عرض مشاركة واحدة
قديم 23-05-2006, 05:42 PM
  #5
معانق سحاب
عضو نشيط
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 273
معانق سحاب has a spectacular aura aboutمعانق سحاب has a spectacular aura aboutمعانق سحاب has a spectacular aura about
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راشد الراشد
هلا بك معانق سحاب


يعطيك العافية على الطرح ولو نظرنا في الشقر لوجدنا ان فيه تحدي وعصر لقريحة الشاعر ومدى توظيفة للكلمة بحيث لا تختلف في الحروف ولكن المعنى مختلف وهذا قد يجعل بعض الكلمات تعسر لكي توافق الحاجة الشعرية للشقر .


وقد لاحظت في الطرح ان العرضة تتفرد بالشقر ولكن في الموالات والزهيرات العراقية على سبيل المثال نجد انهم يستخدمون نفس النسق الشعري للشقر فتجد الكلمة نفسها حرفيا ولفظيا ولكنها تختلف كمعنى وهذا شيء ملاحظ مما قد يجعلنا نعترض على خصوصية الشقر للعرضة الجنوبية بل انه توظيف شعري عام مع اختلاف النسق الشعري .


لك كل تحية وتقدير على طرحك
هلا بك اكثر يا راشد الراشد..

فعلاً كل ماقلته صحيح وكلامك طيب واحب ذكر بعض القبائل التي تستخدم هذا اللون من الشعر وهمزهران وغامد وشهران وبالقرن وبالحمر والمالكي والعسيري.. ذكرت تقريباً اكثر القبائل التي تستخدم هذا اللون من الشعر وانشالله أني لم انسى احداً من القبائل..

اخي الكريم تقبل تحياتي ولا تحرمنا من تعلقياتك التي تعكس شخصيه ثقافيه تقدر الثقافه الشعريه وتحافظ على بقائها لأنها موهبه يتوارثها أجيالها..
__________________
(((إخــتــلاف الــراي لـو عـنـد الـقـضـاه..صـدق مـايفسد قـضــيه بـجـلـهـا..كـذبة التـاريـخ مـن بـعـض الـرواه..تـقـنـع الأجـيـال ليــن تـضـلـهـا)))
[grade="00BFFF 4169E1 0000FF"]مـــعــــــانـــــق ســــــحـــــــاب[/grade]
معانق سحاب غير متواجد حالياً