عرض مشاركة واحدة
قديم 24-04-2007, 08:24 AM
  #2
أبوسالم
عضو فضي
 الصورة الرمزية أبوسالم
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 1,067
أبوسالم is a name known to allأبوسالم is a name known to allأبوسالم is a name known to allأبوسالم is a name known to allأبوسالم is a name known to allأبوسالم is a name known to all
افتراضي رد : تابع الأخبار الإقتصادية ليوم الثلاثاء 7/4/1428هـ

23 رجل أعمال سعودي يستكشفون الفرص في سويسرا

غادر وفد تجاري سعودي مكون من 23 رجل أعمال برئاسة طارق القحطاني رئيس الجانب السعودي في مجلس الأعمال السعودي ـ السويسري المشترك إلى بيرن أمس، للعمل على تعزيز التبادل التجاري بين البلدين وعقد الاجتماع الأول للمجلس المشترك الذي تستمر أعماله يومين.
وأوضح الدكتور فهد بن صالح السلطان الأمين العام لمجلس الغرف السعودية، أن زيارة وفد رجال الأعمال تهدف إلى توثيق أواصر التعاون وتوطيد العلاقات التجارية والصناعية والاستثمارية بين المملكة وسويسرا. وأضاف أن الزيارة تهدف أيضا إلى التعرف على الفرص التجارية والاستثمارية المتاحة في البلدين وأوجه التعاون والتبادل التجاري في المجالات كافة، إلى جانب التركيز على زيادة الفرص التصديرية للمنتجات السعودية في الأسواق السويسرية. وقال إن رجال الأعمال سيبحثون خلال اللقاءات الثنائية مع نظرائهم السويسريين المعوقات التي تواجه تدفق المنتجات الوطنية إلى سويسرا وسبل تذليلها.
ونوه الأمين العام لمجلس الغرف إلى أن علاقات القطاع الخاص السعودي بنظيره السويسري تنطلق من أهداف واستراتيجيات بعيدة المدى تتخطى تنشيط التبادل التجاري وزيادة التدفقات الاستثمارية، إلى توسيع التعاون واستثمار العلاقات المتنامية بين البلدين الصديقين إلى أقصى مدى لصالح القطاع الخاص في البلدين.
وشدد السلطان على أن الفرصة مواتية لزيادة التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين والذي بلغ حجمه وفقاً لبيانات 2005 ما قيمته 1.490 مليار دولار، ويميل الميزان التجاري لصالح سويسرا. وقال إن المطلوب لتحقيق قفزة نوعية في العلاقات التجارية هو دعم الصادرات السعودية التي لها مزايا نسبية وتنافسية لتجسير الفجوة الواسعة في الميزان التجاري بين الدولتين، والعمل على تنمية وتطوير الاستثمارات المشتركة التي لم تتعد 370 مليون دولار حتى عام 2005.

"جلوبال فاينانس": "الخليج الدولي" أفضل بنك في ترتيب الاكتتابات العامة في الشرق الأوسط
فاز بنك الخليج الدولي أخيرا، بجائزة "أفضل بنك في ترتيب طرح الأسهم للاكتتاب العام في الشرق الأوسط وإفريقيا" من مجلة "جلوبال فاينانس" في نيويورك المتخصصة في مجال التمويل العالمي التي أعدت دراسة حول أفضل المصارف الاستثمارية في العالم.
وذكرت المجلة أن محرريها ومجموعة من خبراء السوق المصرفية أجروا هذه الدراسة معتمدين على عديد من المعايير، من ضمنها الريادة في السوق المصرفي وعدد الصفقات التي أنجزت وحجمها وجودة خدمة العملاء والقدرة على هيكلة التمويل المناسب والفهم العميق لاحتياجات السوق وطرح المنتجات المبتكرة وأداء الأسهم بعد إصدارها.
وقد أخذت المجلة في الاعتبار الصفقات التي أعلن عنها أو أنجزت خلال النصف الثاني من 2006، والربع الأول من 2007. وتم اختيار بنك الخليج الدولي ضمن المصارف الفائزة نتيجة لقيامه بدور المستشار المالي الحصري لمعظم الاكتتابات العامة الرئيسية في السعودية ومنطقة الخليج ولدوره الرائد في ميدان استشارات تمويل الشركات.
من جهته، قال الدكتور خالد الفايز الرئيس التنفيذي لبنك الخليج الدولي، "نحن مسرورون بهذا الاختيار والتقدير لدور البنك الرائد والإنجازات التي حققها في مجال الأعمال المصرفية الاستثمارية في منطقة مجلس التعاون الخليجي. ونحن ملتزمون بتعزيز أعمال استشارات تمويل الشركات في المنطقة عبر تقديم حلول مبتكرة في ميدان إعادة هيكلة وترتيب وضمان الاكتتابات العامة والخاصة واستشارات التخصيص وتملك الشركات ودمجها".
ويركز بنك الخليج الدولي، الذي يتخذ من البحرين مقرا له، أنشطته بشكل أساسي على أسواق دول مجلس التعاون الخليجي. وتمتلك حكومات دول مجلس التعاون بالتساوي حصة من رأسماله تبلغ 27.5 في المائة، بينما تمتلك مؤسسة النقد العربي السعودي 27.5 في المائة. تتجاوز أصول البنك 24.5 مليار دولار، فيما يزيد حجم الأصول التي يديرها لحساب العملاء عن 21.7 دولار.

الكويت تدرس التعاون مع العراق وإيران في قطاع الغاز

قال الشيخ علي الجراح الصباح وزير النفط الكويتي بعد التوصل إلى كشف كبير في شمال البلاد إن الكويت تأمل في التوصل إلى المزيد من اكتشافات الغاز.
وأبلغ الصحافيين ردا على سؤال عن الكشف الجديد في أم نقا، أنه يأمل أن تستمر الاكتشافات، مشيرا إلى أن أعمال التنقيب جارية. ورفض إعطاء تقدير لحجم الحقل الجديد.
وأعلنت الكويت كشفا كبيرا بالقرب من أم نقا في آذار (مارس) 2006 ليضيف احتياطيات غاز جديدة تبلغ نحو 35 تريليون قدم مكعب.
ورغم أن الكويت تملك نحو عشر احتياطيات النفط العالمية إلا أنها تحتاج إلى مزيد من الغاز للمساعدة على توليد الكهرباء لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة في الصيف.
وقال الشيخ علي، كذلك إن الكويت مازالت تدرس واردات غاز محتملة من العراق وتجري محادثات مع إيران بشأن إمدادات غاز.
ووقعت الكويت اتفاقا أوليا في كانون الأول (ديسمبر) عام 2004 لشراء ما يصل إلى 200 مليون قدم مكعب من الغاز العراقي يوميا على مرحلتين لكن لم تبدأ الإمدادات بعد.
وقال وزير النفط العراقي حسين الشهرستاني الأسبوع الماضي إن بلاده تدرس طلب الكويت لكن الأولوية ستكون لتلبية الاحتياجات المحلية.
وأكد الشيخ علي، مجددا أن الكويت تدرس جميع الخيارات المتعلقة بمصفاة الزور التي تبلغ طاقتها 615 ألف برميل يوميا والمقرر أن تحل محل مصفاة الشعيبة المتقادمة التي تبلغ طاقتها 200 ألف برميل يوميا.
واعتبرت الكويت الجولة الأولى من العروض من جانب الشركات الدولية مكلفة للغاية.
وقال الوزير إن الكويت تدرس عدة خيارات وإن هناك أكثر من سيناريو وكل الاحتمالات مطروحة.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن الوزير قوله في آذار (مارس): إن بلاده قد تلغي
المناقصة وتحدث مصفاة الشعيبة. وقال مسؤولون من شركة نفط الكويت إن المصفاة الجديدة وأعمال التحديث للمصفاتين الأخريين ستزيد طاقة التكرير في الكويت إلى 1.2 مليون برميل يوميا.
وقال كذلك إن مؤسسة البترول الكويتية تأمل في تعيين مسؤول تنفيذي جديد
بحلول نهاية أيلول (سبتمبر) بعد أن قال رئيسها هاني حسين إنه سيسعى إلى تقاعد مبكر اعتبارا من نهاية نيسان (أبريل).

بدء تشغيل خط الغاز بين قطر والإمارات في يونيو

أكد أحمد علي الصايغ المدير التنفيذي لشركة دولفين للطاقة أمس، أن من المقرر بدء تشغيل خط أنابيب غاز دولفين الذي يمتد من قطر إلى الإمارات العربية المتحدة بشكل تجاري في الأسبوع الأول من حزيران (يونيو) وبلغت تكلفة خط الغاز 3.5 مليار دولار.
وقال الصايغ إن حجم الغاز الذي يضخ عبر الخط سيبلغ ملياري قدم مكعبة يوميا بحلول نهاية العام وإن الشركة ما زالت تجري محادثات مع الجانب القطري لزيادة الحجم إلى 3.2 مليون قدم مكعبة وهي الطاقة التي صمم الخط على أساسها.
وصرح الصايغ لـ "رويترز" في سنغافورة "نأمل في التوصل لاتفاق مع القطريين بشأن كمية إضافية من الغاز. لم نتوصل لاتفاق بعد. سيستغرق الأمر وقتا طويلا لأنها مشاريع بنية تحتية ضخمة".
وهذا أول خط غاز يعبر الحدود في منطقة الخليج ويسهم في تلبية الطلب المتزايد على الطاقة في الإمارات التي تشهد طفرة في أعمال البناء تمولها إيرادات النفط القياسية.
وكان مقررا أن يبدأ تشغيل الخط بشكل تجاري في منتصف الصيف. ورفض الصائغ الكشف عن سعر الغاز ولكنه أضاف أنه يشمل "تعريفة معقولة" إضافة إلى السعر الذي تطلبه قطر مقابل توريد الغاز.
وتمتلك شركة مبادلة للتنمية التي تديرها حكومة أبو ظبي حصة 51 في المائة في دولفين للطاقة بينما تمتلك كل من توتال الفرنسية وأوكسيدنتال بتروليوم نسبة 24.5 في المائة.
ويشغل الصايغ أيضا منصب رئيس مجلس إدارة شركة الدار العقارية وهو في سنغافورة لحضور مؤتمر عقاري.
وصرح الصايغ أن الدار أكبر شركة عقارية في أبو ظبي مهتمة بشراء شركات وأصول في مجال العقارات للتوسع خارج الإمارات.
وقال "نرغب في الاحتفاظ بمحفظة طويلة الأجل تشمل أصولا عاملة ... أصولاً قائمة و(عاملين في) إدارة. الإدارة هي المهمة".
وفي وقت سابق قالت الشركة التي تأسست قبل ثلاثة أعوام إنها ستنفق مليار دولار على صفقات استحواذ في أسواق خارجية من بينها أوروبا الغربية وهونج كونج وسنغافورة. وجمعت الشركة 2.5 مليار دولار من بيع صكوك إسلامية هذا العام.
ولكن الصايغ أكد أن الأولوية الفورية لدى الشركة ستكون في مقرها في أبو ظبي حيث لديها أرض تصل مساحتها إلى نحو 33 مليون متر مكعب.
وتابع "تحتاج (هذه الأرض) وحدها إلى استثمارات تتجاوز 60 مليار دولار على مدار السنوات العشر المقبلة. نحتاج إلى التركيز على سوق (ابوظبي) لتطوير هذه الأرض، ولكننا نعتقد أن التحرك دوليا سيساعدنا من حيث الخبرة والموارد".
__________________
اللـهـم
اصلـح لي ديـني الذي هـو عصمـة أمـري
واصلح لي دنيـاي الـتي فيـهـا معــاشــي
واصلح لي آخرتي الـتي فيـها مـعـــادي
واجـعل الحيـاة زيـادة لي في كـل خــيــر
واجـعل المــوت راحــة لي مـن كـل شـــر



ازا مر زمان ولم تروني ,,, فهذه رعصاتي على الكيبورد فتذكروني
أبوسالم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس