض النقاط عمّن معه من الشعراء . ولا يعرف مريبد وجمهورهـ الذي كان يصوّت لهـ أن هناك مكائدَ تحاك من ورائهـ دون علمهـ .
نعم , كانت هناك خطة محكمة كبقية الخطط التي سبقتها وأخرجت عبيان وغيرهـ , لإخراج مريبد , ليس لشيء , لكن ليكون مبارك المنصوري ممثل الإمارات في مرحة الـ ( 6 ) شعراء .
في الحلقة المرتقبة , عندما وقف مريبد والزملاء على المسرح , وضع على الشاشة ترتيب الشعراء بحسب تقييمهم من اللجنة في الحلقة التي سبقت هذه الحلقة , وكان الترتيب كما يلي : محمد الأول , مبارك الثاني . خالد الثالث . والأخير ... عبد الرحمن الأهدل .
في هذهـ اللحظات كان المايكروفون لدى روضهـ , ومحمد الهاشمي في بحر آخر , ولا يعرف ما الذي قالتهـ روضهـ , خصوصا أن معظم كلامها ( غير مفهوم ) .
انتقل المايكروفون فجأة لمحمد , فاسترسل قائلا : " خربت علينا المفاجأة روضهـ , ونعتذر من جمهورنا الكريم .. خلاص الكل عرف ... محمد مريبد الفائز في هذهـ الحلقة " . صفق الجمهور وتعالت الأصوات بالتأييد حين سماعهم هذا الخبر المفاجأة غير المتوقعة , خصوصا أنهم كانوا يخططون لفوز مبارك المنصوري , لكن صدق المثل القائل : رب كلمة قالت لصاحبها ... دعنى , وهذه الكلمة سخرها الله لتخرج من فم محمد الهاشمي الذي حسب أن تقدير اللجنة في الحلقة السابقة هو تصويت الجمهور . فنطق لها دون أن ينتظر الورقة التي بها اسم الفائز من قبل المنظمين , وليس من قبل الجمهور واللجنة .
فرح محمد مريبد في البداية لانتقاله للمرحة النهائية . وبعد خروجهـ من المسرح قابلتهـ إحدى الشخصيات المؤسسة للبرنامج الذي أعرف اسمهـ جيدا , لكن لا داعي لذكرهـ , قال لهـ : " أنت لست الفائز بالحلقة ... إنما مبارك المنصوري .. لكن أخطأ المذيعين أمام المشاهدين , ولا بد أن تعود الآن كي يتم إعادة الاختيار " .
تفاجأ مريبد , وسكت , وعندما قابل أحد الشعراء , ليبارك لهـ , سرد له الحكاية , فطلب من مريبد الخروج من شاطئ الراحة على الفور , وعدم الإصغاء لهم , فخرج مريبد من المسرح , ليعلن أنه الفائز الأول رغما عن الأنوف التي أبت .
بعد انتهاء الحلقة , وصل خطاب رسمي للمذيع الجميل محمد الهاشمي , يطلب منه أخذ جميع متعلقاتهـ الشخصية , لأنهـ طرد . خرج الهاشمي من البرنامج . لكن حينما علموا أن الهاشمي لن يسكت , وسيتكلم عن كل ما حدث في البرنامج من تعديات على التصويت وغيرها من لأمور التي لا يعلم بها أحد , حاولوا إرضاءه بإرجاعهـ مرة أخرى للبرنامج . قبل بداية الحلقة التي تلت حلقة مريبد مباشرة بيوم واحد فقط . وهكذا تأهل مريبد وخسر ( كابتن الحارة ) . ( ويمكرون ويمكر الله , والله خير الماكرين )


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




التعويض




يقال – وهنا أقول : ( يقال ) , لأنني بالفعل لا أعلم بهذا الأمر – إن مبارك المنصوري استلم تعويضا ماليا بسبب خسارتهـ غير المتوقعة بلغ : مليون درهم إماراتي , والعهدة على الراوي .



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


تعويض التعويض والحدث البغيض


حينما خرج مبارك المنصوري من المسابقة , وبعد أن سقطت الراية التي كانوا يحملونا على أكتافهـ ( سهوا ) , لم يتبق من الشعراء الإماراتيين الذين يتمتعون بالإلقاء المسرحي الذيبي , نسبهـ للشاعر محمد بن الذيب , إلا شاعر واحد هو الشاعر : عبد الله الأحبابي , فكان هو ثقب الإبرة الذي يتمنى أن يخرج من خلالها المنظمين .
حينما انتهت الحلقة التي تسابق فيها أربعة من الشعراء , كان ضمنهم الاحبابي والسكيبي , بدأ الجمهور بالتصويت .. ظنَّا منهم أن التصويت نزيهٌ .
وانقضى أسبوع كامل حمل معهـ ملايين الريالات التي لا نعرف حتى الآن أين ذهبت , ومن الأحق بها : الشاعر أم المنظمون , أم الاثنان معا ؟ وان كان الاثنان , فلماذا تمتع بها طرف واحد فقط ؟ .
انتهى التصويت , ولم يعط مقدم البرنامج مجالا لهتافات الجمهور لأن تصل إلى مسامع اللجنة أو المنظمين , فبمجرد صعود الشعراء على خشبة المسرح أعلن النتيجة . وكان كما هو متوقع ( التعويض ) عبد الله الأحبابي .
كان الأمر في البداية , لم يكن هناك دليل على أنها لعبهـ فقط لا أكثر ولا أقل فنتيجة التصويت تبرهن أن الأول وبلا منازع هو عبد الله .
بعد أن خرج الشعراء من المسرح , بثّ إعلان تجاري عن مجلة شاعر المليون فكانت الطامة ! فحينما بدأ الإعلان لمن يكن المنظمون يعلمون بوجود خطأ كبير على غلاف المجلة , وهذا ما كان ينقص المشاهد لتكتمل الصورة , على الغلاف كانت هناك 9 صور للشعراء الذين تأهلوا , والذين سيتم الاختيار منهم في الحلقة التي سيبدأ بثها , وكان تقسيم الشعراء على النحو التالي : 4 شعراء من الحلقة الأخيرة في تصفيات مرحلة الـ ( 24 ) وهم : عبد الله عبيان , تركي الميزاني . فهد السعدي , راشد بن فطيمه . و5 صور للشعراء المتأهلين للمرحة النهائية وهم : محمد مريبد , يوسف العصيمي , عبد الرحمن الشمري , محمد بن فطيس , وعبد الله غريب الأحبابي , وهنا الطامة , إذ كيف وضعت صورة عبد الله غريب على غلاف مجلهـ نزلت إلى الأسواق ولم يتأهل إلا قبل خمس دقائق فقط من بث الإعلان عن المجلة .
وهذهـ صورة العدد المعلن عنهـ :

هنا أيقن الجميع أنها مجرد لعبة لإخراج السكيبي , وإقحام عبد الله غريب , خصوصا أنه الإماراتي الذيبي الوحيد المتبقي في المسابقة .
هنا ضحكت كثيرا من هذا الانعدام الفكري الذي بدأ يسير عليه البرنامج في نهاياتهـ .
عندما اكتشف المنظمون أنهم وقعوا في خطأ لا يغتفر , قرروا أن يعالجوا الموقف بالتضحية بالشاعر عبد الله غريب , والاكتفاء بالخمسة الباقين . فكان الموقف محرجا للغية للشاعر وللجنة المنظمة .






يتبع.....
__________________


قنوع غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس