الموضوع: لعنة المجتمع
عرض مشاركة واحدة
قديم 05-05-2006, 03:49 AM
  #5
راشد الراشد
عضو نشيط
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 270
راشد الراشد has much to be proud ofراشد الراشد has much to be proud ofراشد الراشد has much to be proud ofراشد الراشد has much to be proud ofراشد الراشد has much to be proud ofراشد الراشد has much to be proud ofراشد الراشد has much to be proud ofراشد الراشد has much to be proud ofراشد الراشد has much to be proud of
افتراضي

هلا بك اخي ما يحتاج ويا مرحبا فيك


اشكر لك حضورك ومشاركتك واضافتك الجميلة والتي تكلمت فيها باسهاب وعقبت في النهاية بان الاساس هو الدين كمنهج حياة وكنقطة التقاء الجميع سواءا حضر او بادية وهذا لا خلاف عليه .


اما موضوع ان المجتمع له عدة اطياف وطبقات وما الي ذلك فنحن نتكلم عن العادات المتوارثة وهل هي صحيحة ام لا ؟؟ ونتكلم عن ماذا يجب علينا فعله ؟؟ ونتكلم عن ان لكل مجتمع تراثه واسلوب حياة وخصوصيتة التي لا تخالف الشرع ويحق له المحافظة عليها كهوية متوارثة وان ننبذ كل ما خالف الاساس وان لا نعيش على ما تورثناه كما هو بل يجب ان ناخذ المفيد والناجع وان ننبذ المخالف للدين والعقل والمنطق ......



والامر لا يتعلق بطيف اجتماعي واحد بل هي قواعد واسس ونقاط انطلاق لكل المجتمع في الجزيرة فالبدو يعلمون ما هو الصحيح وما هو المخالف والحضر كذلك وكل الطبقات تعلم ما لديها فنحن نتكلم من منطلق شامل وليس الموضوع موجهة لطيف اجتماعي واحد .



لك كل الشكر على حضورك ومشاركتك وكان بودي ان يكون الحوار منك استاذي الفاضل عن الفكرة ونسق الموضوع بعيدا عن تقييم ردود الاخوان الذين سبقوك وفوق كل ذي علم عليم .




تحياتي
راشد الراشد غير متواجد حالياً