عرض مشاركة واحدة
قديم 24-11-2006, 01:27 AM
  #2
خالد العاصمي
مشرف مجلس التربية والتعليم
 الصورة الرمزية خالد العاصمي
تاريخ التسجيل: Jul 2006
الدولة: نجد
المشاركات: 8,288
خالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond repute
افتراضي رد : الاقتصاد الصيني يحقق نمواً يتجاوز 10% في 2006

واس



> اقتصادي/ بنك التنمية الاسيوي / نمو الاقتصاد الصيني

بكين 13 شعبان 1427ه الموافق 6 سبتمبر 2006م واس
توقع بنك التنمية الاسيوي في تقرير اصدره اليوم في بكين ان يدفع النمو القوي في الاستثمار والتصدير نسبة النمو الاقتصادي الصيني الى 4ر 10 في المائة في هذا العام.
وقال كبير الاقتصاديين ببنك التنمية الاسيوي افضال علي خلال تشدين // تحديث استشراف التنمية الاسيوية 2006م // أن الاقتصاد الصيني حقق نموا سريعا جدا في النصف الاول مع ارتفاع استثمارات الاصول الثابتة والصادرات والواردات بشكل كبير قياسا بالسابق.
وكان البنك قد توقع في تقريره الفصلي الصادر في شهر أبريل الماضي ان ينمو اقتصاد الصين بنسبة 5ر 9 في المائة هذا العام.
وافاد البنك ان النمو المتسارع في النصف الاول اثار مخاوفا وقلقا حول مسألة السعة المفرطة في بعض الصناعات واحتمالية تقلص مزعج في النشاط الاقتصادي.
ووفقا للتحديث فان التقلصات في فعالية السياسات النقدية والمالية والصعوبات في الضبط الدقيق للسيطرة الحكومية خلق التباسا لايستهان به احاط بالاستشراف للعام 2007م.
من ناحية اخرى ذكر البنك انه على الرغم من النمو الاقتصادي السريع لايزال التضخم في قيمة الاستهلاك مروضا ويعكس هذا طبيعة النظرية الاقتصادية للنهضة الحالية والتوسع السريع للقدرة الصناعية كما ان المحصول الجيد من الحبوب ساهم ايضا في ابقاء هذه القيم قيد السيطرة.
انتهى 2006 ت م
خالد العاصمي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس