عرض مشاركة واحدة
قديم 06-10-2006, 12:47 AM
  #3
عبدالله الوهابي
مراقب سابق
تاريخ التسجيل: Apr 2005
الدولة: مكة المكرمة
المشاركات: 5,988
عبدالله الوهابي has a reputation beyond reputeعبدالله الوهابي has a reputation beyond reputeعبدالله الوهابي has a reputation beyond reputeعبدالله الوهابي has a reputation beyond reputeعبدالله الوهابي has a reputation beyond reputeعبدالله الوهابي has a reputation beyond reputeعبدالله الوهابي has a reputation beyond reputeعبدالله الوهابي has a reputation beyond reputeعبدالله الوهابي has a reputation beyond reputeعبدالله الوهابي has a reputation beyond reputeعبدالله الوهابي has a reputation beyond repute
افتراضي رد : معلومات عن خصائص ومميزات الذئب

أخي محتري السيل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يعتقد الكثير من الناس أخي الفاضل ومنذ زمن بعيد بأن الذئاب كائنات متوحشة ومتعطشة للدماء البشرية، وأنها تتحين الفرص للانقضاض على بني البشر، وهذا الاعتقاد خاطئ بعض الشيء..
فقد برهن العلماء من خلال أبحاثهم واستطلاعاتهم التي قاموا بها على مر السنين أن الذئاب في الغالب كائنات خجولة وتتجنب الاقتراب قدر الإمكان من الأماكن التي يتواجد فيها الإنسان.
وفي الحقيقة، فإن الذئاب تهاجر من منطقتها بمجرد تواجد الانسان فيها مما يدل على خطأ هذا الاعتقاد لدى بني البشر والذي أصبح يهدد هذا الحيوان بالانقراض!
وعلى العكس من ذلك، فإن الانسان كعادته مع الكثير من الكائنات الحية الأخرى يعتبر العدوالأول للذئاب ومن أكثر العوامل التي تهدد بانقراض هذا الكائن عن وجه الأرض!
وتعتبر الذئاب من الكائنات المهمة في دورة الحياة الطبيعية، فهي لها دور أساسي في تنمية وترتيب التكاثر لغيرها من الحيوانات في الطبيعة، فهناك حقائق غريبة سجلت من قبل العلماء عن دور الذئاب في تنظيم الحياة الطبيعية في البراري، ومن هذه الحقائق أن الذئاب عندما تنتهي من التهام الفريسة تبقي القليل من الأكل لبعض الطيور وغيرها من الحيوانات لتتغذى منها.
وفراء الذئاب تستفيد منه بعض أنواع الطيور في بناء أعشاشها، ومن خلال ممارستها للصيد فإنها تنظم بشكل غير مباشر تكاثر الحيوانات الأخرى كالغزلان والجواميس.. ومن أغرب الأحداث التي سجلت هي مساعدة الذئب لطائر البوم في تغذيته؛ فالذئب ينهك الأرنب أثناء اللحاق به لاصطياده، ومن ثم ينسحب لعجزه التام عن ملاحقته مما يعطي الفرصة لطائر البوم في اصطياد الأرنب المنهك.

لا هنت على الموضوع القيم
__________________
عبدالله الوهابي غير متواجد حالياً