عرض مشاركة واحدة
قديم 18-11-2006, 02:06 PM
  #41
عبدالله الوهابي
مراقب سابق
تاريخ التسجيل: Apr 2005
الدولة: مكة المكرمة
المشاركات: 5,988
عبدالله الوهابي has a reputation beyond reputeعبدالله الوهابي has a reputation beyond reputeعبدالله الوهابي has a reputation beyond reputeعبدالله الوهابي has a reputation beyond reputeعبدالله الوهابي has a reputation beyond reputeعبدالله الوهابي has a reputation beyond reputeعبدالله الوهابي has a reputation beyond reputeعبدالله الوهابي has a reputation beyond reputeعبدالله الوهابي has a reputation beyond reputeعبدالله الوهابي has a reputation beyond reputeعبدالله الوهابي has a reputation beyond repute
Read خيانــــة الرخــاء

هل أصبحت الحياة وطناً لنا؟!
وتشويه معنى الحضارة سلوكاً يغلفنا ، كهدية لا تعني شيئاً ، لا أرى أي سبب يدفعنا لاستهلاك الرفاهية ، في سبيل إفنائها..
هل نعاني حقاً من الفراغ؟ ومن البطالة؟ ومن الاستغراق المنهك في الراحة حد الملل؟
لا شك.. أن ما تنشره بعض مقاطع " البلوتوث " والتي تكشف عنها صفحات الجرائد يوماً بعد يوم ، في فضح مظاهر شبابية سيئة ، تنتهك خصوصيات الأسر والفتيات في كثير من الوقائع ، بالإيذاء الجسدي ، أو الكلمات النابية ، والتصرفات اللامسؤولة ، لا تعني سوى تشويه معنى الحضارة وإفساد للوحة الجمال..
وبما أن تلك الأخلاق أضحت بين عشية التاريخ وفجر الأضحوكة سمة تفاخر ووسام نصر لدى الكثير من الشباب ، ما عادت الرفاهية في حياتنا أداة لتطورنا ، وصناعة المستقبل..
فما زلنا كشعوب ، تستهلك الرفاهية ، وتسيء استخدامها ، أكثر من الشعوب المنتجة لها ، حيث لا تتوقف الأخرى في البحث عن سبل تطوير تلك التقنيات وتحديثها.
إن " الرغبة الدائمة في التمدد على الفراش الوثير بدلاً من الجلوس " جعلت من أدوات الرفاهية وسيلة لتصبح أكثر أوقاتنا فترات للاسترخاء المستمر ، وذلك لعدم وجود مشاريع حضارية على المستويات الشخصية تنهض بنا وبمجتمعاتنا..
قد يدفعنا الخوف من " خيانة الرخاء " إلى إيجاد مشاعر التحدي ومواجهة معوقات الحياة باستبسال..
كان لزاماً على صناع نهضة الأمة ، أن يدركوا حاجتهم لتحديد أهداف راقية ، يسعون إلى تحقيقها على المدى البعيد ، ويعيشوا كل أوقاتهم في سبيل تحقيق تلك الخطط والرؤى المنطقية.. بتأثير القيادات الناجحة في المجتمع وإبراز دور القيادات في حياتهم..
ولن نعاني بعد ذلك من مقاطع " البلوتوث " تهدد ما تبقى من جمال حضارتنا الزوجية والأخلاقية..
" كان أباؤنا وأجدادنا يملكون استقلال الإرادة ، وحرية القرار ، لأنهم كانوا مندمجين في بيئتهم على نحو تام ، ومع الظروف الصعبة التي عاشوا فيها ، إلا أنهم كانوا يأكلون مما يزرعون ويصيدون ، ويلبسون مما ينسجون ، ولا يستدينون الأموال الطائلة من أجل الرفاهية ، فهل نحن قادرون على أن تعلم منهم شيئاً ينفعنا في أيامنا هذه؟.."
__________________
عبدالله الوهابي غير متواجد حالياً