عرض مشاركة واحدة
قديم 18-01-2007, 08:59 PM
  #7
خالد العاصمي
مشرف مجلس التربية والتعليم
 الصورة الرمزية خالد العاصمي
تاريخ التسجيل: Jul 2006
الدولة: نجد
المشاركات: 8,288
خالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond repute
افتراضي رد : أنباء عن تسريب قراري تعليق أسهم "بيشة" وتداول "البولي بروبلين"

حسم مصير "بيشة الزراعية" في سوق الأسهم 23 صفر
- "الاقتصادية" من الرياض - 28/12/1427هـ
أوضحت وزارة التجارة والصناعة أن رئيس مجلس إدارة شركة بيشة للتنمية الزراعية - شركة مساهمة عامة - تقدم للوزارة بطلب الموافقة على عقد جمعية عامة غير عادية بتاريخ 23/ 2/ 1428هـ .
وسينظر خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة، إلى بند واحد يتمثل في استمرار الشركة أو حلها وتصفيتها، وذلك نظراً لبلوغ خسائرها في نهاية الربع الثالث من عام 2006، نسبة 96.29 في المائة من رأسمالها.
وأشارت الوزارة إلى أن طلب الشركة يتفق مع حكم المادة 148من نظام الشركات التي تنص على أنه إذا بلغت خسائر الشركة المساهمة ثلاثة أرباع رأس المال وجب على أعضاء مجلس الإدارة دعوة الجمعية العامة غير العادية إلى النظر في استمرار الشركة أو حلها وتصفيتها قبل الأجل المعين في نظامها، وينشر القرار في جميع الأحوال بالطرق المنصوص عليها في المادة 65 من نظام الشركات. وإذا أهمل أعضاء مجلس الإدارة دعوة الجمعية العامة غير العادية أو إذا تعذر على هذه الجمعية إصدار قرار في هذا الموضوع، جاز لكل ذي مصلحة أن يطلب حل الشركة.
وكان مجلس هيئة السوق المالية قد أصدر قرارا بتعليق تداول أسهم شركة بيشة للتنمية الزراعية في السوق المالية السعودية "تداول" ابتداء من السبت الماضي نتيجة بلوغ خسائرها نسبة كبيرة من رأس المال.
وكانت هيئة السوق المالية قد طلبت في وقت سابق من شركة بيشة للتنمية الزراعية، إعادة إصدار قوائمها المالية للربع الثالث من العام المالي 2006م، بما يُظهر الأثر المالي الناتج عن تقييم استثماراتها في الأوراق المالية بدلاً من تأجيل بيان هذا الأثر حتى صدور القوائم المالية السنوية لعام 2006، وأن الأخيرة أعلنت في يوم الأربعاء 20/12/1427هـ الموافق 10/1/2007، عن نتائجها المالية المُعدلة للفترة المنتهية بتاريخ 30/9/2006م بصافي خسارة قدره 22.3 مليون ريال عن تلك الفترة.
وقالت الهيئة حينها: حيث إن النتائج المالية للشركة تعني بلوغ خسائرها نسبة كبيرة من رأسمالها مما يؤثر بصورة جوهرية في سلامة وضعها المالي، فقد أصدر مجلس الهيئة قراراً يتضمن تداول أسهم شركة بيشة للتنمية الزراعية في السوق المالية السعودية "تداول" ابتداءً من يوم السبت 23/12/1427هـ الموافق 13/1/2007م حتى زوال أسباب تعليق التداول.
خالد العاصمي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس