عرض مشاركة واحدة
قديم 04-02-2007, 12:26 AM
  #4
عبدالله الوهابي
مراقب سابق
تاريخ التسجيل: Apr 2005
الدولة: مكة المكرمة
المشاركات: 5,988
عبدالله الوهابي has a reputation beyond reputeعبدالله الوهابي has a reputation beyond reputeعبدالله الوهابي has a reputation beyond reputeعبدالله الوهابي has a reputation beyond reputeعبدالله الوهابي has a reputation beyond reputeعبدالله الوهابي has a reputation beyond reputeعبدالله الوهابي has a reputation beyond reputeعبدالله الوهابي has a reputation beyond reputeعبدالله الوهابي has a reputation beyond reputeعبدالله الوهابي has a reputation beyond reputeعبدالله الوهابي has a reputation beyond repute
افتراضي رد : اين امثال هذا الرجل الان؟؟؟

أخي محمد بن سلطان
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولاً أشكر لك هذا الطرح الجري والرائع والخالي عن أسلوب التهجم والتخبط بل الراقي في عذبه وكلاماته
ثانياً : أخي الكريم أسمح لي بمداخلة للموضوع ولو أنك قد وفيته حقه قلباً وقالباً
فأقول الرجولة وصف اتفق العقلاء على مدحه والثناء عليه ، ويكفيك إن كنت مادحا أن تصف إنسانا بالرجولة ، أوأن تنفيها عنه لتبلغ الغاية في الذمّ. ومع أنك ترى العجب من أخلاق الناس وطباعهم ، وترى مالا يخطر لك على بال ، لكنك لاترى أبدا من يرضى بأن تنفى عنه الرجولة. ورغم اتفاق جميع الخلق على مكانة الرجولة إلا أن المسافة بين واقع الناس وبين الرجولة ليست مسافة قريبة ، فالبون بين الواقع والدعوى شاسع ، وواقع الناس يكذب ادعاءهم.
والذي يتتبع معنى الرجولة في القرآن الكريم والسنة النبوية يعلم أن أعظم من تتحقق فيهم سمات الرجولة الحقة هم الذين يستضيؤون بنور الإيمان ويحققون عبادة الرحمن ويلتزمون التقوى في صغير حياتهم وكبيرها كما قال تعالى: (إن أكرمكم عند الله أتقاكم) ، وعندما سئل عليه الصلاة والسلام: " من أكرم الناس؟ قال: " أتقاهم لله " متفق عليه.
__________________
عبدالله الوهابي غير متواجد حالياً