عرض مشاركة واحدة
قديم 23-07-2007, 02:18 PM
  #4
خالد العاصمي
مشرف مجلس التربية والتعليم
 الصورة الرمزية خالد العاصمي
تاريخ التسجيل: Jul 2006
الدولة: نجد
المشاركات: 8,288
خالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond repute
افتراضي رد : الاخبار الاقتصادية ليوم الأثنين 9 رجب 1428هـ - 23يوليو 2007م

عمليات جني أرباح مازالت في نطاقها الطبيعي


مؤشر الأسهم السعودية يصادر مكاسب 90شركة بالرغم من النتائج الإيجابية



الرياض - عبدالعزيز القراري:


خسرت سوق الأسهم السعودية خلال تعاملات أمس 111نقطة ليغلق المؤشر العام عند 7391نقطة متراجعاً بنسبة 1.48لتتراجع 90شركة شملت جميع قطاعات السوق على الرغم من النتائج الإيجابية التي حققتها كثير من الشركات وبالأخص الشركات القيادية وذات العوائد.
ويرى مراقبو السوق ان انتهاء إعلانات نتائج الشركات المالية وتفاعلها في وقت سابق مع النتائج الإيجابية حدا بالمستثمرين لجني الأرباح عند انتهاء محفزات الشركات الوقتية، لكنهم في الوقت نفسه توقعوا ان عمليات جني الأرباح مازالت في نطاق مقبول مقارنة بالارتفاعات التي تزامنت مع توقيت إعلان نتائج الشركات للنصف الأول من العام الجاري.

في المقابل يرى آخرون ان السوق منذ انهيار العام الماضي يتعرض لعمليات دوران تصل بالسوق لنقاط محددة ثم العودة به مجدداً، لكنهم مازالوا متمسكين بأن السوق تسجل فيه الشركات أسعارا مناسبة للمستثمرين على المدى الطويل والمتوسط.

من جهة أخرى وعلى صعيد التعاملات اليومية شهدت تعاملات أمس هبوطاً بدأ محدوداً منذ الوهلة الأولى لافتتاح يزداد حدة كلما اقترب وقت الإغلاق كانت كافية لزعزعة ثقة المتعاملين في السوق الذين يتوقعون إن نهض من كبوته بعد إعلان الشركات القيادية عن نتائج فاقت التوقعات. أمام هذا الهلع توجهت السيولة نحو عمليات التصريف التي شملت جميع قطاعات السوق متأثرة بافتتاحأسهم سابك على انخفاض الذي كان كافيا لتغيير نفسيات المضاربين.

وحلت شركة ساب تكافل في المرتبة الأولى بين الشركات الأكثر ارتفاعا لتغلق عند سعر 177.50بنسبة ارتفاع 9.91في المائة تبعها سهم المتقدمة الذي حافظ على مكاسب لم تتجاوز 25هللة ليغلق عند 26.25بنسبة ارتفاع 0.95في المائة ثم البنك السعودي الهولندي بسعر 41.25ريالاً بنسبة صعود 0.61في المائة.

ومن بين الشركات الأكثر نشاطاً من جهة الكمية شركة سند للتأمين لتغلق عند سعر 47.75بكمية تداول بلغة 12.360تلتها أسهم ولاء للتأمين بكمية تداول 7ملايين ثم سلامة وصدق والمتطورة والجوف الزراعية.

التعديل الأخير تم بواسطة خالد العاصمي ; 23-07-2007 الساعة 02:20 PM
خالد العاصمي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس