عرض مشاركة واحدة
قديم 22-12-2007, 04:54 PM
  #7
ابن خضير

.: مراقب قسم ســـابق :.

 الصورة الرمزية ابن خضير
تاريخ التسجيل: Mar 2007
الدولة: @الرياض @
المشاركات: 17,553
ابن خضير has a reputation beyond reputeابن خضير has a reputation beyond reputeابن خضير has a reputation beyond reputeابن خضير has a reputation beyond reputeابن خضير has a reputation beyond reputeابن خضير has a reputation beyond reputeابن خضير has a reputation beyond reputeابن خضير has a reputation beyond reputeابن خضير has a reputation beyond reputeابن خضير has a reputation beyond reputeابن خضير has a reputation beyond repute
افتراضي رد : الدليل الكامل في شراء الكومبيوتر المحمول




الشاشة ( Display )

الشاشات تنقسم إلى عدة أقسام :

TFT : و تسمى Active-Matrix و تتميز هذه الشاشة بوضوح أكثر و بزاوية رؤية أكبر و هي أكثر استهلاكا للطاقة و أكثر راحة للعين و قدرتها في الإضاءة أكبر .

DSTN : و تسمى كذلك ( HPA ) أو Passive Matrix و هذه الشاشة تعتبر إضاءتها أقل من TFT وهي أقل في الوضوح و زاوية الرؤية صغير جدا بحيث لا يمكنك مشاهدة تفاصيل الشاشة من الجانب وهي أقل كلفة .

Wide Screen : وهذا النوع من الشاشات يتميز بزيادة عرض الشاشة و تعتبر هذه الشاشات الأكثر راحة كما أن هذه الشاشة أفضل بكثير لمشاهدة أفلام DVD و هي بالتأكيد الأغلى بين الأنواع السابقة .

و للشاشة مقاسات ( Size ) تقاس بالبوصة .. و تتراوح مقاسات الشاشات ( في الغالب ) بين 12 بوصة و 17 بوصة .



دقة الشاشة ( تقاس بالبيكسل dpi ) :





النصيحة :

من الأفضل أن تكون الشاشة من نوع Wide Screen و ذات دقة WXGA و مقاسها 14.1 بوصة أو 15.4 بوصة ، و لا بأس أن تكون الشاشة من نوع TFT و لكن لا ينبغي أن تقل دقتها عن SXGA .. و طبعا دائما شاشات الكريستال أفضل من الشاشات العادية




.


__________________

التعديل الأخير تم بواسطة ابن خضير ; 22-12-2007 الساعة 05:10 PM
ابن خضير غير متواجد حالياً