عرض مشاركة واحدة
قديم 10-06-2007, 08:05 AM
  #22
خالد العاصمي
مشرف مجلس التربية والتعليم
 الصورة الرمزية خالد العاصمي
تاريخ التسجيل: Jul 2006
الدولة: نجد
المشاركات: 8,288
خالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond repute
افتراضي رد : كل ماتريد معرفته عن إكتتاب ( جبل عمر ) والبنوك المشاركة في الاكتتاب

بفضل الوسائل الإلكترونية المتاحة أمام المساهمين


إقبال متواضع على اكتتاب جبل عمر في صالات البنوك


خلت صالات البنوك المشاركة في اكتتاب جبل عمر من تدافع المكتتبين في اليوم الأول بفضل الوسائل الإلكترونية المتاحة أمام المساهمين .
وقال مصرفيون إن اليوم الأول للاكتتاب شهد إقبالا متواضعا من المواطنين، مرجعين ذلك إلى بدء الاكتتاب قبل صرف رواتب الموظفين، حيث إن أغلب صغار المكتتبين من ذوي الدخل المحدود, متوقعين تزايد الإقبال خلال الأيام الأخيرة من الاكتتاب وخصوصا بعد استلامهم لرواتبهم الشهرية.
من جانبه توقع عضو جمعية الاقتصاد السعودية محمد العمران أن يصل عدد المكتتبين في شركة جبل عمر لأكثر من 5 ملايين مكتتب في اليوم الأخير من أيام الاكتتاب.
وأوضح العمران أن المتداولين عمدوا خلال الأسبوعين الماضيين إلى الخروج ببعض السيولة النقدية عن طريق بيع جزء من أسهمهم في تداولات السوق، لذلك لن يؤثر اكتتاب جبل عمر على تداولات السوق من حيث السيولة في الأيام القادمة حيث إن السيولة التي ستضخ بالاكتتاب أغلبها خارجية.
وأشار إلى أن تقييمات السوق مازالت جيدة، موضحا أن الشركات المتداولة تعيش حاليا أفضل حالاتها السعرية.
وأكد العمران أن المتداولين مازالوا يبحثون عن شركات المضاربة مع تهميش العديد من الشركات الاستثمارية.
وقال الخبير الاقتصادي الدكتور فتحي خليفة إن أي طرح لاكتتاب جديد سيمتص فائض السيولة في السوق.
وأوضح أن الشركة الجديدة ستزيد عدد الشركات التي تتنافس على السوق, وبالتالي ستمثل عنصرا جديدا يدخل ويشكل منافسة مع الشركات الأخرى.


الوطن
خالد العاصمي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس