عرض مشاركة واحدة
قديم 04-01-2008, 07:37 PM
  #27
خالد العاصمي
مشرف مجلس التربية والتعليم
 الصورة الرمزية خالد العاصمي
تاريخ التسجيل: Jul 2006
الدولة: نجد
المشاركات: 8,288
خالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond repute
افتراضي رد : بترو رابغ --- سعر الطرح 21 ريال

الجزيرة السعودية الجمعة 4 يناير 2008 11:16 ص



تطرح 219 مليون سهم بسعر 21 ريالاً غداً السبت

أوضحت Hsbc السعودية المستشار المالي ومدير الاكتتاب لشركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات (بترورابغ) أن نسبة التخصيص المبدئية للمواطنين السعوديين الأفراد هي 50% من الأسهم. في حين ستخصص الـ50% المتبقية لصناديق الاستثمار والمؤسسات المكتتبة، جاء ذلك في بيان توضيحي للشركة تأكيداً لما تم نشره في هذا الخصوص في 25 ديسمبر العام الماضي.

وأكد تيموثي جراي الرئيس التنفيذي ل Hsbc أن من أهداف هذا الاكتتاب إتاحة الفرصة للمكتتبين الأفراد للمساهمة فيه بأكبرعدد ممكن، حيث إنه في حال زيادة الطلب من قبلهم، سترتفع نسبة المكتتبين الأفراد إلى 75% من الأسهم المطروحة للاكتتاب.

وأوضح جراي أنه لزيادة الحوافز لمشاركة صغار المساهمين فقد حددت عملية التخصيص بالنسبة للمكتتبين الأفراد على مرحلتين، في المرحلة الأولى سيتم تخصيص 10 أسهم لكل مكتتب بحد أدنى، وفي حال زيادة الطلب من قبل المكتتبين الأفراد، فسيتم في المرحلة الثانية تخصيص كامل الأسهم المطلوبة لكل من طلب الاكتتاب في 50 سهماً فأقل على ألا يزيد عدد الأسهم التي سيتم تخصيصها عن إجمالي الأسهم المطروحة للمكتتبين الأفراد والبالغة 162.464.286 سهماً.. مبيناً أن ما تبقى من أسهم الاكتتاب (إن وجدت) سيتم تخصيصها على أساس تناسبي بناءً على نسبة ما طلبه كل مكتتب إلى إجمالي الأسهم المطلوب الاكتتاب فيها.

يذكر أن بترورابغ ستطرح في الخامس من يناير 219 مليون سهم تمثل 25% من راس مال الشركة بسعر 21 ريالاً، وكانت الجزيرة قد أجرت استطلاعاً مع عدد من المواطنين طالبوا خلالها بزيادة حصتهم في اسهم الشركة المطروحة للاكتتاب.
خالد العاصمي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس