عرض مشاركة واحدة
قديم 14-03-2008, 08:29 PM
  #5
قنوع
عضو
 الصورة الرمزية قنوع
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 53
قنوع will become famous soon enoughقنوع will become famous soon enough
Mnn رد : (بدر اللامي) وأسرار شاعر المليون ؟

تغيب ابن الذيب



حينما طلب منا الاجتماع في شاطئ الراحة لحضور الحلقة الأولى , كان الكل متواجدا الـ 47 شاعرا باستثناء الشاعر محمد بن الذيب , فكان سؤال الجميع : أين محمد ؟ هل سيأتي أولا ؟ ماذا حدث ؟ , الكل في حيرة , والأخبار تتناقل بين الشعراء . البض يقول انه انسحب , والبعض الآخر يقول انه علم من " مصادره " أن اللقب سيكون للإمارات , فغضب ولم يأتِ , والبعض يقول ... والبعض يقول ...

المهم في الموضوع أن الذيب لم يأتِ إلى الاجتماع المقرر الذي حضره كل الشعراء .
بعد عدة أيام وقبل فترة طويلة من حلقة محمد الرئيسية , علمنا أن أحد الأشخاص أعطى ابن الذيب ( مليون درهم إماراتي ) للخروج من المسابقة , فكان ابن الذيب بين موقفين أمرَّهما ( حلو ) , فاختار ( الأحلى ) , فخرج ابن الذيب دون الرجوع أو الاستئذان من اللجنة المنظمة للمسابقة . ولعل أي شاعر مكانه عرض عليه ذلك لأختار ( الأحلى ) , وخرج دون رجعه . فلا تلوموا ابن الذيب , فهو شاعر ووظيفته شاعر , ولا يتكسّب إلا من خلال الشعر , وفرصة كهذه مستحيل أن تطوف على أحد لديه عقل , كيف ان كان محمد بن الذيب بنفسه .
لكن لئلا نبخس حق البرنامج , كان لا بد لمحمد أن يتميز باللباقة الزائدة , ويستأذن رسمياَ من المنظمين للمهرجان , فهم بالفعل تعبوا كثيرا لتحقيق انجاز شعري وبالفعل حققوهـ , لكن كما يقول بصري الوضيحي ( زلقة حبة الشمري ) . هنيئا لكما ( بالبلايين ) .


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


القرعة




القرعة في اختيار المتسابقين الـ 48 وتوزيعهم على حلقات البرنامج الـ 6 الأولى , كانت مفبركة أمام الجماهير فقط ولم يكن بيننا نحن المتسابقين , أي قرعة , بل كان كل واحد منا يعرف متى موعد الحلقة التي سينافس بها , وان راود الشك القارئ في هذا الموضوع أقول له : في إحدى الحلقات , حينما أتت روضه ومحمد الهاشمي لإجراء القرعة على الحلقة القادمة من البرنامج , كان داخل الكأس 8 أوراق فقط . وما هي هذه القرعة التي تقوم باختيار 8 متسابقين من خلال 8 أوراق فقط . وعندما اكتشفت روضة الخطأ , أخذت الكأس , ووضعته خلف ظهرها مباشرة , وأنهت الحلقة بتوديع ( بارد ) نوعا ما .




يتبع.......
__________________


قنوع غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس