عرض مشاركة واحدة
قديم 25-04-2005, 11:52 PM
  #1
فتى طريب
عضو جديد
 الصورة الرمزية فتى طريب
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 23
فتى طريب is on a distinguished road
افتراضي هل تؤدي عمليات الليزر الى فقدان البصر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..



انتشرت تلك العملية فى العالم والوطن العربى انتشارا سريعا ، ولم تأخذ وقتها الكافى من الدراسة وتحليل الآثار الجانبية على المدى البعيد ، فعلى الرغم من الإقبال الشديد على إجرائها إلا أنه ليس فى استطاعة أى طبيب - بالرغم من درجته العلمية - أن يجزم بأنها مقبولة طبيا ولا مضاعفات لها .. فالوقت لا يزال مبكرا جدا لدراستها دراسة وافية ، ومن ثمّ تقييمها طبيا .



لكن لأن إعلامنا العربى فى مجمله إعلام يسعى وراء الربح لا غير ، ومعظم الدعايا فيه لا تستند للأساس العلمى ، بل إن الذى يتولى الدعايا لتلك العمليات هم ذاتهم المنتفعون من ورائها .. أحب أن أضع بين أيديكم إخوانى بعض المعلومات :



* أعلنت شركة ( ميديكال ديفينس يونيون ) - شركة أمريكية متخصصة فى التأمين الطبى - أعلنت أن القضايا التى صارت تُرفع ضد مراكز علاج ضعف الإبصار بالليزر قد تضاعفت كثيرا فى الفترة الأخيرة .



* دراسة طبية نشرت حديثا فى المجلة الأمريكية لصحة العيون تؤكد أن نسبة فشل تلك العمليات هى واحد من كل عشر عمليات ، وانتقدت المجلة ما تروج له العيادات المتخصصة فى هذا المجال من أن نسبة الفشل هى واحد من ألف .



* فى أواخر العام الماضى صدر تقرير للمشرف العام على العيادات فى بريطانيا ( منصب حكومى رفيع ) يطالب فيها بالكف عن إجراء تلك العمليات .



* طبيب بريطانى أخضع 100 بريطانى لدراسة الآثار الجانبية لتلك العملية ، فخلص إلى أن هناك ( شكوكا قوية ) فى حدوث آثار أو مضاعفات على المدى البعيد .



* الكلية الملكية البريطانية لطب العيون حذرت سابقا من آثارها الجانبية ، وأضافت أنها قد تؤدى لمخاطر عديدة .. وذكرت عشرين مرضا .. منها فقدان البصر للحظات بصورة متكررة ، أو فقدان البصر كليا .

عافانا الله وإياكم من كل سوء .

( بعض المعلومات الواردة منقولة للفائدة )
__________________
«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»
طريب في قلوبنا
«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»
فتى طريب غير متواجد حالياً