عرض مشاركة واحدة
قديم 08-08-2007, 07:23 AM
  #97
ابن لبدة
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Oct 2004
المشاركات: 4
ابن لبدة is on a distinguished road
افتراضي رد : شجرة قبيلة الجحادر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن دواس مشاهدة المشاركة
أخي .. حبابي أصل وفصل ..... شكراُ على المرور

بخصوص ملاحظتك عن قرية ملاح ... فلم اقل ذلك وارجع الى المشاركة وسوف تجد إنها منقولة عن المشاركة من أخونا أبن الأروق ولأمانة النقل نقلت كما هي .... ولا تعليق وعليك واحد ... صفر يابن العم .

اما طول وعرض الوادي واهله فهم اهلي وربعي واعرفهم بيت ... بيت ولنا صولات وجولات.

أما بخصوص فكنا من بيش وجيزان فلماذا يا أخي .... هل كل واحد ينسب نفسه على كيفه وش ريك نقول الشيبان جايين من نيس ... الفرنسية علشان المنطقة راقية وهاي هاي ... وفيه منتجعات سياحية ويمكن يطلع لنا فيها مال وحلال و مفاسح وميلان احسن من وادي ملاح والحمرة والأمواه .

ياخي لا تحتقر احد بقولك هذا , قال تعالى : " يا أيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيراً منهم ولا نساءٌ من نساءٍ عسى أن يكن خيراً منهن ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا بالألقاب بئس الإسم الفسوق بعد الإيمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون " الحجرات الاية 11

أخي الحقيقة تفرض نفسها على الجميع ... وان كنت تتعالى على بيش وجيزان فشيوخ قحطان إلى الوقت الحالي متواجدون في جيزان وقد قابلتهم بنفسي وهم أكثر من اعددهم هنا انظر مشاركة سابقة لي .

ثم ... ماتفضل الخليج به عن جنوبنا الغالي .... الله يغفر لك .

معلومة قوية لك يالحبابي .. .. بيش هذا هو الدليل الفصل في عدم نسب الحباب والجحادر في سنحان وأضنك تؤيد قولي حسب مشاركتك السابقة .
ومع كل هذا فانا على استعداد ل " افكك من بيش وجيزان" بس بشرط تجيب الدليل القاطع على صحة كلامك .

وعلى فكرة ياليت لي في وادي بيش مكان وبالخصوص مسلية ... لو شفت ذيك المزارع .. والحلال إلى فيها والوادي إلي ما يوقف فيه السيل طول العام وكأنه نهر جاري .... ندمت على خروج الشيبان من ذيك المزارع والنخيل الباسقات .

تكفي يالحبابي ... ما شفت إلي شفته .

معلومة أخرى بعد ما خرج منها شيبانا خذوها آل عايض شيوخ عسير ولهم بها قصور قائمة إلى الوقت الحالي .

يا ليت الشيخ فيصل بن ناصر بن لبدة (للمعلومة هو أمير مسلية حالياً وهو عن والده رحمه الله) يدخل الموقع ويرد لي من مسلية كيلو في كيلو .... على جال الوادي ..... شفتوا اني قنوع بس كيلو في كيلو.

بخصوص الوثيقة نعم يوجود عندي وثيقة مكتوبة بآلة كاتبة كما شرحت سابقاً وفيه من الحباب كثير ... منهم الشيخ فرحان بن شايع آل العبد ومحمد بن صالح من آل العبد وابن دليم ومن آل شنان وعون بن نملان ومن يام وغيرهم من لم تحضرني أسمائهم لعدم وجود الوثيقة بين يدي عند كتابة هذه المشاركة

أخوك
بن دواس
mdcorp@hotmail.com
الا خ ابن دواس بعيدا عن الموضوع عندى تصحيح بسيط ولو انه قد يكون متأخرا وهو ان الشيخ ناصر بن لبدة امير مسليه سابقا لم يتوفى وهو بالف صحه وعافيه ويسكن حاليا بنجد ولم جزيل الشكر
(( ولاننسى ان يكون هدف نقاشنا دائما هو اظهار الحقيقه والحقيقه فقط على ان تكون واضحه وصريحه متمنيا للجميع بالتوفيق))
ابن لبدة غير متواجد حالياً