عرض مشاركة واحدة
قديم 12-05-2005, 01:12 AM
  #5
ناقد خطير
عضو مشارك
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 187
ناقد خطير has a spectacular aura aboutناقد خطير has a spectacular aura about
افتراضي سيعلم الجمع مما ضم مجلسنا .. بأنني خير من تسعى به قدم

قد أنشغلت عن موضوعي الذي كتبت وحين عدت وجدت ما قراءت للمتنبي حين قال:
أنام ملء جفوني عن شواردها ..... ويسهر الخلق جراها ويختصمُ.
لم أتوقع أن يدخل هذا الموضوع الناس في حيص بيص ، ولم يدر بخلدي أن يقف الناس على الأطلال معي لمودعي ، كيف وأنا ما طرحت إلا النزر القليل من فتات حرقة ليلٍ طويل .
أنا السايق الهادي الى ما أقوله............ اذا القول قبل القائلين مقولُ
قبل نهاية البداية أشكر ( فارس قحطان ) على الرسالة الخاصة ، وأقول له كفيت ووفيت وأنتظر الرد ، كما أود أن أشير الى صلب مداخلتي والتي من خلالها أنبه ( بحر المشاعر ، و أبوزيد ) إلى أن موضوعي هذا ليس المسرح المناسب لتصفية الحساب بينهم ، وأنبه الى أن هناك عدة طرق لعل منها ما ذكر أستاذنا ( العبرود ) وذاك من خلال الرسائل الخاصة . والتي من خلالها يستطيع كلاهما أن (يسمح خاطره بالمحارج ) وأود أن أشير إلى أن كلا الطرفين قد جانب الصواب ( أبو زيد وبحر المشاعر وواحد نسيت أسمه له علاقة بأحد أحياء الرياض ريان روضه منفوحة ...نسيت!!)
يا فخر فان الناس فيك ثلاثة........ مستعظم أو حاسدٌ أو جاهلُ
وإذا أتتك مذمتي من ناقصٍ........ فهي الشهادة لي بأني كاملُ
و إن كان أحدهم مع والأخر ضد إلا أن هذا (المحارج ) قد تجاوز الحد المعقول لمساحة الحرية المعطاة من قبل المراقب على الشبكة ، وهل يرتضي أولى الألباب بأن يدعو بحر المشاعر أبوزيد ( بالجزمة ) وأن يقول أبوزيد لأخيه (بحر المشاعر ) أنت ثور ويرد الأخر ( يابقرة !!!) ، عجبي أين أصحاب العقول ؟. بل أين صلة الدم بين أبناء الرجل الواحد ، ولكن عزائي أنها كبوة حصان ، وأنهم أحداث الأسنان.
قد يقول قائل : بأن أبو زيد يتهجم عليك ، وأقول سامح الله الجميع وهذا الواجب على الكرام بتغاضي عن هفوات جهال المنتدى ، ولولا ذلك ما ارتقى المنتدى إلى المستوى الذي نصبو إليه ونهدف ، كما قد يقول قائل : بأن بحر المشاعر يدافع عنك وأنا أشكره على ذاك ولكن لسنا في وضع شقاق ، لنأخذ ( بالفزعات ) .ولكني جئت كي أكتب متى ما وجدت قبولاً لما أكتب ، وأن لم أجد فأرض الله واسعة فيها مغانم كثيرة :
أنا لست مهتماً بأصل قبيلتي .......... ورائي قريش أم ورائي تغلبُ
فليست بلادي بيرقاً أو خريطة .......... ولكن بلادي حيث أسطع أكتبُ
نصيحة عامة إلى كل من أراد التعقيب والرد ، أرجو الاستبصار بفكرة المقال ثم طرح التعقيب لمناقشة الفكرة ، أما الضم والفتح وكشف النيات فلا يتسع المقام لذلك ، وأن لم يكن لديك القدرة على التفكير الناقد ، فلتكن لديك كلمة طيبة دالة على ذات طيبة :
لا خيل عندك تهديها ولا مال.......... فليسعد النطق أن لم يسعد الحال
كلمة أخيرة لـ ( بحر المشاعر ) عد إلى دروسك ودع عذالي وحسادي ، ولا تكمدهم ، فأنا أكفيك بالصفح عنهم:
وما كمد الحساد شيء قصدته ...... ولكنه من يزحم البحر يغرقِ.
_ أبو زيد هل لديك تعقيب على الفكرة ؟. إن كان لديك فحيهلا وان لم يكن لديك فلا تعقب لمجرد التعقيب ، ولا تكن الرجل الغلط في المكان الغلط).

تحية للجميع .
__________________
خلف كلماتي..هناك نية ايجابية...يراها الايجابيون...حاول أن تراها....
ناقد خطير غير متواجد حالياً