عرض مشاركة واحدة
قديم 21-04-2006, 10:27 PM
  #10
ابوسعيد الجنبي
عضو نشيط
 الصورة الرمزية ابوسعيد الجنبي
تاريخ التسجيل: Dec 2005
الدولة: بلاد قحطان
المشاركات: 359
ابوسعيد الجنبي has a spectacular aura aboutابوسعيد الجنبي has a spectacular aura aboutابوسعيد الجنبي has a spectacular aura about
افتراضي


ايها الاخوة الاعزاء
السلام عليكم
اريد أن اوضح شىء ربما يخفى على البعض عن أسرة ( آل بولعثه ) ربما يعتقد بعض الناس أنّ المشيخه طارئه على هذه الاسرة لكن الصحيح أن زعامة قحطان كانت لهذه الاسرة من وقت طويل .
من مسعود الملاطي الملقب ( بأبي لعثه ) حتى وصلت دليم بن شايع بن فرحان الملاطي ( أبولعثه ) ثم الى ولده دليم بن شايع حيث كان اميراً لقحطان ومدير ناحية قحطان من قبل الدوله العثمانية ومنح لقب ( باشا ) من قبل السلطان العثماني .
ثم خلفه إبنه ( محمد بن دليم ) وهو الذي عاهد الملك عبدالعزيز وقاد قبائل قحطان في حروب الدوله السعودية مع إمام اليمن وكذلك ضد آل عايض وكان مع أمير عسير ( ابن عفيصان ) من قبل ابن سعود أثناء محاصرة عسير لهم في قلعة شدا حتى جاءهم المدد من ابن سعود بقيادة ( فيصل بن عبدالعزيز ) وفك الحصار عنهم .
ثم خلفه أبنه ( دليم بن محمد ) وأكمل مشوار من سلفه في قياده قحطان في حرب الممكلة مع إمام اليمن او ضد آل عايض في ثورتهم الثانية او في بقية حروب توحيد المملكة .
ثم خلفه أبنه ( سعيد بن دليم ) وأكمل المشوار بقيادة قحطان في حرب زهوان وغيرها .
ثم خلفه عمه ( عبدالله بن محمد بن دليم ) واكمل مشوار من سبقه لكنه قبل ما يتولى الشيخه كان قائد لجموع قحطان الذين رابطوا على الحدود أثناء الحرب اليمنية ووجود قوات ( الرئيس جمال عبد الناصر ) في اليمن اثناء تحرشها بالدوله السعودية ومحاولة ضرب بعض القرى الحدودية وقد كان هو والذين معه نعم الحراس لهذه الحدود حتى انتهت الحرب أعذنا الله من شرها .
ثم تولى الشيخه ابنه ( فهد بن عبدالله ) الشيخ الحالي . رحم الله من سلف ومد في عمر من بقي .
فالمتابع لهذه الاسرة يرى أن المشيخه لم تكن طارئة عليهم ولم تكن من باب المجامله لكنه ورث اب عن جد .
بمسمى واحد من ( محمد بن دليم ) حتى ( فهد بن عبدالله ) شيخ شمل قبائل قحطان ووادعة الجنوب .
ارجو أن اكون قد اوضحت لمن كان يخفى عليهم شىء من تاريخ هذه الاسرة .


حفظكم الله جميعا وسدد خطاكم .
__________________
ابوسعيد الجنبي غير متواجد حالياً