عرض مشاركة واحدة
قديم 15-07-2007, 06:36 AM
  #13
عبدالله السحيمي
.:: المراقب العام ::.
تاريخ التسجيل: May 2007
الدولة: الخبـــر
المشاركات: 7,982
عبدالله السحيمي has a reputation beyond reputeعبدالله السحيمي has a reputation beyond reputeعبدالله السحيمي has a reputation beyond reputeعبدالله السحيمي has a reputation beyond reputeعبدالله السحيمي has a reputation beyond reputeعبدالله السحيمي has a reputation beyond reputeعبدالله السحيمي has a reputation beyond reputeعبدالله السحيمي has a reputation beyond reputeعبدالله السحيمي has a reputation beyond reputeعبدالله السحيمي has a reputation beyond reputeعبدالله السحيمي has a reputation beyond repute
افتراضي رد : الدليل الكامل لشراء الكمبيوتر المحمول

[frame="10 80"][grade="00008B 8B0000 008000"]ملاحظات

هكذا أكون انتهيت من ذكر معظم مواصفات الكومبيوتر المحمول ..

بخصوص نظام التشغيل .. بعض أجهزة الكومبيوتر المحمول يكون فيها فقط نظام Dos أو Linux و علينا عند شرائها تثبيت نظام Windows عليها .

البعض الآخر يكون ( مسبقا ) مثبتا عليه نظام التشغيل .. علما بأن نظام Windows XP Professional أفضل من Windows XP Home Edition .

و قبل عدة شهور .. طرحت النسخة الجديدة من نظام الشغيل Windows Vista ، و تتوفر الآن في الأسواق أجهزة كومبيوتر محمولة تحتوي على هذا النظام .. و بالتأكيد هذا النظام يتطلب متطلبات أعلى من النظام السابق Windows XP كحجم المساحة التي يشغلها في القرص الصلب ( على سبيل المثال ) .. فأرجو أن تؤخذ هذه النقطة في الحسبان .


بخصوص ضمان الجهاز ( Waranty ) .. تتراوح مدة الضمان للأجهزة من عام إلى 3 أعوام حسب ماركة الكومبيوتر المحمول .


هناك ملحقات و إكسسوارات إضافية لم أذكرها مثل Web Camera و تأتي مع عدة ماركات من الكومبيوتر المحمول بعدة معايير للدقة .. فهناك دقة 1.3 ميجا بكسل و غيرها من المعايير ، و أيضا ريموت كنترول ( Remote Control ) لتشغيل الجهاز للأفلام بدون نظام التشغيل Windows .


و هناك بعض المواصفات لم أذكرها .. بل تجاهلتها و البعض الآخر ذكرته بشكل موجز و ذلك لسبب أن مثل هذه التقنيات لم تعد مستخدمة الآن في الكومبيوتر المحمول مثل محرك الأقراص المرنة و الأشعة تحت الحمراء و غيرها .

فعلينا تحديد ما نريده في الكومبيوتر المحمول قبل ذهابنا للسوق .. و كتابة جميع المواصفات التي نريدها في ورقة خارجية ، بل ننظر للمستقبل .. ما هي المواصفات التي نريدها في الكومبيوتر المحمول ؟ و ما احتياجاتنا الآن .. و مستقبلا ؟ هلا أحتاج لمنفذ TV - Out ( على سبيل المثال ) مستقبلا ، أم أنني بشكل شبه مؤكد لن أحتاج له مستقبلا ؟

فإذا حددنا ما نريده .. سهلت علينا المهمة ، و كما نعلم أنه كلما زادت اكسسوارات الجهاز .. كلما زاد و إرتفع سعره .



لم أتحدث عن الأسعار .. لأنها في السعودية تختلف عن ما هي عليه في الكويت أو سوريا أو مصر على سبيل المثال .

كما أنه من الممكن جدا أن يكون جهاز بسعر 4000 ريال الآن ، يكون بسعر 3850 بعد 6 شهور مستقبلا .. فالأسعار غير ثابتة .



معذرة ً إذا كان هناك خطأ .. أو إذا نسيت ذكر شئ هام في الموضوع





و للجميع خالص التحية ،، [/grade][/frame]
__________________
سبحان الله وبحمده

سبحان الله العظيم


[COLOR="Red"][SI

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالله السحيمي ; 15-07-2007 الساعة 06:37 AM
عبدالله السحيمي غير متواجد حالياً