عرض مشاركة واحدة
قديم 18-05-2005, 07:29 AM
  #7
السندباد
عضو
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 43
السندباد is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كحيلان
السلام عليكم00بعد التحية
هيا تعالوا بينا نقرأ هذه القصة 0
ابغى معرفة راي كل من يقراها !!!00


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـ
أحييكم بتحية الإسلام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تاريخ رخصة القيادة الخاصة بي قد انتهى وولى وأصبح لزاماً علي أن أقوم بتجديدها قبل أن أحصل على مخالفةٍ مرورية

اشتريت ملف (علاقي أخضر) طبعاً كما تعرفون جميعا هذا الملف مرتبط بهذه البلاد الميمونة لا ينفك عنها بأي حالٍ من الأحوال فهو يحوي أوراقك الخاصة عند إدارة المدرسة وموجود أيضا في إدارة الجامعة وهو أيضاَ موجود في مقر العمل ولا ننسى إدارة المباحث العامة في عليشة فهي مليئة بهذه الملفات طبعاً
المهم ما علينا خلونا في الموضوع



ملف أخضر صورة البطاقة صور شمسية صورة الرخصة القديمة مبلغ 75 ريال في الصباح الباكر قمت من نومي وانطلقت إلى مرور حي المربع
أخذت مكاني مع القوم حتى وصلني الدور فحص الشرطي أوراقي وحدق في وجهي البائس ثم قال : يا أبو الشباب هل أنت موظف

قلت له : لا متسبب ( في الحقيقة مفصول )

قال : إذن يلزمك تعريف من العمدة وتصديق من الشرطة على تعريف الباشا العمدة




قلت : طيب المسألة سهلة

خرجت من الإدارة وانطلقت إلى منطقة (عتيقة) التي تحوي في أرجائها مبنى شرطة (منفوحة) دخلت المخفر وتوجهت تلقاء مكتب العمدة

دلفت إلى المكتب ألقيت السلام لا جواب
كررت السلام ثم أجابني العمدة نعم وش تبي
الخفاش : طال عمرك هذا خطاب أبيك توقع عليه
الباشا العمدة : خطاب إيش
الخفاش : خطاب تعريف طال عمرك
العمدة أفندي : تعريف إيش
الخفاش : تعريف علشان أطلع رخصة
العمدة : ما عندك رخصة
الخفاش : طال عمرك خلصت وأبي أجددها
العمدة : متى خلصت
الخفاش : طال عمرك من يومين
العمدة : أشوف الخطاب
ناولته الخطاب تناول الخطاب بالمقلوب ثم أخذ يحاول فك الخط الغريب بالنسبة إليه لم يستطع الباشا أن يفهم حرفاً واحدا من هذا الخطاب قرب ناظريه إلى الورقة كما يفعل (شرلوك هولمز) المفتش الإنجليزي لكنه نسي عدسة المفتش المكبرة لم تجديه هذه الفعلة نفعا فقال أخيراً : لكنني لا أعرفك
قلت : طال عمرك أنا الخفاش الأسود ساكن في منفوحة في حارة ( الحبونية)
العمدة : بس ما أعرفك ويش أسوي لك يعني
الخفاش : والحل طال عمرك
العمدة : تجيب تعريف من إمام الجامع الفلاني أنه يعرفك زين
الخفاش : طيب إنشاء الله
خرجت من المخفر وتوجهت إلى الجامع وكان الوقت قبل صلاة الظهر بقليل دخلت المسجد وصليت تحية المسجد
أذن المؤذن للصلاة وأدينا الصلاة مع المسلمين
خرج الإمام من المسجد ولحقت به يا شيخ يا شيخ
التفت إلى وقال : الله يعطيك
قلت له يا شيخ القصة ليست شحاذة
قال : وماهي القصة
أخبرته بالقصة
فقال: لكنني لا أعرفك وأنت لا تصلي معي في هذا المسجد
قلت له : كلامك صحيح أنا أصلي في المسجد الفلاني
قال : أحضر لي ورقة من إمام المسجد الذي تصلي فيه
قلت له إنشاء الله
عدت إلى المنزل يا سادة يا كرام وتناولت طعام الغداء ثم إلى النوم
قمت مع أذان العصر وتوجهت إلى المسجد صلينا مع المسلمين
بعد الصلاة سلمت على الإمام وأخبرته بالقصة
فقال : يا أخي الكريم أنا لا أعطي تزكية لأي مخلوق
قلت له : لا أريد تزكية أريد شهادة منك بأنني أصلي مع المسلمين
بعد شدٍ وإرخاء أعطاني الشهادة
توجهت إلى الجامع ووقع لي إمام الجامع في اليوم التالي إلى حضرة العمدة ووقع لي على الورقة الخطيرة
أخيراً آه من هذا التعب وهذا الروتين القاتل توجهت إلى حي المربع مسرعاً هممت بالعبور من عند إحدى الإشارات كان الضوء أخضراً ثم تحول بقدرة قادر إلى ضوءٍ أصفر فأحمر لكنني كنت من العابرين عبرت من خلفي سيارة من فئة (الأشباح) ثم سبقتني
صوت من ورائي على جنب يا كرسيدا
توقفت وكنت أظن أنني في الولايات المتحدة الأمريكية الشرطي يخرج من السيارة ويحضر إليك ويقول لك بكل احترام : سيدي أوراقك لو سمحت انتظرته في السيارة لعله يحضر إلى
فقال بصوته المنكر عبر المايك : رخصة واستمارة وتعال هنيٌ
خرجت من السيارة وتوجهت إليه السلام عليكم
الشرطي : ليش تقطع الإشارة
الخفاش : طال عمرك ما قطعت الإشارة
الشرطي : وبعد تكذب ما تستحي ما كفاك أن سيارتك مشوهة منظر البلد
الخفاش : أنا مشيت والنور أصفر
الشرطي :أنت حمار 0! ما درست في دله أن الضوء الأصفر يعني تمهل
قلت في نفسي الحمار أنت (ودله) وصاحب (دلة البركة) الحمار الكبير فاسد ناقص (صالح كامل)
الشرطي : وش اسمك !
الخفاش الأسود
الشرطي : عطني إقامتك
الخفاش : طال عمرك أنا سعودي
الشرطي : ماهي باينة عليك وش تصير أنت وش أصلك 0
الخفاش : طال عمرك أنا مواطن حر شريف وفوق هذا مسلم
الشرطي : أنا فاهم الدين أحسن منك ما بقي إلا أنت تعلمني الدين
الخفاش : طيب راعي المرسيدس قاطع من وراي ليش ما مسكته 0
الشرطي : أنا حر تعال علمني شغلي أحسن ما باقي إلا هي وقف السيارة وتعال معي للتوقيف
الخفاش : يابن الحلال يابن الكل........ مافيه فايدة
حاولت أن استخف دمي مع هذا الشرطي فقلت له سمعت آخر نكته 0
قال : لا
قلت إسمع : فيه واحد صعيدي يبي يصلي بالناس بدل ما يقول ستوو قال جاهزين يا رجاله ( لم يضحك الشرطي الكالح)
قلت فيه دفتر منافق ليش 0 علشانه أبو وجه ووجه هاهاهاهاها
قلت له مرةً أخرى : فيه بيضة طاحت من الدور الثالث وما انكسرت ليش 0علشان ربنا ستر
طيب خذ هذه : فيه مدرس لغة عربية طاح في حفرة ..... رفعوه بالضمة ..... هاهاهاهاهاه حلوة
مي زينة .... طيب


تابع الرد


طبعا هذا الموضوع فيه كذب او جهل مركب فنحن سعوديين ونعرف انظمة البلد يااخي الرخصة اذا انتهت لا يبغاللك ملف علاقي اخضر ولا تعريف من العمدة ولا من امام المسجد ولكن الذي وضع القصة يريد ان ينتقد والسلام . وبنى انتقاداته على افتراض خاطيء..
تجديد الرخصة يحتاج الى صورة من بطاقة الاحوال + صورتين شمسية + تأمين
وهناك اعلان في ادارة مرور الرياض يفيد بانه اذا تأخرت معاملتك عن عشرين دقيقة فلك الحق ان تشتكي ( هذا ما اخبرني به احد الزملاء)
واستغرب حقيقة من الاخوة الذين ردوا على الموضوع لم يلاحظوا ذلك بل يثنون والسلام !!!!

يا اخي لاتنقل مواضيع من منتديات اخرى الا اذا فعلا كانت هادفه ولها فائدة وذات بعد حقيقي اما افكار الظلاميين الذين نعرفهم ويريدون النيل من حكومتنا فهؤلاء دعهم عنك..

نحن هنا في منتدى قحطان
السندباد غير متواجد حالياً